كيف يمكن الحصول على شهادة التوفل في المملكة ؟

كيف يمكن الحصول على شهادة التوفل في المملكة ؟ يمكن الحصول على شهادة التويفل من المملكة العربية السعودية  من خلال اتباع بعض الخطوات ، وذلك عن طريق اجتياز امتحان اللغة الإنجيليزية لغير الناطقين بهذه اللغة أو الأشخاص اللذين يتكلمون اللغة الإنجيليزية كلغة ثانية ، والهدف من ذلك هو تحديد مستوى الشخص فى اللغة ودرجة اتقانه لها . وإليكم المزيد من التفاصيل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

كيفية الحصول على شهادة mos في المملكة ….. تعرف على أهم مميزاتها

كيف يمكن الحصول على شهادة التوفل في المملكة

كيف يمكن الحصول على شهادة التوفل في المملكة ؟
كيف يمكن الحصول على شهادة التوفل في المملكة ؟

كيف يمكن الحصول على شهادة التوفل في المملكة؟

عبارة عن امتحان يتطلب من الشخص الممتحن اجتيازه من خلال الحصول على درجات معينة وخاصة بالنسبة للطلاب الأجانب إذا أرادوا الإلتحاق أو الدراسة فى بعض الكليات والجامعات الأميريكية أو الأجنبية ، فضلا عن بعض الأماكن الدراسية الأخرى على مستوى العالم ، حيث يتم وضع واعداد الإختبار من قبل الاختبارات التعليمية الأميريكية والتى تقع فى ولاية نيو جرسي الأميريكية .

مشتملات اختبار شهادة التويفل

لقد أصبحت شهادة التويفل ذات مكانة كبيرة لكل من يسعى لإكمال دراسته فى الخارج ، وهذا الإختبار يشمل أربعة جوانب لغوية وهى :

  • التحدث
  • الاستماع
  • القراءة
  • الكتابة

كما يجب على الشخص المتقدم الإجتياز فى كل هذه الاختبارات بتفوق ونجاح وتحقيق أرقام معينة لمنحه هذه الشهادة ، والتى تعد السبب الأساسي للقبول بالجامعات الأميريكية والبريطانية وغيرها .

طرق التسجيل فى اختبار التويفل عبر الانترنت

  • يمكن التسجيل لأداء هذا الاختبار عبر الانترنت فى أى وقت ومن أى مكان 
  • ضرورة التأكد من ادخال البيانات بشكل صحيح مثل الاسم كما هو مسجل فى الهوية الشخصية أو جواز السفر .
  • يمكن الدفع بعدة طرق ومنها بطاقة الإئتمان أو البطاقة المصرفية ، كما يمكت الدفع باستخدام حساب paypal أو من خلال الشيك الإلكترونى ، وذلك فى حالة امتلاك الشخص حساب بنكى فى الولايات المحدة الأميريكية
  • يتم غلق فترة التسجيل قبل أسبوع من تاريخ بداية الاخبار
  • يتم غلق التسجيل بشكل متأخر قبل أربعة أيام من تاريخ الإختبار مع العلم أنه سيتم دفع رسوم إضافية تعادل 40$ عند التسجيل المتأخر .

طريقة التسجيل لاختبار التويفل عبر الهاتف

  • يوجد نموذج يتم وضع البيانات به ، مع ضرورة التأكد من كتابة الاسم بالطريقة التى تظهر فيه على الوثيقة الشخصية أو جواز السفر ، كما يمكن التسجيل ايضا عبر البريد بنفس الخطوات .

قد يهمك

ما هي شهادة busuu ؟

تعرف على شهادة التويفيل
تعرف على شهادة التويفيل

أهمية الحصول على شهادة التويفيل

الحصول على شهادة التويفل دليل على إجادة الطالب ذو الجنسية العربية اللغة الإنجيليزية كلغة ثانية ، وذلك عن طريق التحدث أو الاستماع أو القراءة وكذلك الكتابة ، ولذا فهى خطوة أساسية ومهمة فى تحقيق الغرض من السفر والدراسة فى الخارج ، حيث تتم الدراسة فى شكل محاضرات أو ورش عمل والتى تطلب اجادة اللغة الإنجيليزية بشكل جيد .

تعرف على شهادة التويفل

عبارة عن شهادة دراسية معيارية يقوم الطلاب الدوليين الراغبين فى الدراسة خارج بلادهم فى الحصول عليها ، وعلى كافة المستويات والتخصصات ، وأيضا فى حالات الحصول على شهادة البكالوريوس من الخارج ، يجب دراسة التويفل والحصول على الشهادة ، وهذا أيضا فى حالات الحصول على درجة الماجستير أو الدكتوراه أو أى برامج دريبية أخرى ، يجب الحصول على شهادة التويفل أو مايعادلها مثل شهادة الأيلتس .

كيف يمكن الحصول على شهادة التوفل في المملكة لقد تعرفنا معا فى هذا المقال على كيفية الحصول على شهادة التويفل وطرق الحصول عليها ، كما تعرفنا على أهمية الحصول على هذه الشهادة .