خريطة مترو دبي

خريطة مترو دبي  ، حيث يعتبر المترو من أهم وسائل النقل وارخصها في مدينة دبي ، حيث تتوفر محطات المترو في اغلب المناطق الحيوية في المدينة ، كما أنه يوفر للزائرين أوقاتهم وجهودهم في وقت بسيط ، كما أنه يتميز بتكلفته القليلة جدا والتي هي متناول أيدي الجميع، ويساعد على نقل الزائرين في وقت قصير جدا وبعيدا عن الزحام والضوضاء .

تعرف على

شاطئ جميرا واحد من الشواطئ المثالية للسباحة فى دبى

 خريطة مترو دبي واهم محطات المترو

خريطة مترو دبي


1 – ديرة سيتي سنتر :

تعتبر محطة ديرة سيتي سنتر من أهم محطات مترو دبي ،ويتوفر داخل هذه المحطة ما يزيد عن 340 متجر للشراء كما يوجد بها العديد من وسائل الترفيه مثل المطاعم ودور السينما ، ومجموعة من المقاهي ، ما يزيد من قيمة الممطرة للسياحية .



2 – محطة برجمان :

تقع هذه المحطة  في مول يحمل الاسم ويو خارج هذه المحطة مجموعة من القنصليات الهامة مثل قنصلية المملكة المتحدة ومصر وكندا ، وفي حالة أراد الزا$ب وعند رغبة السائح رؤية منطقة خور دبي ،  يقومون بللذهاب ناحية التوجه للخط الأخضر حتى يكون قريب من سوق الذهب وسوق الأقمشة وسوق التوابل.

3 – بنك أبوظبي التجاري :

تم إطلاق هذا الاسم على هذه المحطة  نسبة إلى بنك أبو ظبي التجاري ، وهذه المحط قريبة من لأسواق الكرامة وتتميز هذه الأسواق بتقديم الطعام الهندي وبجوها المليء بالبهجة .


4 –محطة  برج خليفة ودبي مول :

هذه المحطة من أكثر المحطات المميزة والمسلية للسائحين بسبب وجود العديد من الأماكن السياحية بها ما يوفر التنزه للسائح ، وتحتوي هذه المحطة على ممر مكيف يبلغ طوله حوالي  828 مترا وبه الكثير من الممرات لمناطق سياحية مختلفة.

اقرأ أيضا

حديقة الفراشات دبي

5 – مول الإمارات :

هذه المحطة تساعد على وصول الزائرين إلى مول الإمارات بسهولة حيث منتجعات التزلج ، كما يوجد بها ممرات مكيفة للمشاة .

6 – محطة شركة داماك العقارية :

تقع هذه المحطة بالقرب  من مرسى دبي المميز الذي يوجد به وبها أماكن لتناول الطعام بأفضل مطاعم، ما يجذب إليها الكثير من الزائرين .

7 – محطة أبراج بحيرات جميرا :

تلك المحطة تمتاز بوجودها في مكان ملئ بالأبراج الشاهقة المميزة بجوار البحيرات الجذابة وتلك المناطق مميزة وساحرة للتنزه.


8 –محطة ابن بطوطة :

تقع هذه المحطة بالقرب من  جبل علي والمول الذي يحمل نفس الاسم والعديد من المناطق التي تجذب انتباه السائحين.

قد يهمك

سوق التنين دبي

الأهمية السياحية لخطوط المترو

خريطة مترو دبي

معظم السائحين يفضلون خطوط المترو في دبي ، وذلك لأنها تعتبر نزها سياحية ، تمر بالعديد من الأماكن السياحية التي يأتي معظمهم لمشاهدتها والتمتع بها    

ويوفر المترو المتعة الى جانب توفير الوقت والسرعة ، كما أنه بعيدا عن الازدحام الذي يعيق التحرك مثل المواصلات الأخرى .

المترو من وسائل المواصلات الأقل تلويثا للبيئة وتتناسب مواعيد العمل الخاصة به مع
الجميع ، حيث يبدأ  من السادسة صباحا حتى الثانية عشر مساءا هذا إلى جانب أسعار التذكرة التي تعد أسعار مميزة وقليلة ومناسبة.
كما أن المترو مكان مكيف ومميز ويوجد به مقاعد مريحة وخدمات عديدة للزائرين .

جهود الحكومة في محطات المترو بدبي


تعمل الحكومة في دبي على عمل توسعات ضخمة في محطات المترو وزيادتها حتى توفر المتاعب عن المواطنين في البحث والمواصلات .

كما أنها تعمل غلى تقليل كثافة الحركة إلى جانب الاحتفاظ بأسعار التذاكر القليلة للغاية مقارنة بأي مواصلات أخرى، لاأنها تناسب أهل البلد والسائحين ولذلك يعتبر المترو مزار سياحي متميز وهذا عامل جذب كبير لمزيد من السائحين في دبي فبها الكثير من المزارات السياحية الجذابة.