رؤية نزول المطر

رؤية نزول المطر ، في الواقع يعلم الجميع أن المطر بشارة بالخير والبركة في الرزق ، بل في حالة غيابه نتضرع إلى الله بصلاة الاستسقاء طلبا لنزول المطر ، ومن هنا استمد علماء التفسير دلالة رؤية نزول المطر في المنام ، على اختلاف الرائي رجلا كان أو سيدة ، أنه منام يحمل الخير إلا في استثناءات بسيطة.

رؤية نزول المطر لابن سيرين

 

رؤية نزول المطر لابن سيرين
رؤية نزول المطر لابن سيرين

اقرأ أيضا

تفسير حلم المشاجرة بين الزوجين

 

يقول ابن سيرين واحد من أفضل مفسري الأحلام أن نزول المطر في المنام ، بشارة على الخصب وكثرة الخير ، ودليل على المال الوفير والرزق الكثير للرائي ، لأنه المطر سبب الخصب والرخاء في مكان نزوله ،  لقول الله تعالى (وَمَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنَ السَّمَاءِ مِن رِّزْقٍ فَأَحْيَا بِهِ الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا وَتَصْرِيفِ الرِّيَاحِ آيَاتٌ لِّقَوْمٍ يَعْقِلُونَ)

– كما ذهب ابن سيرين أنه ربما يدل نزول المطر في منام الرائي ، على وقوع العذاب في مكان نزوله ، وأرجع التفسير في ذلك لقول الله تعالي،  ( وأمطرنا عليهم مطرا فساء مطر المنذرين).

– وذهب ابن سيرين على أن المطر في المنام ، ربما يكون دلالة على سفك الدماء في حالة كانت الماء التي تسقط في شكل الدم ولونه ، ولا خير فيها لأن المنام ينذر بالفتنة.

– ربما كذلك يكون المنام دليل على فرج الله على العباد ، لأن الماء سبب حياة الخليقة على الأرض ، ومنه تستمد الحياة ولو فقده الإنسان فقد حياته في البر والبحر،  لقول الله تعالى ( هُوَ الَّذِي أَنزَلَ مِنَ السَّمَاءِ مَاءً لَّكُم مِّنْهُ شَرَابٌ وَمِنْهُ شَجَرٌ فِيهِ تُسِيمُونَ)

تفسير نزول المطر لابن شاهين

تفسير نزول المطر لابن شاهين
تفسير نزول المطر لابن شاهين

اقرأ أيضا

تفسير حلم الانتقال الى بيت اخر … فما دلالاته؟

– يقول المفسر ابن شاهين ان نزول المطر في المنام ، لو رآه المريض في شكل زخات خفيفة فهي بشارة بالشفاء من الداء.

– وفي حالة وجد الرائي المطر ثقيلا ، وكأنه الطوفان دل على الغم والكرب ولا خير فيه.

– وفي حالة وجد الرائي في المنام نزول المطر في بداية عام جديد ، دل المنام على أن العام عام رخاء ونعمة.

– وفي حالة نزل المطر في مكان واحد دون غيره ، دل على المحنة والمرض للرائي.

– وعندما يرى الرائي نزول المطر في أوانه كان المنام يحمل الخير والرزق،  بينما لو وجده مطرا على غير أوانه لا خير في المنام.

– ومن وجد نفسه في المنام يمسح الرأس والجسد بماء المطر لا خير في المنام ، وربما يكون دليل على البلاء.

تفسير نزول المطر في المنام للنساء

تفسير نزول المطر في المنام للنساء
تفسير نزول المطر في المنام للنساء

اقرأ أيضا

تفسير حلم رؤية صديق متخاصم معه

– عندما تجد الفتاة العزباء في المنام مطر دل على الخير والمودة ، والحب والعلاقات الطيبة في الحياة والتي تقربها ة من أشخاص رحماء ، أو شخص صالح في الدين والعمل والدنيا  ،وفي حالة كان المطر مصحوبا بصوت الرعد ، دل ذلك على حدث يسبب لها الخوف والهروب.

– في حالة كان المطر في منام السيدة المتزوجة،  دل ذلك على الرزق والسعادة التي تعيش فيه السيدة ، والأسرة خاصتها وربما تحمل البشارة لها بالحمل والله أعلم ، وربما تكون دلالة على أنها السيدة المتزوجة تعني القناعة والرضا.

– وفي حالة كانت الرائية سيدة حامل دل المنام على ولد يكرمها ويكرم أهله ، وفي بعض الحالات يكون بشارة بالخير على صحتها وصحة الجنين الحامل به ، كما أن المطر إشارة على أن الرائية نقية القلب ، والروح وطيب الذرية.