مميزات برج الميزان

مميزات برج الميزان :. برج الميزان من الأبراج الهوائية ، وترتيبه الرابع بين الابراج الفلكية ، ويتأثر برج الميزان بكوكب الزهراء، ويرمز له بالصينية برمز الكلب ، ومواليد برج الميزان هم الذين يقع تاريخ ميلادهم بين الثالث والعشرون من سبتمبر وحتى الثاني والعشرون أكتوبر، ولونهم المفضل هaو اللون الأزرق، وحجره الكريم هو الياقوت، وبرج الميزان ايجابي الاستقطاب، ويتميز مواليد برج الميزان بالعقلانية والجوهرية، ويطلق عليه أيضا برج الفنانين ، لأن معظم مواليد هذا البرج يتميزون بموهبتهم الفنية، وحبهم للفن بجميع أشكاله وتقديرهم له،  

تعرف على:

مميزات برج الدلو وعيوبه

مميزات برج الميزان :

مميزات برج الميزان
مميزات برج الميزان

يتميز مواليد برج الميزان بتعدد صفاتهم الإيجابية التي تنعكس على صاحبها وتجعله شخصية محببة ومقربة من قلوب الآخرين ، ولكن التعامل مع مواليد برج الميزان إلى المزيد من الحذر والتأني لأن مزاجه قد يتحول في لحظة وبدون أي مقدمات، وايضا عند اتعود عليه والتعامل معه فترة طويلة يتعود الآخرين على هذه المزاجية، ويشعرون بأنه شخص رائع يستحق لأن سكون حبيب أو شريك مقرب .

ويوجد العديد من الصفات المرتبطة بمواليد برج الميزان بصورة عامة من بينها :

أشخاص طيبون بصورة كبيرة ويحبون الاخرون، ويكرهون وجود مشاكل أو خلافات بين الناس خصوصا المقربين منهم، ما يجعلهم يحاولون دائما الإصلاح بين المتخاصمين، وحل الخلاف وتقريب وجهات النظر بينهم ، حيث أنهم يميلون إلى عدم الدخول في المشاكل بصورة فطرية .

من مميزات برج الميزان أيضا الكرم الشديد والمودة والقدرة على كسب حب الناس ، ما يزيد من تأثيرهم عليهم بالخير ، كنا يتمتع مواليد برج الميزان بطلة جميلة تجعل الآخرين يثقون بهم بسرعة ، وأغلبهم يمتلك بسمة ودودة هي أول ما تلاحظه على وجوههم عند لقائهم لأول مرة، بالاضافة الى قدرتهم العالية على استعراض الآراء والتحليل، والقدرة على عدم الوصول الى التنافر الذي قد يؤدي إلى ابتعاد الآخرين عند الاختلاف في الرأي .  

قد يهمك :

طباع برج الميزان في الحب والعمل عند الرجل والمرأة

ولذلك يمكن القول أن مميزات برج الميزان الليونة وعدم القدرة على التعامل بحدة والتفكير بصورة حازمة، ولكن لديهم قدرة عالية على التفكير الممنهج الاستراتيجي، ولديهم قدرة على الوصول إلى أهدافهم في النهاية ، وفي حالة اتخاذ أي قرارات تكون في صالح أهدافهم ، وبالرغم من ذلك فقد يبدو عليهم التردد في اتخاذ القرارات في الكثير من الأمور، ولكنهم بعد ذلك يحسمون الأمر بشجاعة.   

 ويتميز مواليد برج الميزان بالذكاء الشديد في شتى مجالات الحياة، حيث أنهم يستخدمون عقولهم دائما، وخبراتهم العملية التي حصلوا عليها من خلال تجاربهم في الحياة، من أجل مواجهة المشاكل والمصاعب التي قد يجدونها سواء في الحياة الاجتماعية أو في الدراسة أو في العمل ، وهذا ما يجعله شخصية يعتمد عليها في حل المشاكل . .

ويعتبر الإحساس المرهف بالأشياء المحيطة من أبرز مميزات برج الميزان ، حيث ان هذا الاحساس يؤثر عليهم في العديد  من المواقف التي قد يتعرضون لها، ولكنهم يحتفظون بهذه المشاعر من ضمن تجاربهم ، ويستخدمونها بعد ذلك في حياتهم بطريقة ذكية وايجابية .

اقرأ أيضا

مميزات برج الثور وعيوبه

شعور برج الميزان بالحب هو أكثر ما يميزه عن الأبراج الأخرى، فعندما يشعر مولود برج الميزان بالحب يتردد كثيرا قبل أن يصارح محبوبه ، ولذا صارحه يغدق عليه بمشاعر الحب  الصادقة ، ويجعله يشعر بأنه الشخص الوحيد على الأرض ، وأنه هو الأجمل والأروع بين الأشخاص الذين قابلهم في حياته ، ويحاول ارضائه بجميع الطرق .

النظام والترتيب أيضا من أهم مميزات برج الميزان ، سواء كان في حياتهم العملية أو في المنزل أو بين الأصدقاء كما أنهم يكرهون الفوضى ينزعجون منها كثيرا   

مميزات برج الميزان
مميزات برج الميزان