مقدمة تعبير وخاتمة

مقدمة تعبير وخاتمة …. يعد موضوع التعبير ما هو إلا إنطلاق والغوص في أفكار العقل، وما يحمله من معلومات وأفكار، تصلح لكتابتها وعرضها في شكل كتابات إبداعية، كما أن موضوع التعبير، يوضح مدى الإبداع والقدرة على ترتيب الأفكار لدى الطالب في جميع المراحل الدراسية، ومن المعروف أن كتابة موضوع تعبير، يعد عقبة أمام الكثير من الطلبة، ولا يعرف الكثير من أين يبدأ، وعند أي فكرة ينتهي، بالإضافة إلى عدم اهتمام جل الطلاب، بكتابة مقدمة أو خاتمة للموضوع.

سوف نسرد فى هذا المقال مجموعة من المقدمات والخواتيم التى تصلح لاى موضوع تعبير :

اقرا فى 

خاتمة انشاء .. مجموعة من الخواتيم المميزة لمواضيع الإنشاء

تعريف مقدمة موضوع التعبير:

هي بداية موضوع التعبير، وهي عبارة عن مجموعة من الكلمات المعبرة، والتي تستخدم في عرض بعض المعلومات عن الموضوع.

كما أن تعتبر العرض الأولي لمجموعة الأفكار التي يدور ويتمحور حولها موضوع التعبير، كما يفضل أن نقوم ببعض الاستشهادات بالآيات القرآنية أو الأحاديث النبوية الشريفة عند كتابة المقدمة.

تعريف خاتمة موضوع التعبير:

هى تلخيص لما تم كتابته في الموضوع، وأهم الأفكار والمعلومات التي تم عرضها والخاتمة تعبر عن مدى إلمام الطالب بما كتبه، وتوضح قدرته على التنظيم، وهي عبارة عن بضعة سطور ننهي بها موضوعنا.

تعرف على 

موضوع تعبير عن الماء

نماذج مقدمات جاهزة تصلح لأي موضوع تعبير:

مقدمة تصلح لكل المواضيع:

لا يخفي عن أحد أهمية هذا الموضوع في حياتنا اليومية، والدور الرئيسي الذي يلعبه في تشكيل واقع مجتمعاتنا، ولهذا فإنه إيماناً مني بهذا الموضوع وأهميته، سأترك قلمي يكتب، معبراً عن الأفكار التي تدور في عقلي ومخيلتي تجاه هذا الموضوع.

مقدمة جذابة لموضوع التعبير:

إنني أبدأ في كتابة هذا الموضوع مستعيناً بالله، معتمداً على المعاني البراقة للغتنا العربية الجميلة، التي تشع نوراً للمعرفة، وضياءً للجاهل، لأنهل منها ما يعينني عن كتابة كلمات من ذهب حول هذا الموضوع.

موضوع هام 

موضوع تعبير عن المدرسة

مقدمة جديدة لموضوع التعبير:

أعرف جيداً، أننى لست الأول في التحدث عن هذا الموضوع، ولكنني سأستخدم روعة البيان، وفصاحة الكلام، حول ما يدور بخاطري تجاه هذا الموضوع، إلى أفكار ومعلومات قيمة على الأوراق، لما لهذا الموضوع من قيمة وأهمية.

مقدمة بليغة موضوع تعبير:

إن بلاغة الكلام وفصاحة اللسان تعجز عن التحدث في هذا الموضوع الحيوي، ولكنني سأبذل ما في وسعي، لتنطلق الأفكار معبرة عما بداخلي من نظرة تجاه هذا الموضوع.

مقدمة علمية لموضوع التعبير:

إن هذا الموضوع يتناول موضوعاً علمياً، يستطيع تغيير العالم من حولنا، لذا فإنني سأترك أفكارى وما تعلمته من المجال العلمي، أن أتناول الموضوع بكل جزء فيه، وأحاول أن أعرضه بشيء من التفصيل والتركيز.

نماذج خاتمات جاهزة تصلح لأي موضوع تعبير:

خاتمة رائعة وجديدة:

خير الكلام ما قل ودل، وعبر بإيجاز عن أهمية هذا الموضوع، وأتمنى أن أكون قد وفقت في عرض كل جوانب الموضوع.

اقرا كذلك فى 

موضوع تعبير عن الاخلاق

خاتمة مميزة لأي موضوع تعبير:

في نهاية كتابتي لهذا الموضوع،  فإننى قد عرضت أفكاري ومعلوماتي، حول هذا الموضوع، وإنى لأرجو أن تكون الكلمات قد شملت تفاصيل الموضوع.

خاتمة بليغة تصلح لأي موضوع تعبير:

وفي نهاية هذا الموضوع، لا أستطيع القول بأننى قد وفيت الموضوع حق، ولكنني بذلت جهدي وأخرجت عصارة أفكاري في هذا الموضوع.

تعرف كذلك على 

موضوع تعبير عن السياحة

خاتمة موضوعية شاملة:

وبعد الانتهاء من تحليل العناصر، وكتابة الموضوعات، أرغب في المزيد من الكتابة، ولكني أخشي أن يفوتني الوقت، فأرجو أن ينال الإعجاب.