مائدة الطعام في المنام

مائدة الطعام في المنام تعد المائدة مكان لتجمع العائلة على الأطعمة المتنوعة والمشروبات ، ما كان دلالة على جمع خير وفرحة وسعادة من التجمع  ،واللقاء بين أفرادها أو حتى للغرباء ، ولا يأكل الجمع إلا في مناسبات سعيدة  ،وعليه إن تفسير مائدة الطعام في المنام يحمل الخير للرائي  ،بما يحقق الأمنيات والأحلام

تفسير مائدة الطعام في المنام لابن سيرين

تفسير مائدة الطعام في المنام لابن سيرين
تفسير مائدة الطعام في المنام لابن سيرين

اقرأ أيضا

تفسير حلم العجين للعزباء

– يقول علامة التفسير ابن سيرين أن رؤية الشخص للمائدة في المنام ، فيدل المنام على التفاؤل والبشارة بالخير للرائي ، بل وفيها رمزية للنعم ومتاع الدنيا

– كما يقول أن المنام ربما يكون به الخير للنصر على العدو ، وكلما تنوع الطعام والأطباق الموجودة على الطاولة ، وتميزها بالفخامة دل ذلك على الحظ الكبير  ،ورغد العيش للرائي ومن معه في المنام.

– كما يقول لو ان الرائية فتاة لم تتزوج بعد ، دل المنام على البشارة للفتاة الرائية بقرب موعد الزواج ، في حال كانت مخطوبة وبقرب موعد الخطوبة ، لو لم يسبق لها الخطبة ، كما أنها بشارة على أن العريس سيكون كريم ، ويحمل صفات الخير والشهامة.

مائدة الطعام في الحلم بشكل عام

مائدة الطعام في الحلم بشكل عام

اقرأ أيضا

تفسير حلم النخل والبلح في المنام 

– أجمع المفسرين على أنه في حالة التحضير للمائدة في المنام ، دل المنام على لقاءات سعيدة وظروف مبهجة وطيبة للعائلة ، بينما في حالة وجد الرائي أن السفرة أو المائدة،  يحيط بها الكراسي الفارغة بالمنام غير محمود ، بل ينذر بالخلافات والفقر لمن يراه.

– في حالة تنظيف المائدة في المنام لا خير في المنام لمن يراه ، لأنه يحمل إنذار ان الرائي سيقع في المشاكل والخلافات.

– وربما يكون وجود الكراسي الفارغة حول المائدة في منام الرائي ، إشارة إلى تعرضه للخيانة من الأصدقاء ، أو من الأقارب المحيطين به ، وربما يكون إنذار له بالفشل والهزيمة في الأيام المقبلة وعليه الحذر.

– وفي حالة أن الرائي يجد نفسه على مائدة الطعام وحوله الأصدقاء ، في حب واستمتاع ، فيكون دلالة على نجاح التجارة والعمل ، ويكون بهذا العمل أو التجارة ربح وخير له.

تفسير مائدة الطعام في المنام للمتزوجة

– يقول المفسرين أنه في حالة وجود المائدة في منام الرائية ، ومتنوعة فيها أطباق الطعام ، دل هذا المنام على أن الرائية تعيش في حياة زوجية سعيدة مع زوجها وأولادها

– ولكن يقولون أيضا أنه لو أن الطعام الموجود على سفرتها ، ومائدتها في المنام به حموضة ، أو مر دل المنام على أن الرائية لا تعيش في هناء مع زوجها

– ولو أن السيدة المتزوجة ، وجدت في النوم أن هناك رجال يجتمعون على مائدة الطعام في بيتها ، يدل المنام على الهم والأحزان التي تصيبها .

– ولو أن المائدة غنية بأطباق الطعام ، ويوجد حولها اجتماع للأطفال والنساء ، يكون المنام بشارة بالفرج من الهم للسيدة المتزوجة الرائية.

مائدة الطعام وتفسيرها للضيوف

مائدة الطعام وتفسيرها للضيوف
مائدة الطعام وتفسيرها للضيوف

اقرأ أيضا

تفسير حلم الارتفاع عن الارض

– يقول مفسرين الأحلام أن في حالة وجود مائدة الطعام دلالة على الخير والرزق ، وربما تكون دلالة على سيدة المنزل ، أو الأم للأسرة بشكل عام ، وفي حالة وجود ضيوف حول المائدة دل ذلك على النصر على الأعداء ، وفلاح الرائي فيما ينوي

– ولكن مائدة الطعام للأقارب تدل على الود في العلاقات ، والإحترام فيما بين أفراد الأسرة ، ولكن لو كانت المائدة في المطبخ أو في حجرة النوم ، يكون المنام لا خير فيه ، بل ينذر بالخصومات والعداوات بين أفراد الأسرة.

– وفي حالة كانت مائدة الطعام في منام سيدة حامل ، دل هذا على أن السيدة الحامل ستلد بسهولة وسر ، وأن ولادتها قد اقتربت ، كما أنها تشير بالخير والرزق الوفير للمولود المنتظر ، ولو أن المائدة لونها أبيض يكون دلالة على أن السيدة الحامل تضع مولودة أنثى.