تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة

تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة حيث ستجد أن معظم الأطفال يأملون في أن يحققوا حلمهم ويصلوا لمهنة المستقبل التي يحلمون بها ويفضلونها عن غيرها حتى أن الطفل كثيرا ما يتخيل أنه يمارس تلك المهنة وعندما يلعب برفقة أصدقائه يختار مهنته المفضة والمستقبلية ليكون عليها باللعبة وفي حال كنت طالب وطلب منك معلمك كتابة موضوع تعبير عن ماذا تريد أن تكون بالمستقبل فلا تقلق سوف نتحدث اليوم عن تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة.

قد يهمك

عبارات تخرج من الجامعة لنفسي

مقدمة عن تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة

مقدمة عن تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة
مقدمة عن تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة

لقد طلبت مني اليوم معلمة اللغة العربية كتابة موضوع تعبير عن حلمي في المستقبل وعند إنتهاء اليوم الدراسي وعودتي إلى المنزل ظللت أفكر كثير في االمهنة التي أفكر في أن أصبح عليها بالمستقبل فهناك الكثير من الأطفال يخططون ويحلمون لمستقبلهم ويحددوا هدف يسعون لأجله دون حتى أن يعرفوا معنى الهدف، ولكنه هو ما يجعل للحياة طعم ولذة.

كما ستجد أن هناك العديد من الأطفال يضعون هدف معين ويظلوا يغيرونه طوال الوقت فهم مترددين وغير قادرين على تحيد هدف لهم، وعلى النقيض ستجد أطفال أخرين يعرفون ماذا يريدون أن يصبحوا بالمستقبل مع توضيح أسباب إختيارهم لتلك المهنة فهم بشكل تلقائي ينجذبون لتلك المهنة ويفضلونها عن غيرها وعلى أي حال إذا سئلتني عن هدفي فيالمسقبل وعن الموضوع الذي سأكتبه اليوم سيكون  تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة.

تعرف على

موضوع تعبير عن التربية الصحيحة

ماذا أريد أن أكون بالمستقبل

ماذا أريد أن أكون بالمستقبل
ماذا أريد أن أكون بالمستقبل

وحينما هممت أن أمسك قلمي من أجل كتابة موضوع التعبير وبدأت أفكر في هدفي ومهنتي المستقبلية التي أطمح في العمل بها وجدتني قد قررت أن يكون موضوع التعبير عن حلمي في المستقبل معلمة فأن أتذكر حينما كنت في رياض الأطفال كنت معجبة جدا بمدرستي الجميلة الودودة، وعندما كنت أعود للمنزل كنت أمثل أنني معلمة وأدرس للأطفال وكنت أجلس إخوتي على الكراسي وأظل أردد لهم الحروف وكأنني أعلمهم.

وعندما كبرت وأصبحت في المرحلة الإبتدائية وجدتني لم أغير رأيي  وظللت أحلم بأن أكون معلمة فأنا أرى معلماتي مجتهدات وأتعلم منهم الكثير حتى أنني كنت أردد أبيات شعرية تقول:

قُم لِلمُعَلِّمِ وَفِّهِ التَبجيلا    كادَ المُعَلِّمُ أَن يَكونَ رَسولا.

وعندما حدثتنا المعلمة عن المهن وأهداف كل مهنة وائدتها للمجتمع قد إزداد إعجابي بتلك المهنة فهي مهنة هادفة وجميلة حقا، كما أنني عندما عدت للمنزل وسئلت والدي عن تلك المهنة العظيمة السامية قال لي بأنها مهنة جميلة وممتعة وأخبرني بعدة أمور يجب أن أسعى للإلتزام بها من أجل الوصول لهدفي وتحقيقه.

لماذا معلمة بالذات؟

لماذا معلمة بالذات؟
لماذا معلمة بالذات؟

عندما قررت أن أكتب تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة سئلت كثيرا نفسي عن الأسباب التي جعلتني أن أفكر في تلك المهنة الرائعة ووجدت أن هناك الكثير من الأسباب التي حببتني فيها ومن أهمها ما يلي:

  • حيث يعد المعلم هو أمل الأمة والبلد التي يعيش بها فتلك المهنة تعتبر من أسمى المهن وذلك لأنها تساعد في بناء العقول ويغرس القيم والأخلاق في نفوس الأطفال فهو يعتبر نبع الماء الذي يسقي عقول الأطفال لتكبر وتنبض بالحياة، فيحول الجاهل إلى متعلم والصغير لكبير من خلال كسب المعرفة والكثير من المهارات الحياتية.
  • كما أن المعلم هو صانع الأجيال فبدون المعلم لم نكن نستطيع الوصول للعلم والمعرفة ولم نتمكن من الوصول للركب التكنولوجي الهائل الذي توصلنا له فالمعلم هو من حمل على عاتقه مسئولية نقل الخبرات والعلم من جيل لأخر، كما يظل يسعى إلى الرقي بالإجيال ولهذا ستجد بأن المعلم من أهم وأعظم المهن على مر العصور ولها الكثير من الإحترام والتقدير منذ قديم الأزل فتجد في رسومات الفراعنة كل الإحترام والتبجيل للمعلم فهم ينظرون له على أنه الهادي.
  • كما أنه عندما فكرت وجدت أن السبب الرئيسي في بناء الطبيب والمهندس والعالم وغيرها من المهن الراقية والعظيمة هو المعلم الذي بدأ معهم منذ نعو ة أظافرهم في تعليمهم القراءة والكتابة وما هو الهدف الذي يسعون إليه ليتمكنوا من وضع هدف يتحدثون عنه ويحلمون به مثل ما فعلت أنا خلال حديثي عن موضوع تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة.
  • كما أنني سمعت حديث نبوي عن قيمة العلم والمعلم وقد فرحت به كثيرا وكان الحديث عن أبي الدرداء رضي الله عنه أنَّ رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “من سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا ، سلك اللهُ به طريقًا من طرقِ الجنةِ ، وإنَّ الملائكةَ لتضعُ أجنحتَها رضًا لطالبِ العِلمِ ، وإنَّ العالِمَ ليستغفرُ له من في السماواتِ ومن في الأرضِ ، والحيتانُ في جوفِ الماءِ ، وإنَّ فضلَ العالمِ على العابدِ كفضلِ القمرِ ليلةَ البدرِ على سائرِ الكواكبِ ، وإنَّ العلماءَ ورثةُ الأنبياءِ ، وإنَّ الأنبياءَ لم يُورِّثُوا دينارًا ولا درهمًا ، ورَّثُوا العِلمَ فمن أخذَه أخذ بحظٍّ وافرٍ” صدق رسول الله صل الله عليه وسلم فهذا الحديث رائع ويظهر قيمة تلك المهنة الرائعة كما أثبت أنها مهنة سامية وجليلة وأن مثلهم كالأنبياء الذين ساهموا في خروج الناس من الظلمات إلى النور ومن الجهل إلى العلم والمعرفة.
  • كما أن المعلم يعتبر هو الشخص الوحيد الذي يحق له إنتقاد طلابه مهما وصلوا إلى أعلى مراتب العلم والسلطة لأن المعلم له الفضل فيما وصلوا له من نجاح وجاه فهناك قولا مأثورا نعرفه جميعا وهو “من علمني حرفا صرت له عبدا” فعلى الرغم من أن تلك المقولة مرفوضة شرعا لأن العبودية لله وحده لا شريك له إلا أن المقصود منها إظهار مدى كبر مكانة تلك المهنة وإرتفاع شأنها.

قد يهمك

موضوع تعبير عن مهنة الطيار

كيفية الوصول والتمكن من تحقيق حلمي

بالطبع قبل أن أكتب تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة قد بحثت كثيرا وسئلت والدي عن كيفية تحقيق هذا الحلم وأخبرني ببعض النقاط من ضمنها:

  • أنه يجب علي أن أذاكر وأجتهد وأكون من الطلاب المتميزين من أجل النجاح في مدرستي والدخول في الكلية التي أتمناها وهي كلية التربية لأصبح معلمة.
  • كما أخبرني بأن العلم لا نهاية له ويجب أن أظل أتعلم وأبحث كثيرا من أجل الوصول للمعرفة والعلم.
  • كما أخبرني والدي أن الله تعالى قد قال في كتابة العزيز: بسم الله الرحمن الرحيم “يرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنْكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ” صدق الله العظيم.

خاتمة موضوع التعبير عن حلمي في المستقبل معلمة

وعلى الرغم من أن الكثير من الأطفال يحلمون بمهن مستقبلية تساعد في جلب الكثير من المال لتحقيق الغنى والرفاهية إلا أن هناك البعض الأخر منهم يبحث عن مهنة من أجل مساعدة الناس ولهذا لن أجد أفضل من تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة لأن المعلم من يساعد المجتمع كله ويبني وطنه.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن تعبير عن حلمي في المستقبل معلمة وكذلك مقدمة وخاتمة الموضوع وأسباب إختياري لتلك المهنة وكيفية الوصول لهدفي.