وظائف سوف تغزو سوق العمل في المستقبل القريب

بدأت المخاوف في إختفاء بعض الوظايف مِن سوق العمل تتجلي بشدة بعد إعتماد العالم علي الروبوتات في مجالات عِدة و لكن في المقابل فإن العالم سيحتاج بشدة لعدد مِن الوظائف قريباً .

تعرف كذلك علي

قائمة الوظائف المطلوبة للهجرة في مقاطعة العاصمة الاسترالية ACT

عشرة وظائف ستغزو سوق العمل في المستقبل القريب

1- البرمجة

حسناً في الوقت الراهن العالم بالفعل بحاجة للمزيد مِن المبرمجين و في المستقبل القريب ستزداد هذه الحاجة بشدة ففي هذا القطاع يتم الإعتماد علي الموظفين في تطوير حلول برمجية لزيادة كفاءة عمل الشركات و المصانع .

2- أمن المعلومات

حوادث إختراق الحواسيب و تسريب البيانات في تزايد مستمر و ملحوظ و لهذا فإن سوق العمل يحتاج لهذه الوظيفة بشدة فالقائم علي هذه الوظيفة يقوم بتوفير الأمن الإلكتروني الكافي لضمان سرية بيانات الأفراد و المؤسسات .

3- تحليل البيانات

في الواقع مستقبل العالم بشكل عام سوف يعتمد قريباً علي مُحللي البيانات الذين يُحللون البيانات المنتشرة علي شبكة الإنترنت لتقديم نصائح صائبة للمؤسسات للتمكن مِن إتخاذ قراراتها .

4- الطاقة البديلة

في المستقبل القريب قد يتم الإعتماد علي الطاقة البديلة و هو ما سيدفع الكثير مِن رجال الأعمال لإنشاء شركات تعمل علي تحويل مصدر طاقة المنازل مِن الكهرباء للطاقة الشمسية .

5- القانون الدولي

في المستقبل القريب سيكون لكلاً مِن القضاة و المستشارين والمحاميين دوراً كبيراً و فعالاً للغاية فقد أصبح العالم أكثر تقرباً و بعض القضايات مدولنة و لا تعترف بحدود جغرافية .

6- عن بعد

عُمال هذا القطاع قريباً سيكونون مُلزمون بالتعامل مع التقنيات الحديثة ليتمكنوا مِن تقديم الدروس و المحاضرات الخصوصية التي بالفعل بدأت منذ بضعة سنوات بالإنتقال للعالم الإفتراضي .

7- المترجمون

قريباً جداً سيحتاج العالم لكافة المترجمين و بخاصة أولائك الذين يُترجمون لغات البلدان التي تشهد نمو في القطاع الصناعي و القطاع السياحي كالصين مثلاً .

8- التسويق

و لأن المنافسة في السوق أصبحت حادة للغاية أصبح مِن الضروري فهم الأسواق بشكل أعمق و لهذا فقريباً جداً ستحتاج الشركات حول العالم لخبراء في إستراتيجيات التسويق و تنفيذها .

9- المستشار الشخصي

تقوم وظيفة المستشار الشخصي علي مساعدة الناس علي تجاوز مشكلاتهم و بالإضافة لمساعدتهم في كتابة خطط مُفصلة لحياتهم المهنية و المستقبلية .

10- المخطط المالي

تقوم وظيفة المُخطط المالي علي مساعدة الناس و المؤسسات في توفير الإحتياجات المستقبلية بناءً علي خبراتهِ في إنشاء الخطط المالية المُحكمة .