نماذج مكتب العمل نقل كفالة

نماذج مكتب العمل نقل كفالة … خطاب عدم ممانعة نقل كفالة … نموذج نقل كفالة حيث أن نظام نقل الكفالة متاح فى الكثير من الدول العربية وتحديداً فى المملكة العربية السعودية، ومن خلال نظام الكفالة يكون الكفيل المتحكم الوحيد فى المكفول ، مما يجعل المكفول يتحمل كافة أعباء العمل لكي يحافظ عليه لإنه هو مصدر رزقه الوحيد .

ويستفاد الكفيل من العامل أو الموظف المكفول له سواء كان وافد من سوريا أو مصر أو اليمن وغيره من البلاد، الكفيل فى البلاد العربية يلعب دور هام لإنه بيقوم بتوفير وظيفية شاغرة للوافد، فلولا وجود الكفيل تذهب العديد من الأشخاص الباحثين علن العمل إلي دولة معينة مما يجعلها تعاني من البطالة، فهو نظام يقوم بتنظيم العمل فى البلاد، ويقوم الكفيل باحتفاظ جواز السفر الخاص بالمكفول، وليس من حقة المطالبة به، مع إن ذلك يتعارض مع قوانين العمل.

قد يهمك أيضاً

استعلام عن بلاغ هروب برقم الاقامة

رفضت المملكة العربية السعودية بإلغاء نظام الكفالة، حيث أعلنت عن نظام نقل الكفالة بموافقة الكفيل أو من غير موافقته، وهذا النظام تم تفعيلة فى المملكة مُنذ عام 2015، حيث أعلنت المملكة عن الحالات التي يحق لها نقل الكفالة دون موافقة الكفيل وهى كالتالي:

  • عدم التجديد للمكفول عقد عمله بعد انتهاءه.
  • في حالة عدم استلام الموظف المكفول راتبه لمده تجاوزت عن 3 أشهر متواصلة.
  • فى حالة عدم تجديد إقامة العامل أو الموظف المكفول لمدة تزيد عن الشهر

إما إذا كان الكفيل لم يفعل هذه الأمور السابقة، يشترط موافقة الكفيل قبل نقل الكفالة.

إجراءات طلب نقل الكفالة :-

إجراءات طلب نقل الكفالة
إجراءات طلب نقل الكفالة
  • مليء نموذج طلب نقل الكفالة، ثم يتم توقيعها وختمها من جانب صاحب العمل الجديد، ووضع صورة شمسية للوافد الذي يريد نقل خدماته.
  • وجود خطاب تنازل من قبل صاحب العمل الحالي موقع من الغرفة التجارية والأفراد، إما فى حالة الكفيل مفرداً يصدق على التنازل من قبل الإدارة الجوازات.
  • وجود خطاب طلب من قبل صاحب العمل الجديد.
  • إذا كان فرداً يرفق صورة من السجل التجاري أو رخصة البلدية ويشترط أن تكون سارية، مع أرفاق دفتر العائلة لصاحب العمل.
  • مليء نموذج التعهد من جانب صاحب العمل الجديد بالمحافظة على المراد نقل خدمته إليه وبعدم تشغيله لدى الغير.
  • أرفاق أصل جواز السفر ورخصة الإقامة للوافد الراد نقل خدمته، ويشترط أن يكون الجواز والرخصة سارين المفعول، وإحضار صورة من الجواز والإقامة.
  • يشترط أن تتناسب مهنة العامل المطلوب نقل خدمته مع نشاط طالب نقل الخدمة.
  • ثم بعد ذلك تقديم الطلب للموظف المختص، والتأكد من القبول واكتمال جميع الأوراق، ثم تسدد الرسوم.
  • يستلزم تسجيل البصمة.

اقرأ  كذلك

كيف تحصل على تأشيرة كندا بأسهل الطرق؟

 نماذج مكتب العمل نقل كفالة  .. نموذج نقل كفالة :

نموذج نقل كفالة
نموذج نقل كفالة

النموذج الأول:

السيد المحترم \……………………

نود أن نعلمكم بحاجتنا إلى خدمات مكفولكم السيد …………. الذي يحمل الجنسية …………. و إقامة رقم (……..) و تم إصدارها من ………. في يوم ………. و هذا بسبب رغبتنا في أن يعمل لدينا ووتحت كفالتنا , وفي حال موافقتكم على طلبنا برجاء تقديم خطابات التنازل إلى كلاً من مدير مكتب العمل و العمال ومدير الجوازات بمنطقة ……….. و خطاب إلى شركتنا يوضح عدم الممانعة بالتنازل عن خدمات المكفول المذكور أعلاه و بعد الانتهاء من كل اجراءات نقل الكفالة سوف نرسل اليكم صورة من جواز السفر الخاص به .

النموذج الثاني :

حضرة السيد المحترم \ ………………….

تحية طيبة , وبعد

نحن في أمس الحاجة لخدمات مكفولكم السيد \ ……….. وهو يحمل الجنسية ……….. و إقامة رقم ……….. التي تم إصدارها في يوم …………. ونرغب في انضمامه للعمل لدينا و تحت كفالتنا , ونرغب في إصدار خطابات التنازل إلى مدير مكتب العمل السيد ……….. و تقديم خطاب أخر إلى مؤسسة ….. يوضح عدم وجود أي مانع للتنازل عن خدمة المكفول المذكور أعلاه و سوف نقدم لكم صورة من جواز السفر الخاص به بعد الانتهاء من اجراءات نقل الكفالة .

مع جزيل الشكر والتقدير .

اسم الكفيل الجديد \ …………….

المحترم  مدير عام شركة/مؤسسة  ———————-
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

نموذج خطاب عدم ممانعة نقل كفالة :

خطاب عدم ممانعة نقل كفالة
خطاب عدم ممانعة نقل كفالة

إشارة إلى خطابكم رقم : ———– وتاريخ –/ –/–14 هـ المتضمن طلبكم التنازل عن مكفولنا السيد/ —————–الجنسية: ————– إقامة رقم ( ———————— ) . 
بهذا نفيدكم بموافقتنا على نقل كفالة المذكور على كفالتكم على أن تكملوا الإجراءات النظامية وإرسال صورة من نقل الكفالة لصالحكم وكذلك صورة منها مختومة على جواز السفر في خلال شهر من تاريخه.

هذا ولكم وافر التحية والتقدير ,,,,,

الختم : ————                              اسم الكفيل :——————
التوقيع: —————— 

قد يهمك كذلك

استعلام عن سداد رسوم تجديد اقامة