هل الحليب مسموح في الكيتو ؟

هل الحليب مسموح في الكيتو وذلك لأن اللبن من المشروبات المفيدة والمغذية للجسم بشكل كبير ويعتبره البعض من أفضل المكملات الغذائية التي يعتمدون عليها في حياتهم فاللبن ملئ بالبروتين والكربوهيدرات والدهون لذلك يسأل بعض الأشخاص هل الحليب مسموح في الكيتو أم لا لأنهم يكونون ممنوعين من تناول الأطعمة والمشروبات التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات والكربوهيدرات وفي هذا المقال سوف نذكر لكم بالتفصيل الإجابة على سؤال هل الحليب مسموح في الكيتو.

هل الحليب مسموح في الكيتو أم لا

هل الحليب مسموح في الكيتو أم لا
هل الحليب مسموح في الكيتو أم لا
  • من الجدير بالذكر أن الحليب بصفة عامة لا يمكن الاستغناء عنه ولكن يوجد بعض الأنواع من الحليب التي تحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات وهي التي لا يمكن تناولها خلال اتباع النظام الغذائي الكيتو دايت والذي يشترط فيه تناول الأطعمة والمشروبات التي يكون فيها البروتين متوسط بينما الكربوهيدرات منخفضة أما الدهون تكون عالية.
  • ومن ضمن الأنواع الممنوع تناولها خلال نظام الكيتو دايت حليب البقر وحليب الماعز وحليب الجاموس وحليب الشوفان بينما الأنواع التي يسمح بتناولها خلال نظام الكيتو دايت حليب اللوز وحليب الكاجو وحليب الصويا وحليب جوز الهند بالإضافة إلى حليب المكاديميا وحليب الكتان.

قد يهمك

تجارب رجيم الكيتو عالم حواء

أشهر أنواع الحليب الممنوع تناولها خلال نظام الكيتو دايت

هل الحليب مسموح في الكيتو
هل الحليب مسموح في الكيتو

مثلمنا علمنا هل الحليب مسموح في الكيتو أم لا لابد أن نذكر الأنواع الممنوع تناولها خلال اتباع هذا النظام الغذائي وهي تكون على النحو التالي:

  • حليب الماعز: يعتبر من الأنواع الممنوعة خلال نظام الكيتو وذلك لأن الكوب الواحد منه يعطي حوالي 11 جرام من الكربوهيدرات فضلا عن احتوائه على نسبة عالية من السكريات الطبيعية.
  • حليب الأبقار والجاموس: يتساءل البعض هل الحليب مسموح في الكيتو من النوع البقري أو الجاموسي ولكن لا يسمح بتناولهم أيضا لاحتوائهم على نسبة عالية من الكربوهيدرات بينما الدهون قليلة جدا.
  • حليب الأرز: هو واحدا من ضمن أنواع الألبان الممنوعة في نظام الكيتو وذلك لأن الكوب الواحد منه يحتوي على 21 جرام من الكربوهيدرات وهي بالفعل نسبة كبيرة جدا في هذا النظام من الدايت.
  • الحليب المكثف: هو حاصل على المركز الأول في قائمة الممنوعات في نظام الكيتو ويمتنع من تناول المشروبات والأطعمة التي يدخل في محتواها وذلك لأن الكوب الواحد منه يحتوي على 165 جرام من الكربوهيدرات وهو يدخل بالفعل في صناعة الحلويات لاحتوائه على معدل عالي من السكريات.
  • حليب الشوفان: هذا النوع لا يتلائم مع نظام الكيتو دايت وذلك لأن الكوب منه يعادل حوالي 17 جرام من الكربوهيدرات.

تعرف على

علاج انتفاخ الوجه بسبب الكورتيزون

أهم أنواع الحليب الممسوح تناولها خلال نظام الكيتو دايت

هل الحليب مسموح في الكيتو
هل الحليب مسموح في الكيتو

علمنا مسبقا هل الحليب مسموح في الكيتو وبالفعل كان هناك بعض الأنواع التي يمكن تناولها خلال اتباع نظام الريجيم المعروف بالكيتو دايت ومنها ما يلي:

  • حليب المكاديميا: يعتبر من أكثر الأنواع المثالية التي يمكن تناولها خلال نظام الكيتو وهو أكثرهم ثمنا على الإطلاق وذلك لأنه يكون خالي تماما من الكروهيدرات ويحتوي على جرام واحد من الألياف و5 جرام من الدهون وهناك الكثيرين الذين يضيفونه للاتيه وبعض أنواع العصائر المسموحة خلال نظام الكيتو.
  • حليب جوز الهند: هو كذلك من ضمن الأنواع المسموحة في الكيتو وذلك لأنه يكون خالي من السكريات وفي نفس الوقت يمكن أن يحتوي الكوب الواحد الكبير منه على حوالي 5 جرام من الكربوهيدرات بالإضافة إلى الدهون الصحية ويمكن كذلك إضافته إلى القهوة ومشروب الكاكاو الخام المسموح في الكيتو.
  • حليب البازلاء: هو من أفضل أنواع الحليب على الإطلاق وذلك لأن الكوب الواحد منه يحتوي على حوالي 2 جرام من الكربوهيدرات و8 جرام من البروتين فضلا عن احتوائه على نسبة كبيرة من الكالسيوم والألياف وخالي من الجلوتين.
  • حليب اللوز: يتساءل البعض هل الحليب مسموح في الكيتو من نوع حليب اللوز وتكون الإجابة هي نعم بشرط أن يكون غير محلى أي خالي من السكر وذلك لأن الكوب الواحد من حليب اللوز يحتوي على جرام واحد من الكربوهيدرات و4 جرام من الدهون الصحية بالإضافة إلى جرام واحد من البروتين و5 سعرات حرارية وبالتالي يعد من أهم انواع الحليب في نظام الكيتو دايت ومن الجدير بالذكر أنه من السهل تحضيره في المنزل.
  • حليب بذور الكتان: يعد واحدا من ضضمن أفضل الأنواع التي يمكن تناولها خلال نظام الكيتو دايت وذلك لأن الكوب الواحد منه أيضا يحتوي على حوالي جرام واحد من الكربوهيدرات إلى جانب أنه غني بالقيم الغذائية والدهون الصحية فهو يحتوي على الكالسيوم والأوميجا ثري و فيتامين د وفيتامين أ وفيتامين ب12 فضلا عن أنه مناسب للذين عندهم حساسية من مادة اللاكتوز.
  • حليب الكاجو: يعتبر من أنواع الحليب اللطيفة والتي يمكن أن يتناولها الأشخاص خلال نظام الكيتو وذلك لأن نسبة الكربوهيدرات في الكوب الواحد منه تصل إلى 2 جرام فقط وهو ذو قوام يشبه القشطة وحلو المذاق للغاية.
  • حليب الصويا: يمكن أن يتم تناوله ضمن نظام الكيتو ولكن بشرط أن يكون عضوي وغير محلى وهو يحتوي على قيم غذائية كبيرة فالكوب الواحد منه يحتوي على 4 جرام من الكربوهيدرات وواحد جرام من الألياف و7 جرام من البروتين وعلى الرغم من ذلك يتسائل بعض الأشخاص هل الحليب مسموح في الكيتو من نوع حليب الصويا حيث يوجد بعض الدراسات التي تؤكد أنه لا يمكن تناوله كثيرا في نظام الكيتو أو غيره وذلك لأنه يسبب التهابات في الجسم ويزيد من نسبة هرمون الاستروجين بصورة كبيرة في الجسم.
  • حليب القنب: يعد من أروع أنواع الألبان التي يمكن تناولها على الإطلاق وذلك نظرا لقيمته الغذائية العالية حيث يحتوي الكوب الواحد منه على حوالي 1 جرام من الكربوهيدرات و7 جرام من الدهون الصحية و3 جرام من البروتين فضلا عن احتوائه على الزنك والمنجنيز والكالسيوم والحديد والفسفور كما أنه خالي من اللاكتوز والكوليسترول الضار بالجسم كما أنه مناسب للذين يعانون من الحساسية اتجاه أي نوع من أنواع الألبان.
  • الكريمة المكثفة: هي أيضا مفيدة في اتباع نظام الكيتو فكل 30 مل منها يحتوي على جرام واحد من الكربوهيدرات ومن الجدير بالذكر أنه يتم تحضيرها من خلال الجزء الكثيف الدهني من الحليب البقري من أجل تحضيرها للطبخ أو الخفق كما أنها تكون خالية من السكر ويتم أحيانا إضافتها للشاي او المشروبات الأخرى.

تعرف على

فوائد عصير الديتكوس لإزالة السموم من الجسم

طريقة تحضير حليب اللوز في نظام الكيتو دايت

يوجد بعض أنواع الحليب تحضر في المنزل وكما تعرفنا على هل الحليب مسموح في الكيتو أما لا ينبغي أن نتعرف على طريقة تحضير هذا الحليب وتكون عن طريق إحضار اللوز ونقعه ليلة كاملة في الماء وصباحا يضربون مع بعضهم في الخلاط ويتم تصفيتهم بالمصفاة والضغط على الخليط جيدا لإخراج السائل أي الحليب ثم شربه.

وهذا نكون تحدثنا عن هل الحليب مسموح في الكيتو أم لا وبالفعل يوجد بعض الأنواع التي يمكن إدخالها في نظام الكيتو مثل حليب الكتان والقنب واللوز بالإضافة إلى حليب المكاديميا والبازلاء والكاجو وأنواع أخرى ممنوعة مثل حليب الشوفان والحليب الجاموسي.