ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟

ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟ من الأسئلة الهامة الذي يهتم الكثير من المسلمين بمعرفتها وبالتالي يبحث عن الإجابة الصحيحة لها لكي لا يختلط عليهم الأمر، حيث تُعد الصلاة واحدة من أهم العبادات في الدين الإسلامي، فالصلاة عماد الدين وقوامة التي يقوم به، لذلك يتساءل الكثير حول اسم الصلاة التي يركع فيها المصلي 4 ركات ويسجد 4 سجدات، وهذا دورنا أن نوضح للجميع ما يريده وتثقيفهم وتعريفهم بالدين الإسلامي الحنيف.

قد يهمك أيضاً

صلاة الاستخارة للزواج من شخص معين

اعرف ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟

ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟

يردد الكثير سؤال ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟ والإجابة هي “صلاة الخسوف والكسوف”، وتصلي هذه الصلاة عند رؤية تغير في الشمس أو القمرـ بمعني يصليها المصلين عند رؤية الخسوف والكسوف خشية من عقاب الله عز جل بأن يخسف بنا الأرض، ومن خلال الصلاة ندعو لله تعالي أن يرجمنا ويعفو عنا ويرحمنا، والكثير من الأدعية التي نذكرها في الفقرات التالية كاملاً.

كم عدد ركعات صلاة الخسوف والكسوف ؟

ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟
ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟

تبلغ عدد ركعات صلاة الخسوف والكسوف ركعتان كما ورد عن الرسول صلي الله عليه وسلم، وفي كل ركعة منهما قراءتان وركوعان وسجدتان، وهذا ما ورد في الحديث الذي ترويه السيدة “عائشو رضي الله عنها، وبهذا وضحنا ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟ بالتفصيل.

قد يهمك أيضاً

كيف تقوم بصلاة الاستخارة ؟ ….. تعرف عليها وأثرها على المستخير

دعاء الخسوف والكسوف

ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟

ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟ بعد أن جاوبنا على هذا السؤال، ذُكر في السنة النبوية يفضل الإكثار من ذكر الله سبحانه وتعالي والدعاء لله والاستغفار، والصلاة بإجماع عند مشاهدة كسوف الشمس.

وذُكر في رواية أبس موسي الأشعري عن النبي “صلي الله عليه وسلم” (فإذا رأيتم شيئًا من ذلك فافزعوا إلى ذكره ودعائه واستغفاره)، ومن أحب الأدعية التي بفضل ذكرها وقت الكسوف والخسوف كما يلي:

  • اللهم صل على سيدنا مُحمد، النبي الأمي، الطاهر الذكي، الذي قال فيه العظيم، وإنك لعلى خُلق عظيم، وعلى آله وصحبه حق قدره ومقدارهِ العظيم.
  • الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، اللهم ارحم أمة محمد رحمة عامة كافة اللهم إنا نستغفركَ ونتوب إليك.
  • اللهم إن كثرت ذنوبنا فاغفرها، وإن ظهرت عيوبنا فاسترها، وان زادت همومي فأزلها، وإن ضلت نفوسنا طريقها فردها إليك ردا جميلاً.
  • اللهم إنا نستغفرُكَ ونتوب إليك، توبة عبد ظالمِ لنفسهِ لا يملك لنفسهِ ضراً ولا نفعاً، ولا موتًا ولا حياةً ولا نشوراً.
  • الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك ولعظيم سلطانك، سبحانهُ ما أعظم شأنه.
  • اللهم اهدنا فيمن هديت، وعافنا فيمن عافيت، وتولنا فيمن توليت، وبارك لنا فيما أعطيت، وقِنا واصرف عنا شر ما قضيت، نستغفرُكَ ونتوب إليك، فلولا أنت ما تبنا إليك.
  • الحمد لله حمداً دائمًا طاهراً طيباً مباركاً فيه، ملء السماوات وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، أحق ما قال العبد، وكُلُنا لَكَ عبد.
  • اللهم إن ذنوبنا ليست استهانة بحقك ولا جهلًا واستخفافًا بوعيدك وإنما من غلبة الهوى وضعف القُوى في نستغفرك ربنا ونتوب إليك فاغفر لنا.
  • اللهم لا تنزل غضبك علينا ولا تؤاخذنا بذنوبنا فاغفر لنا وارحمنا برحمتك يارب العالمين.

وفي نهاية المقال قد أوضحنا ماهي الصلاة التي يركع فيها المصلي اربع مرات ويسجد اربع مرات ؟ كما تم توضحيها في السنة النبوية، وقد أوضحنا الأدعية المُفضلة والمستحبة عند رؤية الخسوف والكسوف.