ما هو الباور بانك ؟ و ما هي الشركة الأكثر مبيعاً لأجهزة الباور بانك ؟

ما هو الباور بانك ؟ يجب العلم أن الهواتف الذكية في الأونة الأخيرة أصبحت جزء لا يتجزأ مِن حياة الكثير و الكثير مِن المستخدمين و لكن المشكلة الأكبر و الأبرز و التي تواجه أغلبية وإن لم يكن كل مُستخدمي الهواتف الذكية هو نفاذ بطارية الهاتف بسرعة وهو ما أدي لظهور جهاز الباور بانك الذي يمد أجهزة الهاتف بالطاقة دون الحاجة لمصدر للكهرباء .

 

ما هو الباور بانك
ما هو الباور بانك

ما هو الباور بانك ؟

الباور بانك هو جهاز بسيط للغاية يتألف مِن مجموعة بطاريات متصلة بشريحة ذكية وظيفتها تنظيم عملية التفريغ و الشحن لشحن جهاز المستخدم و في الغالب يتوفر مع الباور بانك عِدة مميزات مثل ميزة الشحن السريع التي تُساعد علي شحن الهاتف بشكل أسرع ، و مِن الجدير بالذكر أن أجهزة الباور بانك تأتي بسعات تخزينية كبيرة للغاية لدرجة أن بعض أجهزة الباور بانك قادرة علي شحن الهاتف أكثر مِن مرة .

قدرة الباور بانك

يتم تصنيف أجهزة الباور بانك عن طريق قدرتها و القدرة هي ناتج قسمة الأمبير/الساعة و يجب العلم أن قوة الباور بانك يجب و لابد أن تكون أعلي مِن قوة بطارية الهاتف أي أنه لا يُمكن شراء باور بانك بقوة 5000 مللي أمبير لشحن هاتف قوة بطاريته 6000  مللي أمبير .

و يجب الإشارة إلي ضرورة مراعاة قيمة الفولت التي يجب و لابد أن لا تتجاوز 5 فولت فلو زادت عن هذا الحد قد يؤثر هذا علي بطارية الهاتف بطريقة سلبية وحتي إنه قد يُعرضها للتلف .

نصائح هامة يجب مراعاتها عند شراء جهاز باور بانك

1- العلامة التجارية

في واقع الأمر هذه النصيحة لا تتعلق بشراء أجهزة الباور بانك و حسب و إنما تتعلق بشراء أي جهاز إلكتروني حيث يجب أن تهتم جيداً بالعلامة التجارية التي تشتري منها و هل هي موثقة أم لا فأن تكون العلامة التجارية موثقة أمر يضمن لك أن المكونات الداخلية لجهاز الباور بانك مثل دوائر الشحن و البطاريات عالية الجدة ، و يجب العلم أنه يوجد الكثير مِن العلامات التجارية توفر أجهزة باور بانك ذات قدرة جيدة و سعر مناسب و لهذا فلا تسترخص فالرخيص قد يتلف بسرعة و قد يُتلف هاتفك معه  .

2- الأضواء

ما هو الباور بانك
ما هو الباور بانك

يجب أن يكون جهاز الباور بانك ذو مؤشرات ليد واضحة فهذه المؤشرات تُمكنك مِن معرفة الكثير مِن الأشياء الهامة مثل حالة الشحن و مستوي البطارية .

3- قوة التيار

ما هو الباور بانك
ما هو الباور بانك

قبل أن تُباشر في شراء جهاز الباور بانك يجب أن تعلم جيداً عدد الأمبير الخاص به حيث يجب أن تتوافق قوة تيار الباور بانك مع قوة تيار الهاتف فكلما كانت قوة الأمبير الخاصة بالباور بانك متوافقة أكثر مع قوة الأمبير الخاصة بجهازك كان هذا أفضل و أكثر فعالية و أكثر أماناً .

4- السعة

السعة هي واحدة مِن أهم المواصفات التي يجب عليك أن تحرص علي معرفتها قبل شراء جهاز الباور بانك فكلما كان عدد ال mAh الخاص بالباور بانك أكبر كلما كانت قدرته علي الشحن أكبر .

أكثر شركة في العالم باعت أجهزة باور بانك

اقرأ كذلك

اوجه الإختلاف بين نسختى أندرويد كيت كات ولولى بوب على هاتف جالكسى اس 4

ما هو الباور بانك
ما هو الباور بانك

طبقاً لما نشره الموقع الهندي phonearena فإن الشركة الصينية Xiaomi أضافت إصداراً جديداً هوMi Power Bank Pro بقوة 10000 mAh و بمنفذ Type-C USB و حافظ و واقية و بسعر 35 دولار فقط لا أكثر و قد باعت مِن هذا الجهاز 55 مليون وحدة باور بانك مِن ستة أنواع مختلفة القدرة حيث تتراوح قدرة هذه الأجهزة بين 5000 mAh و 20000 mAh و لهذا فإن هذه الشركة هي الشركة الأكثر مبيعاً لأجهزة الباور بانك في العالم كله .