رحلتي إلى جورجيا حيث بلاد القوقاز الساحرة

رحلتي إلى جورجيا في مكان ما بين جبال القوقاز الجميلة والبحر الأسود المذهل في أوروبا ، تقع دولة جورجيا ، هذه المنطقة الغامضة والرائعة لديها ما تقدمه لجميع أنواع الزائرين سواء كانوا عائلة أو ذوي رومانسية أو ذوي  مغامرات أو محبي الحياة أليلية أو تسوق ، وهذا هو السبب في أنه لا عجب في أن السياحة في جورجيا تزدهر بهذه السرعة مع العديد من الأماكن للزيارة في جورجيا مع العديد من المدن الساحرة والمأكولات الشهية والمعالم التاريخية غير العادية والكنائس والأديرة الجميلة ، توجد أشياء لا نهاية لها يمكن مشاهدتها والقيام بها في جورجيا وأوروبا .

قد يهمك كذلك

السياحة في جورجيا بين جمال الطبيعة وعظمة التراث

رحلتي إلى جورجيا وأجمل الرحلات في أوروبا

أشياء للقيام بها في جورجيا

الآن قبل أن تقوم بالبحث عن مجموعات سياحية إلى جورجيا وحجز التذاكر ، تحتاج إلى إجراء بعض الأبحاث الأساسية المناسبة حول البلد ، هذا الدليل النهائي عن أشياء يمكن القيام بها في جورجيا سوف يجيب على جميع أسئلتك واستفساراتك المتعلقة بهذا البلد الرائع مثل:

أفضل وقت لزيارة جورجيا ، أفضل مناطق الجذب السياحي في جورجيا ومأكولات جورجيا ، المدن التي يمكن زيارتها في جورجيا ، ما مدى أمان جورجيا للسفر إليها ، وغيرها الكثير.

الجذب السياحي في جورجيا

الجذب السياحي في جورجيا
الجذب السياحي في جورجيا

انطلق على طريق رائع وقم بزيارة جورجيا فهي بلد سحري يقع بين جبال القوقاز الرائعة والبحر الأسود سبعة مناطق للجذب في جورجيا يجب عليك زيارة ، حصن ناريكالا ، جبل كازبيك ، أبليستسيكاه ، كنيسة جيرجيتي ترينيتي ، متسخيتا ، تبليسي ، باتومي ، فاردزيا .

مدن جورجيا

هذه الوجهة غير المشهورة وسط حضن جبال القوقاز المرتفعة وإن زيارة جورجيا أمر لا بد منه ، للمسافرين الباحثين عن عطلة فريدة ومثيرة في وقت متأخر ، ازدهرت السياحة في جورجيا حيث يبدو أن المسافرين من جميع الجنسيات يتدفقون على البلاد بسبب جمالها الطبيعي الأخاذ وضيافتها التي لا تضاهى والمأكولات الجورجية الشهية ، لا يوجد ندرة في المدن الرائعة التي يمكن زيارتها في جورجيا ، إذا كنت تتساءل عما تراه في جورجيا وماذا تفعل في جورجيا فإليك قائمة بأسماء بعض من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في جورجيا تبليسي وباتومي ومتسخيتا وبورجومي وزوغديدي .

اقرأ أيضا

جورجيا … دولة جميلة ورخيصة التكاليف

أشياء يمكن ممارستها في تبليسي

تبليسي
تبليسي

لا توجد قائمة من المدن التي يمكن زيارتها في جورجيا خلال رحلتي إلى جورجيا يمكن أن تبدأ بدون ذكر تبليسي ، تعتبر واحدة من أفضل المدن التي يمكن زيارتها في جورجيا ، تبليسي هي الجوهرة العليا في جورجيا والتي تعرض تاريخ البلاد وثقافتها وهندستها المعمارية منقطعة النظير ، عاصمة جورجيا ، تبليسي مع مزيج رائع من البنية التحتية الحديثة جنبا إلى جنب مع الأزقة المرصوفة بالحصى غريبة وساحات الفناء الساحرة والمنازل الريفية ، سواء كانت أسواقًا غريبة أو حصونًا قديمة أو كنائس راقية لا يوجد نقص في أماكن الجذب الرائعة في تبليسي ، لا تنسى تناول المأكولات الجورجية الفخمة أثناء تواجدك في تبليسي .

قد يهمك كذلك

ليما عاصمة بيرو واحدة من أجمل عواصم العالم وأروع مدن أمريكا الجنوبية

أشياء يمكن ممارستها في باتومي

مدينة منتجع ساحلية في نهاية المطاف من جورجيا في رحلتي إلى جورجيا ، وهناك مجموعة من الأشياء للقيام بها في باتومي ، هناك مجموعة كبيرة من مناطق الجذب في باتومي تحتاج إلى التحقق مما إذا كنت تخطط لزيارة هذه المدينة النابضة بالحياة على جانب البحر ، إذا كنت تتساءل عما يجب فعله في باتومي فستجد المحلات التجارية والمطاعم المواجهة للبحر والشاطئ المرصوف بالحصى الفريد والممشى المتلألئ ، هناك الكثير من الأشياء التي يمكنك القيام بها في باتومي .

أشياء يمكن ممارستها في متسخيتا

متسخيتا
متسخيتا

أنت لم تشاهد روح جورجيا حقاً ، حتى تزور إحدى أقدم مدنها متسخيتا وخلال رحلتي إلى جورجيا حرصت علي ذلك ،و يجب أن ترى في زيارتك إلى جورجيا متسخيتا Mtskheta هي أحد مواقع التراث العالمي لليونيسكو وتعتبر بمثابة القلب الروحي لجورجيا ، من أهم المعالم السياحية في جورجيا تبليسي السياحة ، متسخيتا ريكس في التاريخ مع بعض المعالم غير عادية مثل دير جفاري ، دير سانت نينو ، قلعة آرمازي ، فضلا عن الكنائس المذهلة مثل كاتدرائية سفاتيسكوفالي Svetitskhoveli ، متسخيتا هي بالتأكيد واحدة من أفضل الأماكن للزيارة في جورجيا.

أشياء للقيام بها في بورجومي

تقع بلدة المنتجعات المثالية التي تقع غرب تبليسي ، وتشتهر بورجومو بأنها مصدر للمياه المعدنية في بورجومي الشهيرة ، الزوار لديهم الفرصة لتجربة المياه مباشرة من المصدر ، من خلال التوجه إلى منتجع بورجومي الصغير الذي بني لفصل الربيع ، يمكن للمسافرين أيضًا زيارة متنزه بورجومي الوطني المرغوب والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة للتلال المحيطة وهي من أمتع الأشياء في رحلتي إلى جورجيا .

اقرأ كذلك

السياحة في اسطنبول عاصمة السياحة العالمية الساحرة

زيارة زوغديدي موطن العائلة المالكة السابقة مينجريليان

تقع زوغديدي Zugdidi باتجاه الشمال الغربي من جورجيا ، وتشتهر بأنها عاصمة منطقة ساميغريلوزيمو سفانيتي ، تضم هذه المدينة الصاخبة العديد من المعالم المعمارية الرائعة بما في ذلك قصر الملكة وقصر نيكو وكنائس مانتسكوفار كاري و بلاكرنيهسانت العذراء ، إذا كنت تتساءل عما تراه في جورجيا وماذا تفعل في جورجيا لا تنسَ زيارة جوهر زوغديدي التاريخي في جورجيا .

أفضل وقت لزيارة جورجيا

استقرت السياحة في جورجيا بين جبال البحر الأسود والقوقاز ونمت أوروبا على مر السنين وهي مليئة بالبلدات الجذابة والكنائس والأديرة الجميلة وتشتهر دولة جورجيا بجبالها المرتفعة وطعامها اللذيذ والسكان المحليين الودودين علاوة على ذلك تعد جورجيا وجهة سياحية شهيرة طوال العام .

بما أنه لا يوجد اختلاف في موسم الذروة أو خارج الموسم فيمكن زيارة جورجيا في أي وقت من السنة بفضل موقعها الجغرافي فهي تتمتع بمناخ متنوع معظمه شبه استوائي ، الصيف هنا حار ورطب والشتاء بارد بشكل معتدل في حين أن قمم الجبال الشمالية تتساقط بشكل دائم عليها الجليد فإن المناطق الساحلية الغربية بجوار البحر الأسود تتمتع بطقس معتدل على مدار العام لذلك في حال كنت تتساءل ما هو أفضل وقت لزيارة جورجيا أو عاصمتها تبليسي تأكد من أنه يمكن زيارتها على مدار العام .

هل جورجيا في أوروبا آمنة للسفر؟

جورجيا
جورجيا

مع سلاسل الجبال المذهلة والوديان الخلابة ومشهد السوق النابض بالحياة وحقيقة أنها لا تزال وجهة عطلة غير معروفة نسبياً ولكن جورجيا في أوروبا تكتسب شعبية بطيئة وبكل تأكيد سواء كنت مسافرًا منفردًا أو تسافر مع شريكك أو مع أطفالك يجب أن تكون جورجيا في أوروبا على رأس القائمة الخاصة بك ، جورجيا مليئة بمجموعة متنوعة من الأماكن التي يمكن مشاهدتها وتتمتع بمناخها الطيف على مدار العام .

على الرغم من الإبلاغ عن حالات السرقات الصغيرة والسرقة في كل مكان في أوروبا خلال رحلتي إلى جورجيا فإن معدل الجريمة في هذا البلد هو من أدنى المعدلات في أوروبا مما يجعل جورجيا دولة آمنة يمكن زيارتها في أي وقت من السنة .

تعرف كذلك

السياحة فى أيسلندا واحدة من أروع دول الشمال في العالم

أفضل مطاعم تبليسي ، جورجيا

تتمتع جورجيا بتاريخ ثقافي غني بهوية مميزة للغاية من جيرانها الإقليميين ، المطبخ الجورجي غني ببساطة بالمنتجات المتوفرة محليًا والاستخدامات المتقنة للدجاج واللحوم والبيض ، جورجيا في مفترق طرق أوروبا لديها العديد من التأثيرات في منطقتي القوقاز والبلطيق ، تشتهر البلاد بالمطاعم الراقية اللذيذة والمقاهي الكلاسيكية ومؤسسات الطعام الجورجية التقليدية ، تحظى المطاعم الجورجية بشعبية ويمكن العثور عليها بالكثير في عاصمة البلاد تبليسي وباتومي .

أفضل المطاعم الجورجية

يقع مطعم كولينريوم Culinarium في شارع يرمونتوف Lermontov ، ويتميز بديكور ساحر مليء بالأثاث الخشبي الفاتح والمطبخ الحي والديكور البسيط للغاية ، تم تصميم شكل وأسلوب المطعم على طراز مطبخ مريح مع زهور طازجة ورفوف مجهزة بشكل جيد مليئة بالصلصات المصنوعة محليًا وأشكال أخرى متنوعة ، الطعام مزيج رائع من التخصصات الآسيوية والجورجية والإقليمية. يعزز الإعداد غير الرسمي من سحر تناول الطعام في كولينريوم.

مطعم كولينريوم

يتميز مطعم كاكلبيه Kakhelebi بديكور مبسط يشبه وكر أيام العصور الوسطى ، الطعام ببساطة جورجي تقليدي مع عناصر طفيفة من المطبخ التركي مثل الكباب و الكفتة ، الطعام مذهل ، استخدام أفضل الخضروات واللحوم المحلية المتاحة مع مكونات مذهلة يضيف عنصرا من الأصالة ونضارة لأسعارها اللذيذة .

يعتبر جابريزاد مقهى المسرح أحد أفضل المطاعم في جورجيا ، وقد صممه الرسام الجورجي المعاصر الشهير للغاية ومقدم الدمى الشهير ريزو جابريزاد ، وهو واحد من أفضل المطاعم في جورجيا ، يعتبر المقهى فن في الديكو الكلاسيكي هذا أفضل مكان للاستمتاع بالمأكولات الجورجية المبهجة بما في ذلك جنبا إلى جنب المسرحيات الجورجية الرائعة .

يُعد مطعم تاجلورا Taglaura أحد أكثر المطاعم شهرة في جورجيا ويتميز بتصميم داخلي أنيق ويُقدم الطعام اللذيذ المكون من المأكولات الجورجية والشرقية الأوروبية ، الغذاء غير الروائح رائع للغاية .

تعرف أيضا علي

أفضل 6 مدن يمكنك فيها تناول الطعام من الشارع

تخيّلوا النقع في المناظر البانورامية في تبليسي بينما تتذوقوا المأكولات الفرنسية المعاصرة اللذيذة! من الممكن في مطعم فونيكلور Funicular ، أحد أفضل المطاعم في جورجيا ، الطعام الذي يقدم هنا هو المطبخ الفرنسي المعاصر .

سوف يقدّر خبراء الطعام الإيطاليون بشدة مطعم بيانو Piano الإيطالي لبيتزا المقرمشة المذهلة والتيراميسو والمعكرونة بينما يستمتعون بموسيقى البيانو الحية في تبليسي ، يستخدم المطعم منتجات المزرعة الطازجة المتوفرة محليًا والمكونات المستوردة من إيطاليا لتقديم الطعام الإيطالي الأصيل لضيوفه .

يقدم مطعم الأسد الأسود Black Lion المأكولات المعاصرة من المطبخ الجورجي ، يتم تقديم مزيج من التخصصات الجورجية بشكل جيد ، المضيفون ودودون للغاية وسيشركون بالتأكيد في دردشات ودودات .

ظل ميتيخي  Shadow of Metekhi ، يمكنك تناول الطعام مع السكان المحليين أثناء الاستمتاع بالعروض الثقافية التي تعتمد على الفولكلور المحلي في البلاد والموسيقى والمواضيع التقليدية ، يقدم الطعام في أوروبا الشرقية مع مكونات من مصادر محلية وإطلالات مذهلة على المنطقة .

Shadow of Metekhi
Shadow of Metekhi

يعتبر مطعم تسيسكفيلي Tsiskvili من أفضل المطاعم في تبليسي ويشتهر بالمأكولات الجورجية الأصيلة ، يشمل الإعداد طاحونة تعمل بشكل جيد وشلال وحديقة واسعة على شاطئ نهر إم كي تي فاري  Mktvari، إن وجبات الطعام الجورجية تجعله مطعمًا رائعًا لتناول الطعام أثناء العطلة في جورجيا .

مطعم تسيسكفيلي
مطعم تسيسكفيلي

ستجد في جورجيا كل ما تتمناه سياحيا المدن الجميلة والمطاعم الرائعة والجو المذهل والأمان والأشياء الكثيرة التي ستقوم بها كالتسوق ونزول البحر والمشي على الشواطئ المتميزة وستجد المغامرات والجبال الكبيرة لهوات التسلق وغيرها الكثير والكثير .