علاج تقرحات الفم جابر القحطاني

علاج تقرحات الفم جابر القحطاني يبحث عنها الأشخاص الذين يصابون بتلك المشكلة، فهي عبارة عن تقرحات تُصيب اللثة واللسان وينتج عنها ألم مزعج، ويعانى من الشخص عند تناول الطعام والتحدث، مع العلم إنها لا تضر ولكن آلامها مزعج للغاية لذلك يلجأ المُصاب بها لعلاجها، فهي تختفي بعد أسبوع أو أسبوعين.

علاج تقرحات الفم جابر القحطاني :-

تناول جابر القحطاني علاج تقرحات الفم للحد من الآلم الناتجة عنها حتي الشفاء منها تماماً، مع العلم إنه لا يوجد علاج يمنع ظهور التقرحات بشكل نهائي، بل يوجد طُرق لتخفيفها والحد من الآلم الناتج منها وسرعة شفاءها، كما يلي:

  • استعمال معجون مهدئ حيث يساهم في علاج تقرحات الفم وتخفيف آلامها، و الوقاية منها.
  • استعمال غسول الفم الذي يحتوي على الكلوروهيكسيدين، فهو يلعب دور هام في عدم انتشار التقرحات في الفم، وتخفيف الألم الناتج عنها، بالإضافة إلي إنه يعمل على سرعة شفاءها.
  • استعمال حبوب الستيرويد يساعد على سرعة شفاء تقرحات الفم، مع الحد من آلامها، مع العلم أن هذه الحبوب لا ممنوع استخدامها للأشخاص أقل من عمر 12 عام.
  • يمكنك استعمال المسكنات الموضعية لتخفيف الآلم، والذي يتمثل في بخاخ البنزيدامين والليدوكائين، وجل الساليسيالات، حيث يعمل على تخير المنطقة مما يخفف من آلام تقرحات الفم الشديدة.

اقرأ كذلك

اضرار الصمغ العربي جابر القحطاني

علاج تقرحات الفم جابر القحطاني بوصفات طبيعية :-

علاج تقرحات الفم جابر القحطاني بوصفات طبيعية
علاج تقرحات الفم جابر القحطاني بوصفات طبيعية

ذكر جابر القحطاني وصفات طبيعية تساهم في الشفاء من تقرحات الفم والتي تتمثل في التالي:

1_ أوراق الريحان:

قم بمضغ أوراق الريحان تستعد على اختفاء والتئام القرح.

2_ عشب الزعتر:

الزعتر من الأعشاب التي تستخدم في علاج تقرحات الفم، فعليك إضافة 2 ملعقة من الزعتر على كوب ماء، ثم استخدمه كغرغرة بالفم 3 مرات في اليوم، ويجب الاستمرار عليه يومياً حتي تختفي التقرحات.

3_ مكعبات الثلج:

يتم تمرير مكعب ثلج على القرحة، أو قم بغسل الفم بالماء المُثلج.

4_ عصير الليمون:

من أحد أسباب ظهور تقرحات الفم نقص فيتامين C  من الجسم، وعصير الليمون يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين سي، فعليم تناول عصير الليمون أو يمكنك إضافته ف الطعام الذي تتناوله خلال يومك.

5_ المرمية:

تخصلك من قرحة الفم المؤلمة وتخفيف الآلم.

قد يهمك أيضاً

افضل مزيل عرق طبي جابر القحطاني

أنواع  تقرحات الفم :-

أنواع تقرحات الفم
علاج تقرحات الفم جابر القحطاني

تختلف آلام تقرحات الفم وهذا يرجع لحجمها كما نذكر الآن:

1_ تقرحات الفم الصغيرة:

هذا النوع من تقرحات الفم أكثر انتشاراً وحجمها يتراوح بين 3 لـ 10 ملم، ولا يظهر منها واحدة بل تظهر بأكثر من قرحة وهذا ينتج عنه آلم شديد، وبالتالي لا يمكن للمصاب تناول الطعام والحلويات، ويكتفي بالمشروبات فقط، وعلاجها يستغرق 15 سوم.

2_ تقرحات الفم الكبيرة:

يبلغ حجمها 10 ملم وتظهر منه واحدة أو اثنين فقط، وتتسبب في مشاكل للمصاب مثل صعوبة تناول الطعام وبعد الشفاء منها تترك آثر في تجويف الفم،والعلاج منها يدوم شهر.

3_ تقرحات الكانديا:

يصيب الإنسان بالتقرحات التي تنتج من فطر الكانديا التي تظهر بسبب طقم الأسنان المتحرك، وتُصيب الأشخاص الذين يعانون من مشكلة نقص المناعة و هم الصغار وكبار السن، ومن يعاني من نقص المناعة المكتسبة.

4_ تقرحات الهريس:

هذه النوع من التقرحان حجمه صغير للغاية حيث يتراوح حجمه من 1 لـ 3 ملم، فقد تنتشر بتجويف الفم وتتعدي المئة قرحة، فهي من أخطر الأنواع، بجانب أن آلامها شديدة للغابة، مع العلم أن علاجها لا يأخذ وقت طويل بل يأخذ  15 يوم لا أكثر.

وقد وصلنا لنهاية المقال ووضحنا علاج تقرحات الفم جابر القحطاني بعدة وصفات طبيعية للتخلص منها والحد من الآلام التي تنتج عند ظهورها بالفم، كما ذكر أنواع التقرحات ومدة شفاءها نتمنى أن ينال إعجابكم.