تفسير حلم الحمل للمرأة المتزوجة والعزباء وللرجل

تفسير حلم الحمل  ، ويمكن تعريف الحلم بانه احد الظواهر المنتشرة بين البشر ، وتثير اهتمامهم على مر العصور ، وكثيرا ما يرى الانسان في منامه الرؤى والأحلام ، ما يثير العديد من الاستفسارات والأسئلة حول ما رآه وتأويله، والتفسير العلمي للحلم هو اختزان عقل الإنسان لكل ما يحدث حوله من أحداث وقصص بصورة لا ارادية ، ويستوعب العقل الباطن هذه الأحداث ، ويقوم بفهمها وادراكها ، وبعد ذلك يقوم باستعراضها في الأحلام .

وفي بعض الأحيان قد يتصادف وقوع هذه الأحلام في الحقيقة ، حيث أنها لا تختلف عن طبيعة الناس ومنطق الحوادث  .أما عن التفسير الديني للحلم فهو عبارة عن رسل  تأتي من السماء بالبشرى أو بالانذار . 

تعرف على


تفسير حلم الوزغ لابن سيرين 

تفسير حلم الحمل

تفسير حلم الحمل
تفسير حلم الحمل

يختلف تفسير حلم  الحمل في المنام حسب حالة الرائي ، وحسب الحالة التي يرى بها الحمل في المنام ، كما يختلف تفسير رؤية الحمل في المنام عن تفسير رؤية البطن المنتفخ بشكل عام .

وعن تفسير حلم الحمل اقرأ التالي :

اذا رأت المرأة العزباء او الغير متزوجة في منامها أنها حامل فإن ذلك يشير إلى أنها سوف تواجه مشكلة في حياتها .

أما إذا رأت المرأة التي ترغب في الحمل وترى في منامها أنها حامل فإن هذه الرؤية تكون بشرى لها سارة لها بالحمل وتحقيق حلمها .

إذا رأت المرأة المتزوجة في منامها أنها حامل فإن هذه الرؤية تشير إلى أنها تقوم بأمر معين بانتظام وأنها سوف تنال منه الكثير من الفخر والمال  

إذا رأى رجلا في منامه أن زوجته حاملا فانها إشارة إلى أنه يرجو خيراً من عرض الدنيا أمّا إذا رأى الرجل ط نفسه حاملا فإنها إشارة إلى أنه يحمل هم ثقيل وحزن ويخفيه على الناس يخاف ازدياده.

ويمكن ان يرى الرجل نفسه حاملا في المنام ، أما من رأى في منامه حيوان حامل فإنه يشير إلى الرزق الكثير والخير والمنفعة ، خصوصا إذا كان نوع الحيوان محببا للرائي .

بصفة عامة فإن رؤية الحمل في منام المرأة يشير  إلى الخير وزيادة الرزق، اما للرجل فانه يشير إلى الحزن والكرب ، أما رؤية الولادة فانها تشير الى الفرج والتخلص من الحزن والمشاكل .

قد يكون الحمل في المنام إشارة إلى توليد أفكار واتخاذ قرارات جديدة في الحياة ، أو الدخول في علاقات جديدة   .

اقرأ أيضا
تفسير حلم الزواج لابن سيرين والنابلسي

إذا كانت المرأة حامل بالفعل وأت انها حامل في المنام فإن الحلم نتيجة للشعور بالقلق والخوف المسيطر عليها من الولادة واستقبال مولود جديد .

قد يكون حلم الحمل في الكثير من الأحيان مجرد مجموعة عشوائية من المشاعر ، مثل مشاعر القلق عند المرأة الحامل  .

إذا كانت المرأة غير حامل في الواقع ، و عزباء أو غير متزوجة فهذا يعني سيطرة أفكار جديدة عليها أو حصولها على مهنة جديدة أو مشاعر جديدة .

و  إذا رأت المرأة أن بطنها مرتفعة جداً ، فإن ذلك يشير إلى أنها أصبحت جاهزة لحدوث التغير في في حياتها  و حان وقت التغيير .

و إذا كان المرأة متزوجة و ورأت هذا الحلم مرات متكررة فإنه يشير إلى الرغبة في الحصول على طفل . و بذلك يكون مجرد إنعكاس للأفكار التي توجد  داخلها .

قد يهمك

تفسير حلم اكل التمر

إذا كانت المرأة عزباء ورأت في منامها مولود ذكر فإنها إشارة الى أنها سوف تتزوج قريبا ، اما اذا كانت متزوجة و رأت مولود ذكر فإنها اشارة إلى الخير الكثير والرفعة لبناتها .

تفسير حلم الحمل ، يختلف حسب حالة الرائي وحسب الحالة التي يظهر بها الحمل في المنام ،تعرف على التفاصيل في هذا المقال  .