غسل الشعر بالكوكاكولا نافع أم ضار

غسل الشعر بالكوكاكولا ظاهرة انتشرت في الآونة الأخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وبين الفتيات وبعض مشاهير الفن ويروج الكثير أن هذه التجربة تجعل الشعر لامعاً وتمنعه من التقصف وذلك لمل تحتويه على مادة كاوية تجعل الشعر مفروداً وناعماً في حين يروج البعض الأخر إلى أنه ضار جداً بالشعر وذلك لأضرارها المعروفة على الصحة العامة.

تعرف على:

فوائد البنجر في العلاج من بعض الأمراض والوقاية منها وفوائده للبشرة والشعر

نتتبع سوياً كل ما يدور حول موضوع غسل الشعر بالكوكاكولا

خطوات غسل الشعر بالكوكاكولا

1- يتم تحضير وعاء فارغ مع (2) عبوة كوكاكولا في حالة الشعر الطويل وعبوة واحدة فقط في حالة الشعر القصير مع ضرورة وجود منشفة

2- تجنب استعمال الملابس الفاتحة حتى لا تترك الكوكاكولا بقع عليها وارتداء ملابس غامقة. 

3- تجنب دخول الكوكاكولا العين حتى لا تسبب ضرراً بالعين.

4- يتم عكس إلى الأمام والنزول به في الإناء عند صب الكوكاكولا عليه على أن يتم توزيعها بالتساوي على الشعر.

5- تترك الكوكاكولا لمدة لا تزيد عن خمس دقائق ثم يتم شطفها بالماء.

6- تجنب استخدام أية مواد تصفيف إضافية مع الكوكاكولا .

مميزات غسل الشعر بالكوكاكولا

تجعل الكوكاكولا الشعر مفروداً وناعماً دون ترك أية تجاعيد وذلك لاحتوائها على حمض الفوسفوريك منخفض الحموضة الذي يجعل الشعر أكثر سلاسة وسهل التمشيط، فضلاً عن السكر الموجود بها والذي يجعل الشعر أكثر كثافة، كما تحتوي الكوكاوكولا على مادة كاوية تجعل الشعر مفروداً أكثر من الشعر المكوي.

شاهد:

تسريحات شعر مميزة للغاية ومناسبة لصاحبات الشعر القصير تعطيهن إطلالات رائعة

مميزات غسل الشعر بالكوكاكولا 
مميزات غسل الشعر بالكوكاكولا

أضرار غسل الشعر بالكوكاكولا

من المعروف أن الكوكاكولا أحد المشروبات الغازية التي يمكن حصر أضرارها أكثر من فوائدها فهي تؤثر بشكل كبير على الصحة العامة للإنسان ووظائف جسمه الحيوية كما أنها تؤثر بشكل كبير على نمو الشعر وقوته حيث أنها تقلل من قدرة الجسم على امتصاص الفيتنامينات والمعادن اللازمة له، لذا فيجب تجنب استخدامه بشكل نهائي وذلك لأثرها الكبير على الصحة العامة للإنسان.

يمكنك قراءة

شامبو ريجو Rego لعلاج تساقط الشعر و علاج الشعر الخفيف

طرق متعددة لغسل الشعر بالكوكاكولا :

مكونات غسل الشعر بالكاكولا والحناء

1- عبوة كوكاكولا .
2- نصف كوب من عصير الليمون .
3- كوب كبير من الحناء .

طريقة غسل الشعر بالكوكاكولا والحناء

 يتم إضافة عبوة الكوكاكولا مع نصف كوب عصير الليمون وخلطهم بكوب الحناء، وتغطية الخليط كله بقطعة قماش ووضعه في مكان دافئ ليلة كاملة ثم وضع الخليط على الشعر، وارتداء غطاء الشعر لمدة 3 ساعات كاملة، وبعد ذلك يتم غسل الشعر بشامبو جيدآ .

مكونات غسل الشعر بالكوكاكولا وماء الورد

1- عبوة كوكاكولا .
2- كمية من ماء الورد مماثلة لعبوة الكوكاكولا

طريقة غسل الشعر بالكوكاكولا وماء الورد

يتم خلط عبوة الكوكاكولا مع كمية مماثلة من ماء الورد ثم تدليك الشعر بالكامل من الجذور حتى الأطراف ثم  لف الشعر جيدآ، ومن ثم ارتداء غطاء الشعر لمدة ساعتين، وفي النهاية يتم غسل الشعر جيدا بالشامبو

أضرار غسل الشعر بالكوكاكولا
أضرار غسل الشعر بالكوكاكولا

 تحذيرات خبراء الشعر حول غسل الشعر بالكوكاكولا :

يشير  فلييب  كينغنسلي إلى أنه بالرغم من الدور االذ تلعبه الكوكاكولا في الحصول على شعر ناعم وجذاب إلا أنها على عكس ما يقال بأنها تساعد علي تنظيف الشعر بل أنها تؤدي إلي تراكم جزئيات الأوساخ في الشعر فضلاً عن الآثار المترتبة عن استخدامها والتي تؤذي فروة الرأس بشكل كبير.

كما يشير  أنابيل  كينغنسلي أيضاً إلى أنه بالرغم مما تسببه الكوكاكولا في جعل الشعر لامعاً مفردواً  إلا أنها تحتوي على مكونات أخري مثل شراب الذرة عالي الفركتوز الذي يجعل الشعر لازجاً وفي حالة عدم تنظيف الشعر وفروة الرأس يؤدي إلي مشاكل مختلفة .