تعرف علي اعراض زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال

اعراض زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال ليست بالأمر الذي لايمكن لأي رجل ان يقوم بملاحظته ، و لكن قبل ان نعرف الأعراض ، لنعرف ما هو هرمون التستوستيرون .
هرمون التستوستيرون هو اكثر هرمون ذكوري مهم عند الرجال  ، و ذلك لأن هذا الهرمون له دور رئيسي في تكوين جسم الرجل بداية من تكوين العضلات و كثافة العظام و حتي إنتاج الحيوانات المنوية  ، كما ان هذا الهرمون يقوم بتوزيع الدهون في الجسد بطريقة مثالية و هو ايضا من يتحكم  في الرغبة و الإحساس بالطموح و الرضي بشكل عام ، و ذلك ان نقص في الجسم يؤدي إلي الشعور بالإكتئاب و الضيق .

 

هناك بعض الدراسات كشفت عن وجود علامات محددة في جسم الإنسان و تحديدا الرجل تدل علي زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال ألا و هي :

الإصبع البنصر أطول من السبابة :

الإصبع البنصر أطول من السبابة
الإصبع البنصر أطول من السبابة

 وضحت تلك الدراسات المتعلقة بهذا الموضوع ان الشخص الذي يمتلك الإصبع البنصر أطول من السبابه هو أكثر الأشخاص امتلاكا لنسبة من هرمون الذكورة “التستوستيرون” ، فطول هذا الإصبع يدل علي العديد من الخفايا و الأسرار المتعلقة بحياة الرجل الشخصية و الجنسية .

فقدان الشعر :

فقدان الشعر
فقدان الشعر

اوضحت عدة دراسات ان  الرجل الذي يصل لسن البلوغ و يصاب بالصلح فهو أكثر الرجال ارتفاعا في نسبة هرمون الذكورة  ، و بالشرح من الجانب العلمي :
العامل المسبب للصلع هو افراز زائد لهرمون الذكورة ، او بشكل دقيق .. حساسية الجذور الشعر لمادة “DHT”  و هي مادة تدخل ضمن إفرازات التستوستيرون  ، و  عادة هذا النوع من الصلح يكوزن وراثيا من الآباء إلي الأبناء .

طول القامة :

طول القامة
طول القامة

و كذلك احد اعراض زيادة هرمون التستوستيرون عند الرجال هو طول القامة ، و ذلك إستنادا إلي بعض الأبحاث التي أثبتت ان طوال القامة من الرجال يتمتعون بإفرازات كبيرة من هرمون  التستوستيرون  ، و التي بدورها ستعمل علي تمدد عظامه و استطالتها  و ذلك مقارنة بالرجال قصار القامة .