كيف تعرف وجود ثعبان في المنزل ؟

كيف تعرف وجود ثعبان في المنزل ؟ ….. الثعابين تنتشر بكل مكان فى أغلب أنحاء العالم ، وإذ كان البيت به مساحة كبيرة من النباتات والحشرات ، فهنا احتمال لوجود الثعابين فى هذا المكان ، وفى حالة تواجد الثعابين فهذا دليل على وجود بيئة مناسبة ، ولكن وجودها فى المنزل يعد أمر خطير . وفى هذا المقال سنتعرف على كيفية طرد الثعالبين من المنزل . فتابعوا معنا .

تعرف على 

تفسير حلم لدغة الثعبان في اليد

سوف نتعرف كيف تعرف وجود ثعبان في المنزل ؟

أسباب وجود الثعابين فى المنزل
كيف تعرف وجود ثعبان في المنزل ؟

كيف تعرف وجود ثعبان في المنزل ؟

إذا كان المنزل يحتوى على العديد من الحشرات فهذا يعنى أن هذه البيئة مناسبة لوجود الثعابين بها ، لأن الثعابين تتغذى على الحشرات الصغيرة والميتة كما تنتشر فى قنوات الصرف الصحى مما يسبب الفزع للعديد من الأشخاص 

كيفية طرد الثعابين من داخل المنزل 

  • الإتصال بصائد الحيوانات البرية لخبرته الواسعة فى التعامل مع هذه الكائنات ، لأن التعامل معها يكون بحرص لأنها شديدة الخطورة والسمية حتى الصغير منها .
  • محاصرة الثعبان فى المكان الموجود به ، واغلاق الباب وحشره بواسطة المنشفة لمنعه من الهروب مع ضرورة إخراج الاطفال والحيوانات الأليفة ليصل صائد الحيوانات ويتعامل مع الثعبان .
  • استخدام عصا أو مقشة لرفع الثعبان لأعلى وضعه على لوح خشبي ، مع وضع سلة المهملات أو أى صندوق ، فضلا عن تحريك اليد تحت السطح الذى يوجد به الثعبان واليد الأخرى تحت الصندوق مع قلب الصندوق ليقع الثعبان داخله ونخرجه من المنزل
  • يتم وضع فخ غراء على طول الحائط فى حالة الشك بوجود ثعبان فى المنزل ، ويتم التحقق من الفخ يويما ، فإذا وقع فيه الثعبان وتركته فترة سيموت ثم يتم اخراجه لمكان بعيد عن المنزل .
كيفية طرد الثعابين من المنزل
كيفية طرد الثعابين من المنزل

قد يهمك

تفسير حلم ثعبان يلاحقني فى المنام

طرد الثعابين خارج المنزل 

فى حالة رؤية ثعابين داخل المنزل وكان غير سام ويحوم بالقر بمن المنزل فيجب طردهم بعيدا عن المنزل و يمكن استخدام خرطوم ورشه بخفه ليبعد عن المنزل .

كيفية التعامل مع ثعبان وجدته فى المنزل
كيفية التعامل مع ثعبان وجدته فى المنزل

قد يعجبك

تفسير حلم الثعبان في المنام لابن سيرين

منع انتشار الثعابين بالمنزل 

  • القيام بقص وتهذيب النباتات والاشجار فى الحديقة ، لأن الثعابين تحب العيش بالأماكن ذات الحشائش والاشجار الطويلة
  • العمل على سد كافة أوكار الثعابين فى المنزل
  • جمع وتخزين مجموعة من الأخشاب لا تقل عن 2 قدم فوق الأرض
  • احضار سماد عضوى ونشارة خشب مع حفظها بعيد عن المنزل
  • يجب ابعاد الفئران والثعابين عن البيت مع تنظيف حديقة المنزل جيدا أو أى شئ يتساقط من الأشجار للأنها تعتبر مصدر للغذاء للفئران والحشرات
  • الحذر من التعامل مع الثعابين خاصة إذا كنت غير متأكد أنها سامة أو خطيرة
  • فى حالة التعرض للدغة ثعبان فمن الضرورى التعرف على نوع الثعبان لأن هذا يساعد فى الحصول على المصل والعلاج المناسب
طرق التخلص من الثعابين
طرق التخلص من الثعابين

كيف تعرف وجود ثعبان في المنزل ؟ …… لقد تعرفنا فى هذا المقال على كيفية معرفة وجود الثعابين فى المنزل ، كما تعرفنا أيضا على طرق التخلص منهم وطردهم من المنزل .