كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية يتجه البعض في هذه الآونة إلى استيراد السيارات من الخارج نتيجة ارتفاع أسعار السيارات، حيث يكون سعر السيارات المستوردة أرخص من السيارات المحلية، ولذلك نستعرض معا أبرز المعلومات عن كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية ومزاياها.

اقرأ المزيد من هنا

شركة استيراد سيارات من الامارات الى السعودية

كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

يبحث الكثيرين عن كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية والذي عن طريق الخطوات التالية:

  • في البداية يتم اختيار السيارة المناسبة عبر المواقع الخاصة باستيراد السيرات مثل موقع أوتو ويتي أو دليل الشركات الكوري.
  • ثم يتم التواصل مع شركة الشحن التي ستقوم بنقلها إلى المملكة العربية السعودية، والتي ينبغي مطابقتها لشروط التي تحددها هيئة الجمارك.
  • ينبغي أيضا القيام بإصدار شهادة كفاءة الطاقة عن طريق موقع بطاقة كفاءة الطاقة الذي يتم الوصول إليه عبر الموقع الرسمي للجمارك السعودية، كما ينبغي إصدار شهادة ضمان المتحدة.
كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية
كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

استيراد سيارات مستعملة من كوريا

  • هناك بعض المعلومات التي يجب التعرف عليها عن استيراد سيارات مستعملة من كوريا، فيبحث البعض عن سيارة مستعملة نظرا لسعرها المناسب عن غيرها.
  • وهذا ما يمكن توفيره عبر العديد من مواقع الإنترنت المختلفة التي تقدم العديد من العروض والأسعار المتباينة للسيارات المستعملة.

شروط استيراد سيارات مستعملة من كوريا

حددت هيئة المواصفات والمقاييس للسيارات مجموعة من الشروط لاستيراد السيارات وهي كما يلي:

  • ينبغي ألا يتجاوز موديل السارة 5 سنوات بالنسبة للسيارات الصغيرة والحافلات والنقل الخفيف الذي يكون 3.5 طن او أقل، وبالنسبة لشاحنات النقل الثقيل والذي يكون أكثر من 3.5 طن ينبغي ألا يتجاوز موديل السيارات 10 سنوات، كما يتم إعفاء السيارات الأثرية التي تجاوزت 30 عام.
  • ينبغي أن يوفر المستورد شهادة من الهيئة الخاصة بالمواصفات والمقاييس التي توضح مطابقة السيارات المستوردة لشروط معيار اقتصاد الوقود.
  • يتم منع استيراد السيارات المتعرضة للغرق أو حادث مثل الانقلاب أو الحريق أو تلف الهيكل الخارجي الخاص بها.
  • يتم منع استيراد المركبات المستعملة كسيارات شرطة أو سيارات أجرة.
كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية
كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

استيراد قطع غيار سيارات من كوريا

  • يمكن أيضا استيراد قطع غيار سيارات كورية أصلية عن طريق مواقع عديدة، لكن يفضل استخدام موقع دليل الشركات الكوري.
  • يوفر هذا الموقع جميع قطع الغيار الأصلية لأشهر العلامات الكورية المختلفة، ومنها كيا، جينيسيس، سانج يونج وهيونداي وهكذا.

اقرأ المزيد من هنا

شروط استيراد السيارات من الامارات الى السعوديه

مواقع استيراد سيارات من كوريا

يبحث الكثير من الناس عن أفضل وأشهر المواقع الإلكترونية المخصصة لبيع السيارات الكورية التي يمكننكم استيراد سيارات كورية مضمونة خلالها، وأبرزها ما يلي:

  • موقع Autowini  :هذا الموقع متخصص في بيع السيارات الكورية بأنواعها المختلفة ويقوم يشرح كيفية الشراء بالتفصيل وطرق الشحن، يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي من هنا
  • موقِع :Europages يقدم الموقع أنواع مواصفات لأنواع كثيرة من السيارات الكورية بالتفصيل لأكثر من 43 شركة سيارات، كما يوفر عروض وتخفيضات لأفضل الموديلات، قم بزيارة الموقع على الرابط التالي من هنا.
كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية
كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية

في نهاية الموضوع نكون قد تعرفنا على كيفية استيراد سيارة من كوريا للسعودية، وشروط استيراد السيارات الكورية المستعملة إلى السعودية وكيفية استيراد قطع غيارات السيارات الكورية والمواقع التي يمكن من خلالها استيراد السيارات الكورية.