تفسير حلم الأسد

تفسير حلم الأسد .. لكل كتاب يرى الكاتب علامات لكل حلم منها ما قرأئه في السيرة ومنها ما سمعه ممن حوله ومن الأشخاص وتجاربهم ومنها ما قرأه وثقف نفسه في خواص كل شيء من حوله ومواصفاته وماذا يدل عليه لينتهي بمعلومة جميلة محددة يسوقها إلينا نستطيع الوصول منها لنتيجة جيدة .

نصطحبكم معنا للتعرف على تفسير حلم الأسد من مختلف الاراء

تعرف على:

تفسير حلم أكل اللحم الغنم المطبوخ

تفسير حلم الأسد للنابلسي

يقال ان الأسد في المنام هو عدو مسلط ، وقد يدل على العظمة والجور والقوة الغاشمة وتسلط وجرأة وأيضا يدل على الموت لأنه يأخذ الأرواح ، وقد يدل على تاعفي مريض وشفائه بإذن الله ، وأنثى الأسد هي إمراة عزيزة الولد شريرة ومتسلطة ومكروهه

  • فمن يرى الأسد في المنام دون أن يراه فهي النجاة من أمر خطير ونيل الحكمة والعلم ، من يرى أن الأسد قرب منه فإنه ينال عقاب من شخص قوي ثم ينجو منه
  • ومن يرى أنه صرعه أسد فإنه يصاب بالحمى او تناله عقوبة من شخص قوي ، ومن رأى انه اخذ شيء من الأسد (لحمه – شعره – عظمه) نال فوزا من سلطان وإحتفل بالنصر والغنيمة ، وايضا ركوب الأسد مصيبة وشدة ليست سهلة .

قد يهمك:

تفسير حلم قطع الرجل من الركبه

تفسير حلم الأسد للنابلسي
تفسير حلم الأسد للنابلسي

تفسير إبن سيرين :

  • الأسد يعتبر حيوان شديد الهيبة شديدة الرهبة فيرمز له أن حاكم غليظ فظ يخيف الناس ويبتعد عن بطشه الكثير ، وقد يدل على المحارب المقدام الشجاع والمقاتل الذي يخافه الكبير والصغير الشجاع والقوي ، وأيضا يدل على العدو الظالم الذي قد يأتي لينهب ويقتل ويذبح وقد يدل على الموت والنهاية
  • فمن يرى الأسد يدخل منزله ، فيدل ذلك على أمر عظيم قد يحدث داخل المنزل من مرض أو قهر أو شيء يرهب ، وكذلك من يرى الأسد يدخل المدينة فسوف ينزل فيها شدة كبيرة كمرض شديد يتفشي بين أبنائها (قد يكون الطاعون) أو إحتلال يدمر ويأكل الأخضر واليابس وإذا شوهد يدخل مسجدا ويعتلي المنبر ، فهذا يدل على الطغيان والفساد والجور من الحاكم والقهر الذي سوف يصيب الجميع بسببه .

شاهد ايضاً:

تفسير حلم رجل عجوز مجهول

تفسير حلم الأسد لابن سيرين
تفسير حلم الأسد لابن سيرين
  • ومن يرى أنه يركب هذا الأسد فإنه سيكون في موقف لا يحسد عليه فقد تكون شدة ومخاصمة مع أحد قوي وشديد وقد يكون سوف يركب البحر دون عودة وقد لا يستطيع الفرار من هذا الأمر العظيم فعليه بالذهاب لله وطلب النجاة والتذلل إليه لينجيه ، ومن يرى أنه في خلاف أو خصام مع أسد فهنا ينسب أنه سوف تحدث واقعة مع شخص شديد القوة ونسأل الله السلامة .
  • من يرى أنه يتمكن من أسد ويحسن السيطرة عليه فإنه سوف يغلب خصم قوي أو سوف يتمكن من أمر قوي ويحسن السيطرة عليه وعليه ألا يهاب ويتوكل على الله

يمكنك قراءة:

تفسير اللحم في المنام لابن شاهين

  • ومن يرى أنه يطارده أسد وإستطاع أن يهرب من الأسد ، فكأن هناك أمر عظيم وخطير وإستطاع الشخص أو سوف يستطيع تخطيه والنجاة منه .
  • ومن يرى أنه يأكل الأسد ، فكأنما إنتصر على شخص قوي وفاز بغنيمة ويتهنى بها وحده .
  • من يرى جلد الأسد فإنه سوف يشاهد عدو ، ومن يرى أنه قطع رأس الأسد فإنه إنتصر على شخص قوي ، ومن يرى أنه يرعى الأسود فكأنما سيصادق أشخاص جبارين لهم قوى شديدة وعزوة .
  • ومن يرى ان الأسد يهزمه قد يكون ذلك مرضا يؤذي الشخص ، ومن يرى أنه يصاحب أسدا فكأنما شخص قوي يزال الخلاف من بينهم و تكون صداقة بينهم .
  • ومن يرى أنه قتل أسدا فينجوا من كرب عظيم .
  • ومن يرى أنه تحول أسد صار ظالم لمن حوله .
  • ومن يرى أنه تناول لحم (أنثى الأسد) فسوف يصيب سلطانا عظيما وملكا كبيرا ، ومن يرى أنه شرب من لبنها فإنه سوف يتسع في رزقه ماليا وسوف يقضي على عدوه .
تفسير حلم الأسد لابن شاهين
تفسير حلم الأسد لابن شاهين

 قد يشاهد شخص فيلم عن الأسود وينام يحلم به فهناك أحلام وهناك العقل الباطن يتحكم في الشخص وفي احلامه وليس معنى كل منام أنه حلم وانه دليل على شيء معين ، وقد يوجد من يخاف من الأسد ويصبح زعر ويحلم دائما به فيجب اليقظة وعدم الدخول في أوهام.