كريستوفر كارلتون كومبرباتش

كريستوفر كارلتون كومبرباتش الممثل البريطاني أو بيندكت كامبرباتش الشهير غريب الأطوار ، فهو عمل في جميع مجالات التمثيل ، منها التلفزيون ، و السينما و الإذاعة و المسرح ، و اشتهر بشكل كبير بأعماله المتعددة و المتنوعة  ، حيث قام بتمثيل الكثير من الشخصيات الراحلة ، و تم تصنيفه من فئة الأفضل ممثل .

 كريستوفر كارلتون كومبرباتش

كريستوفر كارلتون كومبرباتش
كريستوفر كارلتون كومبرباتش

 كريستوفر كارلتون كومبرباتش من أفضل الممثلين المشهورين ، حيث قام بالعمل في كافة المجالات الترفيهية ، و انطلق في مجال التمثيل بداية من المسرح ، منذ الصغر بداية من فترة المراهقة ، و قد كان جزءا كبيرا في الكثير من الانتاجات الهامة المسرحية ، و كان أهم الانتاجات المسرحية ، دورة تاتيانا ، و قام بتقديم صوته للعديد من الأعمال الكرتونية ذائع الصيت .

إقرأ أيضا

افضل افلام شون بين الممثل الانجليزي الموهوب

بدايات كريستوفر كارلتون كومبرباتش 

بدايات كريستوفر كارلتون كومبرباتش 
بدايات كريستوفر كارلتون كومبرباتش

ولد كومبرباتش في المملكة المتحدة ، في مدينة لندن ، في يوم التاسع عشر من شهر يوليو / تموز ، من عام 1976 ميلادية ، و في عمر ثمان سنوات ، تم التحاقه بمدرسة برامبلتاي الداخلية ، التي تقع في مقاطعة ساسكس في الجهة العربية من لندن ، و قام بالاشتراك في الفنون المسرحية ، في مدرسة تسمى هارو ، ثم انضم في مجال الفنون الدرامية ، في جمعية راتيغان و نادي هارو ، و كان عضوا فيها .

حيث قام بتجسيد الكثير من الأدوار الشخصية ، المسرحية  لتابعة لشكسبير في المدرسة ، ففي عمر الثانية عشر قام بتمثيل شخصية في مسرحية تسمى ( A midsummer Night’s Dream ) ، و في وقتها قام معلمه ( مارتن تريل ) ، بمنحه لقب أفضل ممثل مسرحي .

– و في أوقات فراغه ، قام بالتطوع بالتدريس في دير التيت في دولة الهند ، كمعلم للغة الانجليزية ، و قام بالالتحاق بجامعة مانشستر ، و التي تم التخرج منها أن ذاك ، بدرجة ماجستير في الآداب و التمثيل الكلاسيكي ، نظرا لتعلمه بها الدراما ، ثم استمر في اتباع التدريبات الخاص بالتمثيل ، في أكاديمية مشهورة تعرف بلندن للموسيقى و التمثيل ، و قد قاموا والديه بعدة محاولات لابعاده عن مجال التمثيل ، لرغبة منهم في الالتحاق بالمحاماة ، و لكن لن ينجحوا في ذلك ، و ابتعد عن مجال المحاماة ، و انضم للوسط الفني .

اقرأ أيضا

افضل افلام جاك بلاك الممثل الكوميدي المحبوب 

انجازات كريستوفر كارلتون كومبرباتش

انجازات كريستوفر كارلتون كومبرباتش
انجازات كريستوفر كارلتون كومبرباتش

– أدى كومبرباتش الكثير من الأدوار الشخصية ، حيث لعب دور شخصية العالم ألان تورينغ ، التي تم ترشيحه بعدها لجائزة الاوسكار ، و هذه الشخصية في فيلم The Imitation Game .

– أدى دور المحقق شارلوك هولمز المعروف ، في المسلسل التلفزيوني Sherlock ، و هذا الدور قام بتأديته بشكل رائع ، حيث إزداد أعداد متابعينه ، بعد القيام به ، و اشتهر بشكل كبير على مستوى العالم  ، و قد تم عرض هذا المسلسل على قناة BBC التلفزيونية  .

– قام بالعمل في أكاديمية تسمى لندن للموسيقى و الفنون المسرحية ، لمدة سنة ، ثم تم إختياره من بين الكثير من الفنانين ، في سنة 2004 ميلادية ، لتجسيد دور العالم الفيزيائي ستيفن هوكينغ ، و قام هذا الدور بتحويله لدرجة أخرى متقدمة في المسيرة الفنية ، حيث قام بآداء الدور بشكل رائع و متميز ، و في خلال الخمس سنوات التالية ، قام بلعب العديد من الشخصيات الميميزة ، غريبة الأطوار و التي كانت سبب في إزدياد عدد متابعيه ، و جمهوره بشكل ملحوظ .

إقرأ أيضا

افضل افلام ال باتشينو الممثل المبدع

– قام بتأدية دور إدموند تالبوت في عام 2005 ميلادية ، في مسلسل تلفزيوني قصير يسمى ( To the Ends of the Earth ) ، و في نفس السنة قام بتأدية دور كضيف شرف ، في عرض كوميدي و ترفيهي يسمى

( Broken news ) .

– قام بالتمثيل في  Stuart: A Life Backwards  ، في سنة 2007 ميلادية ، بجانب توم هاردي .

– ظهر في السينما بالكثير من الأدوار المتميزة ، و المتألقة ، و كانت أهم هذه الأدوار  Atonement ، و The other Boleyen Girl .

– ظهر في عرض The Last Enemy  ، بشكل رائع و متميز ، في عام 2008 ميلادية  ، و تم عرضه على شبكة

BBC التلفزيونية ، و في نفس العام تم ترشيحه لجائزة ساتلايت ، بلقب أفضل ممثل في فيلم تلفزيوني ،أو في سلسلة قصيرة .

انجازات كريستوفر كارلتون كومبرباتش
انجازات كريستوفر كارلتون كومبرباتش

– و في عام 2009 ميلاية ، ظهر في العرض التلفزيوني Maple: Murder is Easy ، حيث قام بتأدية شخصية لوك فيتزويليام  ، و تم ظهوره أيضا في مسلسل Small Island ، بدور برنارد ، و التي حاز من خلاله على جائزة البافتا لأفضل دور مساعد .

– لعب دور فينسنت فان كوخ ، في عام 2010 ميلادية ، في الفيلم الشهير Van Gogh: Painted with Words ، حيث إشتهر بعد هذا الدور بشكل كبير ، على مستوى العالم بأكمله ، حيث كان هذا العام مميز جدا بالنسبة له ، و في نفس العام تم إختياره في مسلسل Sherlock التلفزيوني ، بتأدية دور شارلوك هولمز ، و يعتبر هو أفضل ممثل يجسد أدوار شخصيات راحلة ، و قام بلعب هذه الأدوار في السينما بنفس العام ، The Whistleblower ، و Four Lions  .

– تم إختياره للاشتراك في مسلسل Parade’s End ، الذي تم إنتاجه بشكل مشترك بين قناتي BBC و HBO ، و قام به بآداء دور متميز ، حاز من خلاله على جائزة إيمي كأفضل ممثل ، و في نفس العام ظهر في السينما بأدوار في Smaug ، و Necromancer .

– ظهر في Star Trek into Darkness ، بتأدية الدور الشرير الجديد من نوعه في مسيرته الفنية ، و ذلك في عام 2013 ميلادية ، و خاز على جوائز الاوسكار لفئة أفضل ممثل ، و البافتا ، و الغولدن غلوب ، و ساغا ، و ذلك عن دوره في فيلم يسمى ( Imitation Game ) ، حيث قام بتأدية دور ألان تورينغ ، خبير الشيفرات الايطالي في عام 2014 ميلادية ، و قادم بالمشاركة في العرض الكرتوني (  Penguins of Madagascar ) ، بالآداء الصوتي .

كريستوفر كارلتون كومبرباتش
كريستوفر كارلتون كومبرباتش

– شارك في الفيلم السينيمائي ( Black Mass ) ، مع الممثل المشهور جوني ديب ، في عام 2015 ميلادية .

– في عام 2016 ميلادية ، ظهر في فيلم Dr. Strange ، حيث قام بآداء دور الدكتور سترينج .

– في عام 2017 ميلادية ، قام بالمشاركة في فيلم ( The Current War ) ، بدور العالم توماس إديسون ،

– و في هذا العام من المتوقع أن يقوم بآداء دور ، صوتي في فيلم الرسوم المتحركة ( How the Grinch Stole Christmas ) ، و سوف يتم إصداره في شهر نوفمبر ( تشرين الثاني ) من هذا العام .

إقرأ أيضا

افضل افلام توم هانكس الممثل الرائع صاحب الموهبة المميزة

اهم الجوائز التي حاز عليها كريستوفر كارلتون كومبرباتش

اهم الجوائز التي حاز عليها كريستوفر كارلتون كومبرباتش
اهم الجوائز التي حاز عليها كريستوفر كارلتون كومبرباتش

قد تم ترشيح المثل الشهير كريستوفر كارلتون كومبرباتش ، لعدد كبير من الجوائز ، في مسيرته الفنية المتميزة  ، و من أهم هذه الجوائز ما يلي :

– نال جائزة لورنس أوليفييه كأفضل ممثل .

– حاز على جائزة إيمي برايم تايم .

– جائزة الامبراطورية البريطانية للفنون السينمائية والتلفزيونية ، التي حاز عليها من الملكة ليزابيث الثانية .