تعطير الملابس اثناء الغسيل

تعطير الملابس اثناء الغسيل ، حيث أن تعطير الملابس وتنظيفها من أكثر الأمور المحببة للكثير من الأشخاص  ، وقد يحتاج تعطير الملابس الى جهد قليل ، ولكنه يعطي نتيجة رائعة تستحق هذا الجهد ،فخزانة الملابس التي تفوح منها رائحة العطر مثل الورد او اللافندر تمنح الشعور بالراحة والسعادة .

بالرغم من أن المنظفات ومنعمات الأقمشة التجارية ، قد تعطي نفس الغرض ، ولكن الطرق المنزلية تكون موفرة للمال واقتصادية أكثر

تعرف على
طريقة ترتيب المطبخ


 وبالرغم أن الملابس النظيفة المغسولة لها رائحة منعشة ومميزة في الأساس ، ولكن تعطير الملابس بالطرق المنزلية يجعلها أكثر تميزاً ويجعل رائحتها أكثر عمقاً، وهذا ما يميز أي منتج منزلي عن أشهر المعطرات الكيماوية.

 

تعطير الملابس اثناء الغسيل

أولاً: لملابس ذات رائحة طبيعية مقبولة

1_ اضافة كوب من الخل على كل  دورة غسيل الملابس ، بالرغم من رائحة الخل النفاذة إلا أنه  يعمل على التخلص من كل الروائح الكريهة التي قد تكون عالقة في الملابس بعد الغسيل ، كما أنه يعمل كمنعم للأقمشة .


2_ استخدام البيكنج صودا يساعد على التخلص من أي روائح غير مستحبة عالقة،  كنا أنها تعمل على تنعيم الأقمشة ، ويمكن استخدام البيكنج صودا عن طريق اضافة حوالي ½ كوب من البيكنج صودا إلى ماء الغسيل مع المنظف المعتاد ويجب التأكد  من ذوبانها تماماً قبل إضافة الملابس إلى الماء.


3_  لا يجب ترك الملابس المتسخة  فترة طويلة في الماء عند غسيلها  (لا يجب أن تبقى لساعات، أو طوال الليل)، لأن تركها  في الماء الراكد لفترة يجعل رائحة الملابس سيئة جدا حتى اذا تم تعطيرها بعد ذلك ، وقد لا تزول الرائحة حتى بعد عدة غسلات .


4_ يفضل تعليق الملابس مباشرة بعد أن تجف في علّاقة قريبة من نافذة مفتوحة، لأن ذلك يساعد على تهويتها، ما يمنع ظهور الرائحة الغير مستحبة التي قد تنتج عن تخزينها لفترة.  

اقرأ أيضا
تعرف علي افكار اعادة تدوير مبتكرة للغاية

يجب أن يتم تعريض الأحذية للتهوية بالإضافة إلى  تعرضها للقليل من الشمس لقتل الميكروبات التي قد تتكاثر بها، أو الرطوبة التي قد تسبب الرائحة الكريهة .

5_  يمكن استخدام أوراق الترشيح أو  أوراق التجفيف المعطرة ، من أجل التخلص من روائح الأحذية. كما يمكن ترك ورقة بداخل الحذاء طوال الليل، وتكرر نفس الخطوات في كل ليلة لأفضل النتائج.

6_  يمكن ترك المرحة تعمل حتى في حالة الخروج من المنزل وترك خزانة الملابس مفتوحة  حتى تساعد على تجديد هواء الغرفة ، بالإضافة إلى تجديد الهواء الداخل إلى الخزانة الموضوع بها الملابس و الأحذية .   

ثانياً: تعطير الملابس لتفوح منها أجمل الروائح:


  1. يمكن وضع كمية قليلة من ماء اللافندر أو ماء الورد في زجاجة بخاخ، ثم يتم رشها على الملابس قبل تجفيفها، وسوف الرائحة المنعشة بعد أن تجف.

كما يمكن استخدام أي زيت  من الزيوت العطرية المفضلة في تعطير الملابس، وذلك عن طريق مزج قطرات منها على الماء  في علبة بخاخ وتستخدم بنفس الطريقة.

2. يمكن وضع أي نوع من الصابون ذات الروائح المفضلة (حتى الأنواع الرخيصة)، ثم تترك داخل الخزانة بعد فتحها داخل خزانتك حتى تصبح كمعطر للجو الخزانة، والملابس وسوف تنتشر الرائحة الطيبة في كل قطعة من ملابسك.

3. يمكن إضافة قطرات قليلة من العطر المفضل إلى ماء الغسيل قبل تجفيفها مباشرة، وفي الغالب تبقى رائحة العطر على الملابس فترة طويلة بهذه الطريقة .

4. يمكن وضع بعض حبات من القرنفل وغرسها في قشرة برتقالة، ثم يتم تركها في داخل خزانة الملابس. وهذه الفكرة في تعطير الملابس تمنحها رائحة عطرة وزكية تستمر طوال الأسبوع.

5. يمكنك استخدام معطرات الجو التجارية المعروفة، بتركها داخل الخزانة، وبالتالي ستفوح من خزانة ملابسك أجمل الروائح على الإطلاق.

6. يمكن صناعة المنظف والمعطر الخاص  والمميز ، وذلك عن طريق . اضافة كل من التالي الى مكان تعبئة المسحوق في الغسالة  :

كوب من الخل، كوب من البيكنج صودا، ½ كوب من البوراكس،  20 قطرة من أي زيت عطري مثل زيت الليمون أو زيت البرتقال أو أي زيت منعش مفضل في تعطير الملابس