تعرف علي تفسير شرب الخمر في الحلم

شرب الخمر في الحلم بشكل عام فإن شرب الخمر في الحلم دلالة علي الحزن والهم والسُكر دلالة علي البطر وإذا ما كان السُكر مِن نبيذ فهو سلطان علي كل حال و مَن يري في منامهِ أن يسكر وثيابه مُمزقه فإنه شخصاً يبطر ولا يتحمل النعم ولا يستطيع أن يضبط نفسه .

شرب الخمر في الحلم

 تفسير شرب الخمر في الحلم
تفسير شرب الخمر في الحلم

مَن يري في منامهِ شخصاً ما يشرب خمراً و يسكر منه فإنه يُصيب مالاً حرام ومِن ذلك المُلك يُصيب سلطاناً ولو كان السُكر مِن شراب فإنه دلالة علي مالاً وسلطان أما السُكر دون شرب فهذا دلالة علي الخوف الشديد .

سواء بالنسبة للرجال أم النساء فإن السُكر بشكل عام أمر سيء فهو دلالة علي الجهل ولكن بالنسبة للخائف فهو دلالة علي الخير والتساكر دون سُكر دلالة علي الإدعاء بما ليس فيه وبما لا يقدر عليه الحالم وقد تكون نزلت بهِ نازلة تهمه فيرجع منها سكراناً وهو ليس كذلك ولكن لو كان مِن أهل الصلاح وغلب عليه السُكر فهذا مِن حب الله تعالي .

قد يهمك

تفسير رؤية البلح في المنام بحالاتهِِ وأنواعهِ المختلفة

تفسير حلم شرب الخمر في الحلم لإبن سيرين

تفسير شرب الخمر في الحلم
تفسير شرب الخمر في الحلم

في تفسيرات إبن سيرين فإن الخمر بشكل عام دلالة علي المال الحرام الخالي مِن المشقة و لهذا فمَن يري في المنام أنه يشرب الخمر فإنه إما يقوم بإثماً كبير أو أن هذا دلالة علي الرزق الواسع وهذا التفسير مبني علي قولهِ تعالي ” يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما “.

ومَن يري أنه يشرب خمراً وما مِن شخص يُنازعه فيه فإنه مما لا شك فيه يُصيب مالاً حراماً ولكن لو كان هنالك مَن يُنازعه فيها فإن هذا دلالة علي مالاً حلالاً .

اقرأ كذلك

رؤية البحر في المنام تعرف على تفسيره

تفسير حلم الخمر للنابلسي

في تفسيرات النابلسي مَن يري في منامهِ أنه يشرب الخمر فإنه يُصيب إثماً كبيراً ورزقاً واسعاً في أن واحد ومَن يري أنه يشرب الخمر و هنالك مَن يُنازعه في هذا فإن ذلك دلالة علي أن الحالم بالفعل أصاب مالاً حراماً ولكن لو كان هنالك مَن ينازعه فإن هذا دلالة علي المال الحلال .

تفسير حلم الخمر لابن شاهين

تفسير شرب الخمر في الحلم
تفسير شرب الخمر في الحلم

في تفسيرات إبن شاهين مَن يري أنه يشرب الخمر ومَن مِن أحد يُنازعه فيه فإنه بالتأكيد يُصيب مالاً حراماً وقدر هذا المقال يتناسب طردياً مع قدر ما شربه مِن الخمر .

اقرأ أيضاً

تفسير رؤية الارنب في المنام

تفسيرات أخري

للوالي شرب الخمر في المنام إشارة للعزل وصرف نبيذ التمر مالاً أمره مشبوه بينما شرب نبيذ التمر اغتمام وعن شرب الخمر الممزوج بالماء فقد اختلفوا في تفسير هذا الأمر فهنلك مَن قال أنه دلالة علي المال الذي بعضه حلال وبعضه حرام وهنالك مَن قال أنه دلالة علي مال في شركة وهناك مَن قال أنه لو كان الحالم ذكراً فإنه سوف يأخذ مِن امرأة مالاً ويقع في فتنة .

السُكر دون شرب الخمر دلالة علي الهم و الهول والخوف فقد قال تعالي ” وتَرَى النّاس سُكَارَى ومَا هُمْ بسُكَارَى ” ، بينما السُكر مِن الخمر بطر وسلطان ومال سوف يناله صاحب الرؤيا .

رأي رجلاً في منامهِ كأنه ولي ولاية فركب في عمله مع قوم ولكن حينما أراد أن ينصرف عنهم وجدهم جميعاً سكاري ولم يقدر علي أحداً منهم وأقام كل واحد علي سكره فأخبر ابن سيرين بحلمه هذا فرد عليه قائلاً أنهم يتمولون ويستغنون عنك ولا يتبعونك أو يجيبونك .