مشروع حضانة اطفال في المنزل وتسويقه

مشروع حضانة اطفال في المنزل يعتبر هذا المشروع من المشاريع المربحة والمضمونة إذا تم التخطيط له بعناية مع التسويق الجيد له، فأولياء الأمور دائما يبحثون عن حضانة تجمع بين الجودة والأسعار الرمزية، حيث أن معظم الحضانات حاليا تطلب مصاريف باهظة جدا، و لهذا فإن فكرة حضانة مجهزة في المنزل وبمصاريف معقولة سوف تكون مربحة جدا ومضمونة أيضا.

قد يهمك كذلك

مشروع بيع الحدايد والبويات ومستلزمات الديكور

خطوات البدء في مشروع حضانة اطفال في المنزل

مشروع حضانة اطفال في المنزل
مشروع حضانة اطفال في المنزل

1- توفير المكان المناسب

مكان مناسب من أجل مشروع حضانة اطفال في المنزل

فهذه الخطوة هي الأهم و تحتاج أن تمتلك منزل واسع حتى يمكنك أن تتخلى عن غرفة أو إثنين لتحويلهم إلى حضانة، و يجب أن تكون هذه الغرف على الشارع حتى يسهل دخول و خروج الأطفال و يجب أن تكون الغرف واسعه حتى تتسع للأطفال و الأنشطة التي يجب أن يمارسوها.

2- توفير المستلزمات الخاصة بالمشروع

هناك بعض التجهيزات التي يجب توفيرها للبدء في المشوع و هي كراسي جديدة و مريحة للأطفال و ألعاب للأطفال حتى لا يشعرو بالملل و بعض الكتب الملونة للأطفال و القصص المصورة و أيضا يجب الحرص على أن تكون الغرفة جيدة التهوية و بها عدد مناسب من الشبابيك حتى لا تنتقل العدوى بين الأطفال، و يجب أن تكون أرضية الغرفة أمنة حتى إذا سقط أحد الأطفال لا ينجرح فيمكن أن يتم تجهيز الأرضية بخشب الفايبرجلاس، كما يجب توفير العمالة المناسبة للعمل في الحضانة، و لا تنسى وجود دورات مياه مناسبة و الحرص على نظافتها.

3- تسويق مشروع حضانة اطفال في المنزل

و هذه الخطوة هي الأهم، فيجب أن تقوم بالتسويق لمشروعك بنفسك فيمكنك أن تلتقي بالأهالي في الأماكن التي يكثر بها الأطفال و أبائهم مثل النوادي و الملاهي و التحدث معهم عن حضانتك و مميزاتها و أسعارها و تبدأ في إقناعهم بها، كما يمكنك البدء في عمل منشورات عن حضانتك و لصقها في الشوارع و على أعمدة الإنارة، وعمل إعلانات على وسائل التواصل الإجتماعي و غيرها، كما يمكنك عمل تخفيضات إذا كان هناك أكثر من طفل من عائلة واحدة.

اقرأ كذلك

دراسة جدوى مشروع اكسسوارات حريمى

4- نجاح مشروع حضانة اطفال في المنزل

– يجب أن تكون الحضانة قانونية حتى لا تتعرض للمسائلة القانونية و لهذا لابد من الحصول على التراخيص اللازمة لإقامة حضانة في المنزل.

– إختيار مواد تعليمية متميزة و مناسبة لهذه الفئة العمرية و تكون جاذبة لأولياء الأمور حتى يقتنعو بحضانتك.

– عوامل النظافة و الأمان هي أهم ما يحتاجه هذا المشوع حتى ينجح و لهذا لابد من توفير كافة وسائل الأمان و العمل على تنظيف و تعقيم الحضانة بشكل دوري و تعقيم وتنظيف دورات المياه جيدا.