طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين

طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين فقد إستمعنا لإسم كولاجين خلال الفترة الماضية كثيرا من أجل العناية بالبشرة وتجديد شبابها إلا أن تلك المادة تعتبر مادة طبيعية يقوم الجسم بإفرازها من أجل العناية بالبشرة والجسم وكذلك المفاصل ومن أجل التعرف على إستخدامات وفوائد الكولاجين عليك مواصلة قراءة هذا المقال لأننا سنتناول الحديث عن طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين.

قد يهمك

كل ما تريد معرفته عن شراب الكولاجين الامريكي

طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين بالتفصيل

طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين بالتفصيل

حيث يمكنك تناول الكولاجين كأي مكمل غذائي ولكن من أجل الإستفادة من تلك الكبسولات بشكل كامل عليك أن تتعرف على أفضل طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين والتي تكون كالتالي:

تناول حبوب الكولاجين على معدة فارغة

حيث ينصح الأطباء بتناول حبوب الكولاجين على معدة فارغة والسبب وراء ذلك أن الحمض الذي تقوم المعدة بإفرازه بعد تناول الطعام يعمل على تدمير الحموض الأمينية  التي يتكون منها الكولاجين وتمنع إمتصاصها، ما يجعل من تناول تلك الحبوب سواء أثناء تناول الطعام أو بعده لا فائدة منه.

ينصح بتناول حبوب الكولاجين مع فيتامين ج

وذلك لأن فيتامين ج يعمل على تعزيز مفعول الكولاجين في الجسم، كما أنه ليس شرطا تناول فيتامين ج بالتزامن مع تناول حبوب الكولاجين وتعد تلك الخطوة من أهم خطوات طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين بشكل صحيح.

تناول حبوب الكولاجين في الصباح

من الممكن أن تتناول حبوب الكولاجين في أي وقت ولكن في حال كنت تريد تناوله بغرض المحافظة على جمال ونظارة بشرتك فيجب تناولها في الصباح وذلك لأنها الطريقة المثلى التي تساعد في إمتصاصة بشكل أسرع وأفضل.

تناول جرعة مناسبة

حيث تصل الجرعة المناسبة من الكولاجين من 2.5 – 15 غرام منه في اليوم، ويجب عدم الإفراط في تناوله وزيادة الجرعة تتم بعد إستشارة الطبيب فقط وذلك من أجل تحقيق طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين بشكل سليم.

تعرف على

كل ما تريد معرفته عن شراب الكولاجين الالماني

أهم فوائد الكولاجين للجسم

أهم فوائد الكولاجين للجسم
أهم فوائد الكولاجين للجسم

فبعد الحديث عن طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين يجب أن نتعرف على أن الكولاجين هام جدا بالنسبة لصحة الجسم بوجه عام وليس من أجل تجديد البشرة فقط وللتعرف أكثر سنتناول الحديث بالتفصيل عن فوائده والتي تكون كالتالي:

زيادة الكتلة العضلية

وذلك لأن الكولاجين يحتوي على حمض الغلايسين (Glycine acid)، والذي يعمل على تحويل سكر الجلوكوز الموجود بداخل الجسم إلى طاقة ما يؤدي في النهاية إلى زيادة الكتلة العضلية في الجسم.

تعزيز أداء الجهاز الهضمي

فمن الممكن ن يتعرض الجهاز الهضمي للعديد من المشكلات الصحية وسوء الهضم، وفي حال تناول الشخص الكولاجين فإن هذا سيُساعد كثيرا على تحسين عمل القناة الهضمية.

المحافظة على صحة البشرة

حيث يشغل الكولاجين نسبة 75% من وزن خلايا البشرة الجافة، وعند تقدم السن والوصول لسن الشيب والشيخوخة تبدأ نسبة الكولاجين تقل في البشرة ويظهر ذلك على هيئة تجاعيد، ما يجعل  المرأة تفكر في تناول حبوب الكولاجين للحد من فرص الإصابة بعلامات تقدم السن وخطوط الزمن.

التحسين من صحة الشعر والأظافر

حيث يعمل الكولاجين على تقوية الشعر والأظافر وذلك لأن الكولاجين يعتبر المكون الأساسي لهما.

الوقاية من أمراض القلب

وذلك لأن الكولاجين يساعد في حماية الجسم من الإصابة بأمراض القلب أو أرتفاع ضغط الدم.

قد يهمك

أفضل كريم كولاجين للوجه

أفضل أنواع حبوب الكولاجين

فبعد أن تعرفنا على طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين بشكل صحيح سوف نتناول الحديث عن أفضل أنواع تلك الكبسولات ومن أهمها ما يلي:

كبسولات الكولاجين الحيوي BioBalance Collagen Capsules

وتعد تلك الكبسولات من أفضل أنواع حبوب الكولاجين بالصيدليات، وذلك لأنها تعمل على تغذية البشرة بشكل كبير، بالإضافة إلى أنه يساعد على تسمين الوجه وخاصةً الخدود والشفتين، بالإضافة إلى أنه يساعد على تأخير ظهور علامات الشيخوخة المبكرة والتقدم بالسن، كما أنه يعتني بالبشرة ويحافظ عليها ويجعلها نضرة.

ويصل سعرها العلبه منه 15 دولار ومن أجل الإستفادة منه عليك أن تراجع طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين الصحيحة.

حبوب سوبر كولاجين NeoCell Super Type 1 and 3

حيث تعد تلك الكبسولات غنية جدا بالأحماض الأمينية التي يحتاج إليها الجسم بصفة عامة، بالإضافة إلى أنه يعمل على شد الجلد وكذلك تسمين الوجه.

والسبب وراء ذلك في أنها سهلة الإمتصاص وخاصة في حال إتبعت طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين الصحيحة ويمكنك الحصول على تلك الكبسولات من موقع أمازون بحوالي خمسة عشر دولار فقط.

حبوب كولاجين بيو آيلاند

أما بالنسبة إلى حبوب كولاجين بيو أيلاند فتعتبر مزيج من الكولاجين البحري وكولاجين العنب، ويمكنك تناول تلك الحبوب من أجل تسمين الوجه وزيادة نضارته، إلى جانب أنه يعمل على تعزيز صحة الشعر.

بالإضافة إلى أنه يعمل على تعزيز الصحة العامة للجسم، ويرج السبب في قدرته على هذا إلى أنه يحتوي على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة والبروتينات الطبيعية ويمكنك الحصول على تلك الحبوب بسعر 36.90 دولار.

حبوب Thompson’s High Potecy Collage 40

حيث تتكون Thompson’s High Potecy Collage 40 من الكولاجين البحري ذات الجودة المرتفعة، الذي يساهم في تسمين الوجه وعند تناوله بشكل منتظم يمكنك الحصول على النتائج بسرعة كبيرة وبشكل ملحوظ ومرضي والسبب وراء هذا أن  الجسم يمتصه بشكل سريع وسهل، كما يتم تناول تلك الحبوب من أجل العناية بصحة الشعر والأظافر، ومن أجل العناية بالبشرة بصفة عامة والمحافظة عليها نقية ونضرة كما يبلغ سعر العبوة من تلك الحبوب حوالي 32 دولار.

ريزيرفيج نيوترشن ألترا كولاجين بوستر

حيث تعد تلك الحبوب عبارة عن خليط من النوع الثاني وحمض الهيالورونك، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مضادات الأكسدة. وكذلك النباتات الطبيعية، وتعمل تلك الحبوب على ترطيب البشرة وشدها من أجل تأخير ظهور علامات تقدم السن كما تساعد في تسمين الوجه وجعله أكثر نعومة، ويصل سعر العبوة من هذه الكبسولات حوالي 46.26 دولار.

أهم مصادر الحصول على الكولاجين

أهم مصادر الحصول على الكولاجين

فمن أجل الحصول على الكولاجين وزيادة نسبته بالجسم يمكنك ذلك من خلال الحصول عليه من خلال عدد من المصادر الطبيعية والتي تكون كالتالي:

  • يمكنك الحصول على الكولاجين من خلال تناول لحم الدجاج.
  • وكذلك الثوم غني بالكولاجين.
  • كما يود الكولاجين في أنواع محددة من الأسماك، مثل: (التونة والسلمون).
  • كما يمكنك الحصول عليه من خلال تناول البيض البلدي.
  • وأيضا الحمضيات مثل البرتقال والليمون الجريب فروت.
  • وكذلك تناول فاكهة التوت.
  • بالإضافة إلى مرق العظام.
  • وأيضا في الخضروات الورقية .
  • كما يتواجد الكولاجين في الفاصوليا الخضراء.
  • بالإضافة لعدد من أنواع المكسرات مثل الكاجو.
  • وكذلك يوجد في الطماطم والفلفل.

الأعراض الجانبية للكولاجين على صحة الإنسان

  • من الممكن أن يتسبب تناول كبسولات الكولاجين في ظهور الحساسية ومعاناة البشرة من الإحمرار وإلتهابها.
  • من الممكن أن يترتب على تناول الكولاجين بإفراط الإصابة بمشاكل بالكبد والكلى.
  • كما أن تلك الحبوب طعمها سئ وتجعل من رائحة الفم كريهة.
  • كما تتسبب في إرتفاع نسبة الكالسيوم بالدم ما يشعرك بالتعب والإرهاق.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن طريقة استخدام حبوب الكولاجين للتسمين وأهم فوائده وأعراضه الجانبية وأيضا أهم مصادره.