طريقة شاي عدني على أصوله

طريقة شاي عدني ، ونقصد هنا الشاي باليمن واشتهر به أهل عدن باليمن ويسمى أيضا المندوش، ويتميز هذا الشاي بأنة متعدد النكهات حيث يتم مزج عدة نكهات مع بعضها البعض وكل مكوناته متوفرة ويمكنك إعدادة بالبيت

مكونات الشاي العدني :

مكونات الشاي العدني :
  • عبوة واحدة من الشاي العدني
  • كوب حليب
  • كوبان من الماء
  • ملعقتان سكر
  • 4 حبات من الهيل
  • حبة واحدة من جوز الطيب
  • 4 حبات قرنفل
  • 4 حبات فلفل اسود
  • عود واحد من القرفة الخشب

طريقة شاي عدني وكيفية تحضيرها :

طريقة شاي عدني وكيفية تحضيرها :

أولا :يتم وضع كمية الماء ونضيف إليها السكر ونحركها حتى يذوب السكر

ثانيا :نضيف الحليب على نار هادئة حتى يبدا بالغليان

ثالثا : نقوم بكسر حبة جوز الطيب ونضعها بقماش أو شاش نضيف أو بمصفاة ونضيف لها القرفة والفلفل الأسود والهيل ونغلقها ونضعها في الوعاء لمدة 5 دقائق لتكسب الشاي الطعم الفريد المميز .

رابعا :نضيف الشاي ونتركه حتى يغلى .

أخيرا:  نسكب الشاي في الأكواب لكي نحتسي الشاي العدني الرائع

تعرف على:

طريقة القهوة التركية بالحليب

تعرف هنا على أنواع الشاي العديدة :

تعرف هنا على أنواع الشاي العديدة :

  

الشاي هو واحد من أقدم المشروبات على الكوكب ، ويتم صنعه عن طريق نقع الأوراق الجافة في الماء، كثير من الناس يختارون شرب الشاي بدلا من القهوة لأن بعض خلطاتة منعشة دون نفس المستوى من الكافيين. من شاي الماتشا الذي يتم إعداده لمراسم الشاي اليابانية إلى الشاي الحلو القديم الذي تجده في الجنوب ، يعتبر الشاي معقدًا ويقدم مجموعة كبيرة من النكهات.

أصناف الشاي:

هذه أنواع الشاي هي أكثر أنواع الشاي المستهلكة على مستوى العالم. هناك العديد من الأنواع من كل نوع ، ومن الشائع أن يتم مزج النكهات الأخرى مع هذه الأصناف.

حول التخمير والأكسدة: بعض أنواع الشاي يتم تخميرها وتأكسدها ، في حين أن البعض الآخر ليس كذلك. لتخمر الشاي ، تحتاج الأوراق إلى الذبل أو كدمات باليد. هذه العملية تسمح للإنزيمات على الأوراق بالتفاعل مع الهواء ، وتؤكسد ، وتغير المركب الكيميائي ولون الأوراق. يمكن أن تتغير نكهة الشاي بشكل كبير حسب درجة الحرارة والرطوبة وظروف الهواء الأخرى. العلاج الحراري ، مثل إطلاق النار أو التبخير ، سيوقف عملية الأكسدة.

يمكنك الاطلاع:

فوائد وأضرار الشاي الاخضر على الريق

شاي أسود

شاي أسود

الشاي الأسود ، أو الشاي الأحمر في الصين ، هو واحد من أنواع الشاي الأكثر شيوعًا وهو مؤكسد تمامًا. أوراق نبات كاميليا سينينسيس هي ذابلة ،مؤكسدة / مخمرة ، وتجفف أو تطلق لإنتاج نكهة قوية وكاملة الجسم. أسام ، دارجيلنغ ، نيلجيري ، وسريلانكا هي عدد قليل من مناطق إنتاج الشاي الأسود المعروفة ، وسوف تختلف النكهة باختلاف المنطقة ونوع الشاي الأسود.

شاي أخضر

شاي أخضر

الشاي الأخضر هو الشاي الأكثر شعبية على مستوى العالم ، هو غير مؤكسد ، ويحتوي على كمية أقل من الكافيين من الشاي الأسود. يتم اختيار أوراق كاميليا سينينسيس ، وتجفيفها ، ومعالجتها بالحرارة لمنع الأكسدة. غالباً ما يقوم الشعب الصيني بإطفاء الحرائق ، مما يخلق لوناً أخضر باهتاً ، في حين أن الشعب الياباني عادة ما يبثها ويحقق ظلًا أخضر أكثر إشراقاً.

النكهة: نكتهة أكثر اعتدالا من الشاي الأسود. يمكن أن يكون لها نكهة تشبه الحمضيات أو نباتية أو حلوة أو مدخنة حسب نوعها.

شاي اعشاب

شاي اعشاب

لا يأتي الشاي العشبي من أوراق الشاي مثل أصناف أخرى. مصنوعة من الأعشاب المجففة والفواكه والزهور ، والتي يمكن أن تخلق مجموعة واسعة من النكهات الحساسة. هذه الأنواع من الشاي خالية من الكافيين ، مما يجعلها مثالية للعملاء الذين يعانون من قيود غذائية. Rooibos ، ماتي ، والشاي التسريب العشبية كلها شاي الأعشاب. وتشمل المكونات الشائعة للتسربات العشبية البابونج والزنجبيل وعشب الليمون والنعناع والورود الوردية والكركديه والفواكه المجففة.

النكهة: غالبًا ما يكون له نكهة لذيذة يمكن أن تكون نباتية أو حلوة بشكل طبيعي أو أشبه بالحمضيات أو الأزهار أو النعناع أو التوابل حسب نوع ومزيج المكونات.

قد يهمك:

فوائد مشروب القرفة والجنزبيل وطرق تحضيرة

شاي ماتي

شاي ماتي

يأتي شاي ماتي من نبات في أمريكا الجنوبية ، ويتم تجفيف الأوراق وتجفيفها وعمرها وتقطيعها إلى أوراق شاي غير سائبة.

النكهة: لديه نكهة نباتية مميزة.

شاي الروبيبوس

شاي الروبيبوس

، أو الشاي الأحمر الإفريقي ، يأتي من الأحمر بوش في جنوب أفريقيا ، والأوراق مضروبة وكدمات قبل أن يتم تخميرها وتجفيفها. شاي الروبيبوس الأخضر لا يمر بعملية أكسدة / تخمر ، وله نكهة أخف.

 النكهة: حلو طبيعي ، ويمكن أن يكون له نغمات دافئة أو جوزي أو فانيليا.

شاي ماتشا

شاي ماتشا

يرصد Matcha عن طريق طحن أوراق الشاي الأخضر في مسحوق ، والتي يتم نقلها مع كمية صغيرة من الماء. أنت تستوعب الورقة كاملة ، مما يجعل هذا التنوع صحي للغاية ، وهو مشهور بشكل خاص في احتفالات الشاي اليابانية.

 النكهة: لديه نكهة عشبية ونباتية.

الشاي الصيني الاسود

الشاي الصيني الاسود

الشاي الصيني الاسود ، أو وولونغ ، هو شبه مؤكسد ويختار في وقت لاحق من الموسم من الشاي الأخضر. تأتي الأوراق من نبات كاميليا سينينسيس ولكن يتم رضوضها عن طريق رميها أو هزها في السلال ، مما يغير عملية الأكسدة. انهم يعاملون بالحرارة لوقف الأكسدة ، والتي يمكن أن تختلف على أساس المنطقة وخلق نكهات مختلفة.

 النكهة: يمكن أن تتذوق طعم حلو ، أو الحلويات الطبيعية ، أو الفواكه ، أو الدخان.

شاي ابيض

شاي ابيض

مصنوعة من أوراق نبات كاميليا سينينسيس في مقاطعة فوجيان فقط ، أصناف الشاي الأبيض هي الأقل معالجة من جميع أنواع الشاي. تترك الأوراق ببساطة لتذبل وتجف من تلقاء نفسها ، مما يمنحها نكهة حساسة جدًا وطبيعية ودقيقة. لديها القليل جدا من الكافيين.

 النكهة: طعم حلو ومذاق رقيق مع توازن للنغمات الزهرية والفواكه.

من الشائع الجمع بين جميع أنواع الشاي والنكهات الأخرى ، وخاصةً الليمون والنعناع والخوخ والتوت والزنجبيل. في بعض الأحيان ، يتطلب الشاي المنكه طرق تخمير مختلفة ، كذلك. يمكنك أيضًا مزج نوعين أو أكثر من أنواع الشاي ، ولكن يجب اتباع طريقة النقع مع أقصر وقت وأقل درجة حرارة لتجنب المرارة والنقع الزائد.