هل يوجد حمل بدون اعراض ؟

هل يوجد حمل بدون اعراض ؟ تلك السؤال تطرحه غالبية النساء ويشغل تفكرهم بحد كبير، فإحساس الأمومة من أجمل الأحساسيس التي تشعر بها المرأة طوال حياتها، لذلك يصبح بداخلها رغبة شدية في الحمل وأن يكون لديها طفل ويكبر أمام عينيها وتراعيها وغير ذلك من وجبات الأم تجاه أولادها، لذلك تبحث دائماً المرأة عن جميع المعلومات التي تدور حول الحمل، فمن خلال الفقرات التالية نوضح الإجابة الصحيحة المفصلة لتلك السؤال.

قد يهمك أيضاً

هل المغص المتقطع من اعراض الحمل ؟

هل يوجد حمل بدون اعراض ؟

هل يوجد حمل بدون اعراض ؟
هل يوجد حمل بدون اعراض ؟

_ حدوث حمل بدون اعراض امر ممكن أن يحدث في حالات مُعينة، وبالتحديد إذا تعرضت المرأة سايقتً للإحهاض في فترة مبكرة من حملها، وعندما ييحدث حمل فإنها لم تتذكر الأعراض فيمكن أن تغيب عنها، فقد تشعر بالخوف والقلق لإنها قد عانت فيما قبل من الإجهاض من الأوجاع المصاحبة لها والدوار والغثيان.

_ وقد لا تظهر المرأة بأعراض الحمل في الشهور الأولي من الحملحيث تمتد تلك الفترة  حتى 8 اسابيع اكثر هدوءاً وراحة بالنسبة الى المرأة الحامل حيث لا تشعر باعراض الحمل، وقد تشعر لاحقاً ببعض الاعراض الخفيفة، التي تختفي في الشهر الرابع لتستمر لاحقاً بفترة الحمل من دون اعراض كبيرة تذكر.

_ حيث يوجد بعض السيدات الحوامل لا يشعرون بأعراض الحمل حتي الشهر السابع، مما هذا يساعدها على التخلص من الإحستس بالضغط والأوجاع المصاحبة للحمل، فهذا لا يسبب لكي أي قلق أن يحدث لكي حمل بدون أعراض، فهذا أمر شائع ويحدث بالفعل للعديد من النساء، وهذا يرجعلتكوين جسم كل مرأة وتكوين الطفل بداخلها.

_ حيث يوجد في بعض حالات الحمل لا تشعر المرأة بالحمل، والسبب يرجع لإنتظام الدورة الشهرية، مما يساعد هذا في عدم إحساسها بأي أعراض، وخاصةً في الشهر الأول والثاني من الحمل، وبالفعل لا تعرف المرأة حملها إلا عن طريق الكشف الطبي بالأشعة “السونار”، وهذا أمر شائع ويحدث دائماً، ويظهر الحمل في الشهر الثاني.

اقرأ كذلك

هل العطش من علامات الحمل المبكره ؟

أعراض الحمل المتوقع ظهورها :-

أعراض الحمل المتوقع ظهورها
أعراض الحمل المتوقع ظهورها

1_ حدوث تشنج ونزول قطرات من الدم:

يحدث هذا بعد حوالي 10 إلى 14 يوم بعد الحمل ، سوف ينزرع الجنين في بطانة الرحم، وهذا الذي يتسبب في نزول نزيف الزرع و الذي تكون كميته قليلة و لونه ورديًا.

2_ غثيان الصباح والقيء:

غثيان الصباح والقيء
غثيان الصباح والقيء

تشعر المرأة الحامل بالغثيان، وتشعر بغثيان الصباح ما بين 4 إلى 6 أسابيع، على الرغم من أنه يسمى غثيان الصباح ، إلا أنه يمكن أن يحدث في أي وقت خلال النهار أو الليل، خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل ، تعاني العديد من النساء من غثيانٍ خفيف إلى شديد في الصباح وقد يصبح أكثر كثافةً في نهاية الثلث الأول من الحمل، ولكن غالبًا ما يصبح أقل حدةً عند دخول الثلث الثاني من الحمل.

3_ ارتفاع درجة حرارة الجسم:

ارتفاع درجة حرارة الجسم القاعدية قد تكون علامة على الحمل.

4_ التغيرات المبكرة للثدي:

يمكن أن تحدث تغيرات للثدي بين الأسبوعين الرابع والسادس ومن المحتمل أن يصاب بتورم قليل بسبب التغيرات الهرمونية، ويمكن كذلك أن تحدث تغيرات للحلمة في الأسبوع الحادي عشر.

5_ الإنفاخ والإمساك:

على غرار أعراض فترة الحيض ، قد يحدث الانتفاخ أثناء الحمل ويكون هذا بسبب التغييرات الهرمونية ، والتي يمكن أن تبطئ أيضًا الجهاز الهضمي و تسبب الإمساك.

6_ تغيرات في المزاج:

ستكون مستويات هرمون الإستروجين والبروجستيرون مرتفعةً خلال فترة الحمل، ويمكن أن تؤثر هذه الزيادة على مزاج المرأة وتجعلها أكثر عاطفيةً من المعتاد.

قد يهمك أيضاً

علامات الحمل الاكيدة قبل الدورة بيوم واحد