رسائل عتاب للحبيب

رسائل عتاب للحبيب الرساله هو عبارة عن مجموعه من الكلمات البسيطة يستعين بها الكاتب المرسل لوصف حاله لمن يرسل اليه وكانت الرساله هي من اوفي التعبيرات التي خرجت من علي لسان الاحبه ومن اصدق الكلمات التي كتبت قديماً فكان كل حرف يجسد المعاناه التي يعانيها المحب المشتاق الي حبيبه فكلمات العتاب هي اصدق الكلمات لانها تحمل في طياتها المعزه والوفاء اتجاه احد الاشخاص والذي لا ينساه القلب فتعبر بعض رسائل العتاب عن الحب والفقدان للحبيب.

ونقدم لكم في مقالنا اليوم نماذج متعدده عباره عن رسائل عتاب للحبيب

اقرا ايضا:

كيف تتعرف على جميع الرسائل التي تصل إليك في فيسبوك ؟

مراحل تطور الرساله

مراحل تطور الرساله

تطور عالم الرسائل جداً كلما تطور العصر فقديماً كانت لرسائل تنقل عبر الاشخاص وكان يسمي الشخص الذي يحمل الرساله “المرسال” وبعدها تم اختراع الورق وعرف الناس الكتابه فكانوا ينقلونها مع بعض الحراس والذين كانوا يسافروا من بلد الي بلد بالاحصنه او يرسلوها عبر الحمام الزاجل والذي كان يعرف الاماكن بكل مهاره بعدها انتشر وجود البريد وسهلت القطارت عبور الرسائل الي اماكن ابعد بعدها كانت الناس يسجلون اصواتهم عبر الكاسيت ويرسلونه بالبريد وأما بعد تم اكتشاف الهاتف المحمول فكانت الرسائل اسهل واسرع وظن الناس انها اخر واعظم التطورات حتي ظهر لنا الكمبيوتر وتم استخدام الاميل البريدي للارسال الرسائل لكنه لم يكن ايضاً اخر التطورات بل ظهر بعدها العديد من البرامج والتي يمكن تحميلها علي الهواتف الذكية الاندرويد دون الحاجه الي الكمبيوتر ومن اهم تلك التطبيقات هو الفيس بوك والواتس اب والفايبر وغيرها من المواقع المتعدده التي تحمل الرسائل من شخص الي اخر.

انواع الرسائل

انواع الرسائل
انواع الرسائل
  • يوجد العديد من انواع الرسائل والتي يختص كل نوع منها بعدد معين من الكلمات والتي توضح مضمون الرساله.
  • وتنقسم الرساله الي ثلاثه انواع يندرج منها المناسبات التي يتم كتابتها فيها كالاتي:-

الرساله الرسمية او الديوانيه

  • ويندرج تحتها الرسائل الصادره عن الدواوين الرسمية التي لها علاقه بالدولة مثل الرسائل الخاصة بالوزارات وغيرها.

الرسائل الادبية

  • ويحتوي مضمونها فكرة معينه او تعبير عن شعور كاتب الرساله اتجاه احد المواقف في الحياه.
  • وعلي سبيل المثال رساله ابن المقفع في الادب الكبير حول جهاد النفس والتي حملت عنوان “في علاج انفعالات النفس والاحتراس منها”.

الرساله الشخصية

  • وهي الرسائل التي يتبادل بها الاشخاص بعضهم البعض حول المناسبات المختلفه والعامة مثل الاعياد والنجاح والزفاف.
  • كما يتبادلونها في اظهار المحبة والشوق والعتاب ويندرج منها رسائل العتاب موضوع حديثنا اليوم.

رسائل عتاب للحبيب

 رسائل عتاب للحبيب
رسائل عتاب للحبيب

ونقدم لكم ليوم نماذج من رسائل لاعتاب للحبيب والتي يمكنك الاستعانه بها ونشرها علي الحالات الخاصه بالفيس بوك او الواتس اب.

  • لا تسألني عن الندى فلن يكون ارق من صوتك ولا تسألني عن وطني فقد اقمته بين يديك ولا تسألني عن اسمي فقد نسيته عندما احببتك.
  • عنْدماَ أكون معكـك ,,لا أكثرتْ لتساقط المطر ,, ولا أبالي بمن مرّ ومن عبر ,,, لا أكثرت إن كنتَ حقيقةً أو خيـال ,,, ولا أبالي إن كنتَ سراباً أم واقعـاً لا مَحالْ,,, فـَقطْ عندما أكون مَعكْ يا سيد الرّجــال .
  • كرامتي هي من أول أولوياتي ولا أسمح لأحد حتا ان يحاول أن يخدشها ولكن عندما يتعلق الأمر بك أتعدى كل هذه الحواجز فقط لأنظر الي عينيك .
  • دائما الاهتمام هو نصف السعاده فاهنيئآ لمن له شخص يهتم به .
  • أصعب شيء: عندما تجبر نفسك على تجاهل شخص كان يعني لك العالم بأكمله.
  • لا أحد يشعر ما أشعر به، أبكي، وأضيع، وأحتاج لحضن أرتمي به ولا أجد، ثم أنهض على أمل أنهم سيشعرون.

اقرا ايضا:

ايقاف الرسائل الدعائية زين …. تعرف على طريقة ايقاف تلك الخدمة