حديقة مرجان المائية

حديقة مرجان المائية تعتبر من أجمل وأهم المعالم السياحية في مدينة أبوظبي  ، وتحتوي هذه الحديقة على عدد كبير من الألعاب الرائعة المتميزة ، ويأتي إليها أعداد كبيرة جدا من مواطنين الإمارات والسائحين من مختلف بلدان العالم ،وهي حديقة مخصصة للأطفال ، ولذلك فهي من أكثر المناطق زيارة في أبو ظبي .

تعرف على 

حديقة الفراشات دبي

حديقة مرجان المائية

حديقة مرجان المائية
حديقة مرجان المائية

تعرف حديقة مرجان المائية بأنها  تقع في إمارة أبوظبي التي تحتوي على مقر رئاسة الوزراء والمقر الرئيسي للدولة ، بالإضافة إلى مجموعة من السفارات والمؤسسات الخاصة بالدولة

 كما يوجد بها أيضا مسقط رأس حاكم إمارة أبو ظبي و ولي العهد الخاص به

تعرف هذه المدينة باحتوائها على كميات كبيرة جدا من البترول و لكن الحكومة الإماراتية تحاول جاهدة أن تنمي فكرة التنوع الاقتصادي في المدينة ،  حيث يوجد بها بالأعمال الاستثمارية المختلفة في مجالات السياحة، ومجالات الاقتصاد و ذلك لأن مدينة أبوظبي تحتوي على أكبر نسبة أثرياء في العالم كله.  

كما أن مدينة أبو ظبي  توجد في أكبر جزر الدولة الإماراتية تحديدات ولكنها تصل الجزيرة واليابس   المحيط بها عن طريق أربع جسور و هم جسر المصح ، و المقطع الشهير و جسر الشيخ زايد و جسر الشيخ خليفة الجديد و وتم تخصيص هذا الحجر للتوصيل  بين المدينة في جزيرة السعديات

اقرأ أيضا

اننا اربعة اخوة لنا راس واحد من نحن ؟

موقع حديقة مرجان المائية

حديقة مرجان المائية
حديقة مرجان المائية

تقع حديقة مرجان المائية في مدينة أبو ظبي في منتزه خليفة ، وتعتبر من أجمل وأهم المعالم المائية ، ويوجد بها مجموعة كبيرة من الألعاب الرائعة :

تحتوي حديقة المرجان على  سبعة من أهم المعالم السياحية المائية التي تجذب السائحين إليها حيث أنها ترحب بجميع الأطفال وحتى سن الثاني عشر .

تحتوي الحديقة أيضا على الكثير من المناطق الممتعة و المسلية  و من أهم هذه المناطق هي :

منطقة المرح المائية و التي تحتوي على  أربعة مزالق مائية صغيرة ، كما أنه تم تركيبها في داخل مسبح ضحل مخصص للأطفال .

وتحتوي الحديقة أيضا على دلو مائي عملاق و  نفق مائي ضيق , كما أنه يوجد أيضا الكثير من المدافع المائية و مظلة مائية

وأيضا يوجد بها تجلة مائية رائعة و دلاء مائية صغيرة و مائلة ، بالإضافة إلى حمامات السباحة الممتعة .

كما يوجد نهر هادئ و مميز داخل الحديقة يبلغ  عمقه حوالي تسعة عشر مترا تقريبا ، أما طوله ما يزيد عن مائتين وسبعة وخمسين متر ، يث يستخدم في السباحة للأطفال.  

قد يهمك

حديقة غل هانة أو بيت الزهور في قلب اسطنبول

_ بالنسبة للأطفال الذين يفضلون المشاركة في ألعاب الإثارة والمغامرة يمكنهم الدخول في أحد أجمل الألعاب الترفيهية المميزة ، والتي من أهمها اللعبة الرائعة  حرب البالونات المائية و التي تتميز بأنها من أضخم الألعاب في الحديقة , كما أنها تحتوي أيضا على أربعة منصات ترامبولين مزودة بأحزمة آمنة حتى تسمح للأطفال بأعلى حد من الاستمتاع ، ويطلق عليها  وسائد القفز الطافية حيث يقفز الأطفال على الوسائد في الماء ويحصلون على اعلى درجة من المتعة .

 كما تعتبر لعبة السلحفاة رانجلر من  أجمل الألعاب الرائعة و التي توجد على أرض الحديقة ايضا و التي قد تم تخصيصها للأطفال في سن الحادي عشر عام والتي تتم عن طريق اختبار مهاراتهم في التوازن ، وذلك من خلال ركوب لوح تزلج آلي على مقربة من قوارب البحيرة الصغيرة والتي تمتص الصدمات ، و يقوم الأطفال بركوبها و ويصطدمون ببعضهم البعض .

تقع حديقة المرجان المائية في منتزة خليفة بالتحديد بالقرب من مدخل صقر  ، و يمكن زيارتها في شهر يوليو و أغسطس منذ الساعة الثانية ظهرا و حتى الساعة السادسة مساءا و من الساعة السابعة و حتى الحادية عشر مساءا .

وتبدأ في العاشرة صباحا حتى السابعة مساء  في شهر سبتمبر و اكتوبر و يكون في يومي الثلاثاء و الأربعاء هي أيام مخصصة للسيدات من كل اسبوع و رسم الدخول الحديقة حوالي أربعون درهم إماراتي .