تنظيف الجدران بالخل

تنظيف الجدران بالخل بخطوات سهلة وبسيطة ، حيث أن من أكثر الأشياء التي تتسخ فى المنزل وتظهر عليها الاتساخ بشكل واضح هو الجدران، وذلك يرجع بسبب الأطفال من استخدام ألوان عليها، أو وضع اليد المتسخة من مأكولات وحلويات على الحوائط وغيرها من الأمور المُزعجة .

لذلك تبحث دائماً المرأة عن طرق تنظيف تكون مضمونة ومؤكده فى تنظيفها، علماً بأن نظافة جدران منزلك يدل على نظافتك واهتمامك به، وهذه الأمور من أكثر الأشياء التي تلاحظها الضيوف عندما يأتون إليكي النظافة، ولان موقعنا موقع “ميديا ارابيا” يهتم بكل ما يخص المرأة نقدم لكل متابعينا الكرام طرق عدية لتنظيف الجدران بالخل.

قد يهمك أيضاً

نبات داخلى لتنقية الهواء داخل المنزل

تنظيف الجدران بالخل

طرق تنظيف الجدران بالخل
طرق تنظيف الجدران بالخل

نقدم لكم عدة طرق لتنظيف الجدران، والدهانات الزيتية، والجدران المطلية، وورق الحائط، بمكونات آمنه عليكي وعلى الحوائط.

الطريقة الأولي الخل والماء

الخل من الأشياء الأمنه للغاية على جلد بشرتك، وفى ذات الوقت قوي جداً لإزالة الأوساخ مهما كان حجمها على الجدران، كل ما عليكي احضار إناء عميق وضعي به ربع كوب من الخل مع 1 لتر كامل من الماء ويجب أن يكون دافئ، فم اخلطيهم جيداً مع بعضهم البعض، واستخدمي قطعة من القماش تكون نظيفة وضعيها فى هذا الخليط، ثم أخرجيها وامسحي بها الأماكن التي تتواجد بها اتساخ على الجدران.

الطريقة الثانية الخل وصودا الخبز

هذا الخليط هائل جداً لإزالة الأوساخ على لحوائط والجدران والدهانات، حيث معرف عن صودا الخبر لها قدرة خارقة فى التنظيف، وأيضاً معرف عن الخل  ينضف بشكل جيد، وعند دمج هذا الكونين مع بعضهم يساعدك على إزالة أى اتساخ وبقع بالجدران، فعليكي احضار إناء عميق به مقدار من الخل مع مقدار متساوي من صودا الخبر، ومع إضافة الماء الدافئ، وخلطهم جيداً، ثم استخدمي قطعة فماش نظيفة أو إسفنجة وضعيها فى الخليط ثم امسحي بها الأماكن المتسخة، وفى النهاية ممري على الجدران قطعة قماش نظيفة بها ماء فاتر، وامسحي بها الجدران للتخلص من أى رواسب من الخليط.

اقرأ كذلك

الوان حوائط عصرية أكثر مِن رائعة

الطريقة الثالثة الخل والمنظفات

إذا كانت تتواجد على الجدران بقع شديدة، فعليكي وضع كمية من المنظفات مع الخل، وإضافة الماء الدافئ، وخلطهم جيداً، ثم ادعي الجدران بهذا الخليط، واتركيه لمدة عشر دقائق، ثم استخدمي قماشة مبلولة من الفاء الفاتر، وامسحي به الجدران، هذه الطريقة تساعدك على التخلص من البقع البالغة على الحوائط وتذهب دون عناء.

الطريقة الرابعة البيكينج صودا

البيكنج صودا أو ما يطلق عليه “صودا الخبز” له مفعول سحري على إزالة الاتساخ والأطعمة والبصمات المتواجدة على الجدران، فكل ما عليكي فعله احضار وعاء نضيف وضعي به البيكنيج صودا أو صودا الخبر، وقومي ببل قطعة من الإسفنج وضعيها فى الوعاء، بحيث تكون وجه الإسفنجة مغطاه بالبيكينج صودا، ثم افركي بها الجدران المراد تنظيفها بحركة بسيطة، سوف تلاحظين ذهاب الاتساخ بالتدريج، ثم اغسلي الإسفنجة وضعيها مرة آخري فى وعاء البيكينج صواد وكملي غسل الجدران وهكذا بنفس الطريقة.

ويوجد طريقة آخري من هذه الوصفة وهى يمكنك عمل عجينة من البيكينج صودا من خلال وضع نصف كوب منه فى وعاء وعليه ملعقة ماء، ثم استخدمي قطعة قماش نظيفة أو إسفنجة نظيفة، ودكي بها الاتساخ المتواجد على الجدران، هذا الطريقة ينكم استخدامها لحوائط المطبخ أيضاً، ولا تنسب يعد إزاله الأوساخ، احضري قطعة قماش نظيفة مبلولة من الماء ومرريها على الحوائط لكي تزيل أى آثار بها، وتصبح نظيفة تماماً.

يعتبر الخل أحد المنظفات الطبيعية متعددة الإستخدامات ، حيث يمكن استخدامه للتخلص من بقع الملابس أو الصحون فضلا عن تأثيره الفعال فى التخلص من الأوساخ على الجدران والتى قد تكون صعبة الإزالة وتتطلب الكثير من الجهد والوقت لتنظيفها بالمنظفات الصناعية ، لذا يلجأ الكثير من الإشخاص لإستخدام الخل فى التخلص من الأوساخ على الحوائط بأقل جهد وتكلفة ودون تأثير ضار على الصحة . وفى هذا المقال عرضنا لكم أهم طرق تنظيف الجدران المتسخة بالخل .