كيف اعرف عن تامين سيارتي ؟

كيف اعرف عن تامين سيارتي ؟ سعت الحكومة السعودية في الآونة الأخيرة  جاهدة الى مواكبة عصر التطور التكنولوجي حيث اقامت العديد من المؤسسات السعودية في توفير تطبيقت من شأنها مساعدة المستخدم في الوصول بسرعة إلى الخدمة المطلوبة وقد ساهمت التطوّرات التقنية في مجال الانترنت و الهواتف المحمولة و التّطبيقات المرتبطة بهما بشكل كبير في تسهيل هذا الأمر مما يساعد المؤسسات على ربط صلة أوثق بالمستخدمين ، ومعرفة أكثر باحتياجاتهم.

تعرف على:

الاوراق المطلوبة للفحص الدوري للسيارات

نتعرف معاً على كيف اعرف عن تامين سيارتي ؟

كيف اعرف عن تامين سيارتي عن طريق شركة نجم ؟

يمكنك معرفة تأمين سيارتك عن طريقة شركة نجم التي أنشئت بهدف تطوير منصة لإدارة الأنشطة المتعلقة بالحوادث حتى تكون سهلة ومريحة وملائمة للجمهور، وتعمل الشركة على تلبية احتياجات شركات التأمين والجمهور معاً من خلال تقديم أقصى درجات العناية والاهتمام وإجراءات بسيطة خالية من المشاكل والتعقيدات.

استعلام وثائق التأمين

استعلام وثائق التأمين
استعلام وثائق التأمين

يمكن متابعة حالة وثيقة تأمين السيارة من خلال نجم، حيث وثائق التأمين على المركبات التي توفرها وكالات التأمين مع نظام المرور السعودي. فقد قام نجم بدمج المحطات الإلكترونية ذات التقنية العالية مع المركز الوطني لأمن المعلومات، بهدف إتاحة الفرصة لحاملي وثائق التأمين متابعة حالة وثائق التأمين الخاصة بهم. ويمكنهم أيضاً معرفة ما إذا كانت وثيقة التأمين الخاصة بهم موجودة في المركز الوطني لأمن المعلومات أم لا.

خدمات الأفراد

كما تقدم شركة نجم الكثير من الخدمات خدماتها المتميزة لجميع الأفراد حيث تتيح لكل من يتعرض لحادث مرور لا قدر الله،  الاعتماد عليها في متابعة جميع الإجراءات، وتقوم نجم بالمساهمة في سد الفجوة بين الأطراف المعنية وشركات التأمين الخاصة، فضلاً عن دورها في انجاز كافة الإجراءات المختصة بالحادث على نحو سريع وبسيط . 

يمكنك مشاهدة:

غرامة تاخير تجديد استمارة السيارة في السعودية

كيف اعرف عن تامين سيارتي من خلال وزارة الداخلية

 قامت وزارة الداخلية السعودية تقديم بعض خدماتها الكترونيا ومنها خدمة الاستعلام عن التّأمين على المركبات في أنظمة وزارة الداخلية

يمكنك مشاهدة:

نموذج عقد إيجار سيارة أو مركبة في القانون

الطريقة الأولى: الاستعلام عن وجود تأمين من عدمه

الخطوة الأولى: قم بزيارة الرابط التالي في موقع وزارة الداخلية

الخطوة الثانية: قم بتعبئة النموذج بادخال رقم الهوية الوطنية/الاقامة لمالك السيارة و ومعلومات لوحة السيارة كما في الصورة أدناه

الاستعلام عن وجود تأمين من عدمه
الاستعلام عن وجود تأمين من عدمه

الطريقة الثانية: الاستعلام عن تفاصيل التأمين (يشترط أن يكون للمستعلم حساب في أبشر)

الخطوة الأولى: قم بالدخول على حسابك في “أبشر”

الاستعلام عن تفاصيل التأمين من خلال نظام أبشر
الاستعلام عن تفاصيل التأمين من خلال نظام أبشر

الخطوة الثانية: قم تمرير المؤشر على (1) الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة ثم (2)اختر “المرور” ثم (3) اضغط على “الاستعلام عن وثيقة تأمين لمركبة “

الخطوة الثانية للاستعلام عن تفاصيل التأمين
الخطوة الثانية للاستعلام عن تفاصيل التأمين

الخطوة الثالثة: ستظهر لك قائمة السيارات التي تمتلكها كما في الصورة أدناه ، قم باختيار السيارة التي تريد ثم اضغط على زر “استعراض بيانات وثائق التأمين”

الخطوة الثالثة للاستعلام عن تفاصيل التأمين
الخطوة الثالثة للاستعلام عن تفاصيل التأمين

الخطوة الرابعة: ستظهر لك قائمة بوثائق التأمين المتعلقة بهذه السيارة كما في الرسم أدناه

الخطوة الرابعة للاستعلام عن تفاصيل التأمين
الخطوة الرابعة للاستعلام عن تفاصيل التأمين

يعد الاستعلام عن تأمين السيارة من الأمور الأساسية عند عدد كبير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، مما جعل الحكومة السعودية تسعى لتقديم عدد من الخدمات الإلكترونية للارتقاء بجودة الخدمة المقدمة للمواطنين فى كافة المجالات داخل أنحاء المملكة، والاستعلامات التي يقدمها قطاع التأمين في المملكة شاملة عدة فروع ولكن أهمها الاستعلام عن تأمين السيارة برقم الهوية.