معني اسم نورهان وصفات حامل هذا الاسم

معنى اسم نورهان وأسرار شخصية حامل هذا الاسم ، وصفات الفتاة التي تسمى بهذا الاسم ، وحكم التسمية بهذا الاسم،  هو ما سوف نتناوله خلال السطور القادمة

معني اسم نورهان وصفات حامل هذا الاسم

اسم نورهان
معني اسم نورهان

اسم نورهان يعتبر من الأسماء الجميلة التي تسمى بها الفتيات ، ويحب الآباء والأمهات تسمية أبنائهم بأفضل الأسماء وأحسنها ، لكنه أصبح نادراً هذه الأيام وغير متداول كثيراً ، وهو اسم علم مؤنث وأصله عربي ، وهو اسم مركب من “نور” و “هان” ويعنى الملكة المنيرة  ونور الملك ، وهناك أراء أخرى ترجع أصل هذا الاسم إلى الأصل الهندي،  ويعنى نور الشمس .

صفات حامل هذا الاسم

تتسم هذه الشخصية أنها شخصية مرحة محبة للحياة ، وتحب الهزار والضحك،  وتتسم بالرومانسية وتمتلك قلب حساس ،  وهي تكره الكسل كثيراً وتحب النشاط ، وذكية وتظهر نشاطها وذكائها دائماً في دراستها،  وتحب القراءة والرسم ولديها قدرة كبيرة على الاستيعاب ،  وهي فتاه لا تحب الحزن .

ويقال عن نورهان أنها فتاة تحب المكان المنظم والمرتب من حولها، واثقة من نفسها جداً ، تحب سماع وقراءة القرآن الكريم، حساسة وتزعل من اي كلمة، تحب اللعبة الحلوة وبتشجعها،بنوتة عسل وخفيفة الدم.

حكم التسمية بهذا الاسم

نورهان
معني اسم نورهان

كثيراً ما يشغل بال الأب والأم حول حكم الشرع في تسمية هذا الاسم للفتاة المسلمة ، فالكثير من الآباء والأمهات يسمون الأسماء لانبهارهم بجمال الاسم ، دون أن يعرفوا ماذا يعني هذا الاسم وحكم الشرع في التسمي به .

واسم نورهان من الأسماء التي لها معني جميل ، وليس له صلة بأي معني مهين ، ولا يشوبه أي وصف بذئ أو مكروه يسئ لصاحبه أو للإسلام ، ولذلك لا يوجد حرج في التسمية بهذا الاسم فهو جائز التسمية به .

اقرأ أيضا : معنى اسم لارا و بعضاً مِن المشاهير الذين يحملن هذا الإسم

أهم الشخصيات المشهورة التي تحمل اسم نورهان

نورهان الشيخ

وهي أستاذة العلوم السياسية بكلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجامعة القاهرة ، وهي أيضاً كاتبة لها العديد من الكتب المشهورة والمميزة في مجال السياسة الخارجية ،  وهي عضو المجلس المصري للشئون الخارجية .

نورهان أشرف

وهي طالبة بالثانوية العامة،  تمكنت من إثبات تفوقها في مجال العلوم والتكنولوجيا ، على الرغم من صغر سنها ، وتتسم بالذكاء والعبقرية ، وترغب في الالتحاق بمدينة زويل  .

نورهان يلديز

هي كاتبة متخصصة في مجال الكتابات الطبية،  وهي من أصل ليبي ، وقد بدأت الكتابة في هذا المجال عام 2009 .

نورهان منصور

ابنة إبراهيم منصور رجل الأعمال المشهور،  وخطيبة رجل الأعمال المشهور محمد سياج .

الفنانة المصرية الجميلة نورهان

واسمها نورهان إبراهيم شعيب ، ولدت في مدينة الإسكندرية ،  واشتهرت في مجال الفن والتمثيل ، وشاركت في العديد من الأدوار التي أثرت وعلقت بأذهان الجماهير، ثم اختفت فترة عن الأنظار ثم عادت مرة أخري ، بأدوارها المميزة في العديد من المسلسلات .

دلع اسم نورهان

بالرغم من أن اسم نورهان من الأسماء الجميلة ، إلا أن الآباء دائماً يحبون أن يختصروا أسماء أولادهم ، باسم دلع قصير ينادون به طفلتهم ، ويوجد العديد من أسماء الدلع الجميلة لاسم نورهان منها : نورا ونوري ونور ونونا،  وغيرها من الأسماء .

كما يوجد الكثير من الأسماء التي تشبه اسم نورهان ، والتي تتسم بالرقة والجمال منها :

نوران

نور

نورسين

نورين

نرمين

نوردينا

ناريمان

ميريهان