فوائد العسل للبشرة والوجة

فوائد العسل للبشرة ، فالعسل هو عنصر لا يصدق يمكن أن يفعل العجائب لبشرتك!

وأتساءل ما الذي يجعلنا نشهد بقوة على الفوائد التي يمكن أن يمتلكها هذا السائل الذهبي اللذيذ على بشرتك. قراءة المزيد لمعرفة المزيد.

لماذا العسل مفيد جدا لبشرتك ؟

لقرون ، ظل العسل جزءًا لا يتجزأ من أسلوب حياتنا. الحق في استخدامها لأغراض الطهي ليتم محاكمته لعلاج مختلف الأمراض والأمراض ؛ ظلت سمعة ومصداقية العسل كوسيلة سحرية للصحة العامة والداخلية للجسم ثابتة. باعتبارها قوة من العناصر الغذائية الأساسية ؛ العسل في الواقع هو المفضل لدى أخصائي التغذية  وخبراء التجميل والعلاج الطبيعي لأسباب محددة بشكل جيد.

بعض الحقائق عن العسل:

بعض الحقائق عن العسل:
بعض الحقائق عن العسل:
  • يمزج العسل مع المستحضرات العشبية الأخرى ويعزز القيمة الطبية للمنتجات
  • العسل لا يفسد. إذا تم تخزينها بشكل جيد ، يمكن أن تستمر حتى تاريخ انتهاء صلاحيته
  • إنه بديل طبيعي وصحي للسكر العادي
  • يقوّي ويعزز الطاقة والرياضيين واللياقة البدنية في كثير من الأحيان من العسل لزيادة مستويات التحمّل
  • هو مصدر غني لمضادات الأكسدة وفلافونويدس التي تعود بالفائدة على الصحة.
  • تساعد خصائصه المضادة للجراثيم القوية في منع العدوى البكتيرية والفطرية

لن يكون من الخطأ القول إن العسل هو الحل الطبيعي لمشاكلك الصحية.

لماذا العسل للبشرة؟

استخدام العسل للبشرة دائمًا فكرة جيدة. مختلطة مع المكونات الطبيعية ، وجدت في المطبخ الخاص بك ، يجعل لعلاج الجمال فعالة وغير مكلف، إن وضع العسل بانتظام على بشرتك يمكن أن يعطيك نتائج تفوق خيالك ويمكن أن يقطع شوطا طويلا في إعطائك بشرة صحية ومتألقة.

تعرف على:

فوائد قشر الموز للبشرة وطرق استخدامه

ما هي فوائد العسل للبشرة والوجه؟

ما هي فوائد العسل للبشرة والوجه؟
  1. يرطب البشرة بعمق
  2. يعمل بمثابة منظف المسام
  3. مقشر لطيف
  4. يخفف الندوب
  5. يحارب حب الشباب والبثور
  6. عكس السن
  7. يضيف الوهج الطبيعي
  8. يرطب البشرة
  9. يساعد على تقليل التجاعيد
  10. يضيء بشرة الجلد
  11. يرطب البشرة بعمق
  12. يعمل بمثابة منظف المسام
  13. مقشر لطيف
  14. يخفف الندوب
  15. يحارب حب الشباب والبثور
  16. يضيف الوهج الطبيعي
  17. يرطب البشرة
  18. يساعد على تقليل التجاعيد
  19. يضيء بشرة الجلد

يمكنك الاطلاع على:

فوائد ماء الارز للشعر والبشرة  

اكتشف هنا بالتفصيل ، كيف يمكن استخدام العسل لتحسين بشرتك ووجهك:

يرطب البشرة بعمق:

السبب في أن العسل غالباً ما يوجد كمكون أساسي لكل منتج تقريبًا لأنه يرطب البشرة بعمق من الداخل. تمكِّن الإنزيمات الموجودة في العسل من التخلّص بسهولة إلى البشرة مع تهدئتها وتنعيمها من الأعماق.

لاستخدام العسل كقناع مرطب:

استخدم ملعقة واحدة من العسل على بشرة نظيفة وجافة واتركها لمدة 15-20 دقيقة. شطف بالماء البارد. سيكون بمثابة قناع الترطيب المثالي.

بمثابة منظف المسام:

بمثابة منظف المسام:

عدد قليل جدا من العسل يمكن أن تستخدم لتطهير المسام والتخلص من الرؤوس السوداء، لان العسل يحتوي على مضادات الأكسدة ، خصائص مطهرة ، ومضاد للبكتيريا ، فإنه يساعد على تخليص الجلد من الرؤوس السوداء عن طريق إزالة الأوساخ من المسام. ثم يرطب ويشدد المسام الجلدية للبشرة واضحة.

ولاستخدام العسل كمنظف مسام:

حاول خلط ملعقة واحدة من العسل الخام مع ملعقتين من زيت جوجوبا أو زيت جوز الهند. ضعيه على بشرة نظيفة وجافة ، وتدليك بلطف في حركة دائرية ، وتجنب منطقة العين. شطف بالماء البارد.

العسل مقشر لطيف:

العسل مقشر لطيف:

غالباً ما يتسبب مقشرو الجلد الاصطناعي في جعل بشرتك حمراء وقد تسبب تهيجًا. قل وداعًا لكل الإزعاجات بمجرد التحول إلى العسل كمقشّر. يساعد العسل على تقشير الوجه والجلد عن طريق إزالة خلايا الجلد الميت برفق. هذا بدوره يترك وجهك بشرة أكثر إشراقا.

طرق لاستخدام العسل كمقشر:

اخلطي ملعقتين من العسل مع ملعقة واحدة من صودا الخبز. دفقة بشرتك بالماء ، ثم قومي بفرك الخليط بلطف على وجهك أو جسمك بحركة دائرية. اغسله جيدا بالماء.

العسل يخفف الندوب:

العسل يخفف الندوب:

العسل مرطب طبيعي بالإضافة إلى مطهر طبيعي. هذا لا يحافظ على بشرتك ناعمة وصحية فحسب ، بل يضمن أيضًا بقاء القليل من الندوب. إذن ، كيف يفعل شيء أساسي مثل العسل هذا؟ يقلل أي التهاب ويساعد على شفاء الجلد بشكل أسرع. بالإضافة إلى ذلك ، تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في العسل على إصلاح تلف الجلد.

طرق لاستخدام العسل لتخفيف الندبات:

اخلطي ملعقة واحدة من العسل الخام مع ملعقة زيت جوز الهند أو زيت الزيتون. ضعيه على المنطقة المصابة ، وقم بالتدليك باستخدام أطراف أصابعك بحركة دائرية لمدة دقيقة أو دقيقتين. ضعي منشفة ساخنة على بشرتك واتركها حتى تبرد. كرر يوميا.

مفيدة في حروق الشمس:

مفيدة في حروق الشمس:

ومن المعروف أن العسل هو واحد من أفضل العلاجات المنزلية لعلاج الحروق. العسل يعزز الشفاء عن طريق تقليل أي التهاب ويوفر التغذية للأنسجة التالفة. هذا ما يجعل العسل علاجًا رائعًا لحروق الشمس.

طرق لاستخدام العسل في حروق الشمس:

يخلط جزء واحد من العسل الخام مع جل نقي ويوضع بلطف على بشرة حروق الشمس.

العسل يحارب حب الشباب والبثور:

العسل له خصائص مضادة للجراثيم ومضاد للالتهابات ليس فقط في إزالة الزيت الزائد من سطح الجلد ولكن أيضا إزالة أي انسداد أو انسداد المسام ، والتي إذا لم يتم علاجها يمكن أن يسبب كسر مستمر لحب الشباب والبثور على الجلد .

لاستخدام العسل على حب الشباب والبثور:

تطبيق العسل الخام على المناطق المعرضة لحب الشباب. اتركه لمدة 15 – 20 دقيقة واشطفه بماء الصنبور.

تعرف على:

فوائد البابايا ثمرة الملائكة

العسل والعمر العكسي:

مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في العسل تساعد في السيطرة على التجاعيد والخطوط الدقيقة على الوجه. يساعد وضع العسل على وجهه على شكل قناع العسل محلي الصنع على زيادة مرونة بشرتك ، مما يجعلها تبدو شابة ومتوهجة.

يضيف توهجًا طبيعيًا:

من بين العديد من استخدامات العسل ، فإن استخدامه لإضافة لمسة من الوهج الطبيعي على الوجه يتصدر الرسم البياني. إما أن تقوم بتطبيقه مباشرة على الوجه أو مزج الحليب أو اللبن. والنتيجة ستكون متوهجة بشكل لا يصدق الجلد.

العسل يرطب البشرة:

العسل يرطب البشرة:

 استخدام العسل على الوجه ، إما بشكل مباشر أو على شكل عبوة مصنوعة من العسل بشكل طبيعي ، هو أفضل طريقة للحفاظ على رطوبة بشرتك ، طازجة ونضرة في جميع الأوقات.

يساعد على تقليل التجاعيد:

يمكنك استخدام العسل كعلاج منزلي لتقليل التجاعيد بالطريقة التالية:

اخلط العسل مع الحليب أو اللبن الرائب لتخفيف الخطوط الدقيقة والتجاعيد. ضع هذا المعجون على وجهك لمدة 15 دقيقة واشطفه بالماء الفاتر.

احصلي على بشرة براقة مع العسل :

احصلي على بشرة براقة مع العسل :

يمكنك استخدام العسل كعلاج منزلي لسطع بشرة بشرتك بالطرق التالية:

  • خلط عصير واحد من الطماطم مع ملعقة صغيرة من العسل يساعد في سطوع  البشرة والتخلص من البقع والشوائب. مرتين في الأسبوع ، قومي بتدليك المزيج على الوجه لمدة 5 دقائق واتركيه للراحة لمدة 15 دقيقة أخرى قبل شطفه بماء الصنبور للحصول على النتائج المرجوة.
  • أضف ملعقة صغيرة من العسل إلى واحد من نصفين الليمون. فرك الجانب قطع في جميع أنحاء وجهك. اتركه يجلس 5 دقائق ثم يشطف بالماء الدافئ.
  • في حين أن استخدامات العسل للوجه كثيرة ، إلا أن هناك طرقًا يمكنك من خلالها تحضير وجهك الخاص مع العسل في راحة منزلك وتجاوز المتاعب التي تندفع إلى صالون أو إلى السوق بحثًا عن كريمات باهظة الثمن ومعالجة كيميائيًا. وأقنعة الوجه ، فالعسل هو الحل الأمثلabo