ترهل الزنود تجربتي

ترهل الزنود تجربتي في ‏التخلص منها كانت مليئة بالمصاعب، لأن هذه المنطقة من المناطق ‏التي تتخزن فيها الدهون بشكل كبير، ‏ويكون لها مظهر غير جميل عند ارتداء الملابس، ‏حتى عندما يتم اتباع نظام غذائي فإن هذه المنطقة تكون من أقل مناطق الجسم تأثرًا بالنظام الغذائي.

‏وتحتاج إلى تمارين قاسية حتى يتم إذابة الدهون التي فيها، ‏ولكن هناك بعض الطرق ‏والجلسات العلاجية التي تساعد على إزالة الدهون في هذه المنطقة.

ترهل الزنود تجربتي

ترهل الزنود تجربتي
ترهل الزنود تجربتي

ترهل الزنود تجربتي ‏معها ‏لم تكن سحريةَ النتائج، ‏ففي بداية الأمر حاولت التخلص منها من خلال المتابعة مع أحد مدربي ‏التمارين الرياضية، وذلك عن طريق إجراء تمارين قاسية على هذه المنطقة والتخلص من ترهل الزنود تجربتي ‏كان طويلة.

ورغم ذلك لم أحصل على النتيجة التي أحتاج إليها، بعد ذلك أخبرني الطبيب أنني أحتاج إلى إجراء عملية جراحية حتى أتمكن من شد هذه المنطقة ‏وبالفعل قمت بإجراء العملية عند الطبيب، وتخلصت من ترهل الزنود تجربتي ‏في النهاية كانت ناجحة لكنها احتاجت إلى تدخل جراحي.

شاهد من هنا

تجربتي مع شفط دهون الذراعين

دهون منطقة الزنود

‏تعد دهون منطقة الذراعين أبرز مناطق الجسم التي تتجمع فيها الدهون بشكل خاص عند السيدات، ‏خصوصًا إذا كانت لا تتحرك بشكل كبير أو تمارس الأنشطة باستخدام يديها ‏وهذا يسبب خمول في هذه المنطقة وبالتالي يكون حرق الدهون فيها ضعيف.

وبعد ذلك تتراكم وتسبب أيضًا في ترهل الجلد حتى أن ‏التخلص منها يكون أصعب من التخلص من دهون البطن، لذلك ترهل الزنود تجربتي معه كانت تحتوي ‏على الكثير من المنعطفات حتى وصلت إلى الحل المناسب للتخلص من هذا الترهل.

عملية التخلص من ترهلات الزنود

ترهل الزنود تجربتي معه ‏كانت عبارة عن إجراء عملية جراحية تعمل على شد الجلد بشكل كبير. وتنشيط الكولاكجين الموجود في هذه المنطقة، ‏وإذابة الدهون الزائدة فيها، ‏حتى يكون شكل الذراعين طبيعي، ولا تبدو عليه علامات الترهلات الواضحة.

الطرق المستخدمة في إزالة ترهلات الذراعين

ترهل الزنود تجربتي مع التخلص منه ‏كانت تحتوي على العديد من الخيارات التي تساعدني على شد الجلد في هذه المنطقة و الطرق العملية المتاحة كانت هي:

  • ‏إجراء جراحة تقليدية للجلد وشده بشكل عميق، ‏حتى يكون متلائم مع باقي الجلد الموجود في الجسم.
  • ‏التخلص من الدهون المتراكمة في الذراعين من خلال شد الزنود وشفط الدهون الموجودة داخلها وذلك ‏باستخدام الليزر.
  • ‏استخدام الموجات الفوق صوتية لشد الذراعين.
  • ‏التخلص من الدهون المتراكمة باستخدام تقنية الميزوثيرابي.

هل عملية شد الذراعين مكلفة؟

ترهل الزنود تجربتي
ترهل الزنود تجربتي

عندنا واجهت مشكلة ترهل الزنود تجربتي في ذلك الوقت كانت تحتوي على عدة خيارات ‏من حيث التكلفة والأمر يعود إلى اسم الطبيب المعالج والمكان الذي سيكون فيه بإجراء العملية.

ونسبة تراكم الدهون الموجودة في الذراعين، ‏لكن بشكل عام الأسعار تتراوح بين ‏2000 إلى 5000 دولار، ‏وفي الغالب يقوم الطبيب بإجراء عملية شد الذراعين معًا في نفس الوقت حتى يكون شكلها متناسبًا.

أسباب ترهل الزنود

حتى لا نحتاج إلى علاج مشكلة ترهل الزنود ‏لا بد من معرفة الأسباب التي تؤدي إلى حدوث هذه المشكلة وتجنبها وهذه الأسباب هي:

  • ‏عدم تناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن التي ‏يحتاج إليها جسم الإنسان، حتى يحافظ على حيوية الجلد وصحة الجسم.
  • ‏’قلة شرب الماء لأن عدم شرب الماء بكميات مناسبة يمكن أن يؤدي إلى جفاف الجلد وهذا لا يمنح جلد الإنسان أي رطوبة.
  • ‏أكبر أسباب ترهل الذراعين هو السمنة المفرطة، ‏وفي هذه الحالة يكون ‏من الصعب التدخل الجراحي بسبب تراكم الدهون ويعمل الطبيب أولًا على محاولة إذابة الدهون في هذه المناطق قبل إجراء العملية الجراحية.
  • ‏الأشخاص الذين يفقدون الوزن بصورة كبيرة في مدة زمنية قصيرة يحدث لهم ترهل ملحوظ ‏وفي هذه الحالة تكون العملية الجراحية لا بد منها وحتى لا يتعرض الإنسان لهذه المشكلة لا بد أن يمارس تمارين المقاومة مع النظام الغذائي الذي يتبعه.
  • ‏التغيرات الهرمونية التي تحدث في الجسم أيضًا تسبب حدوث الترهل مثل زيادة نسبة هرمون الاستراتيجي في الجسم.
  • ‏مع التقدم في العمر تقل نسبة الكولاجين في الجلد وهذا يقلل من مرونته ويتعرض الجسم بشكل أكبر إلى الترهل.
  • ‏عدم ممارسة التمارين الرياضية يعد أحد أبرز أسباب الترهل لذلك من الأفضل الاستمرار على تمارين المقاومة في هذه المنطقة.

اقرأ أيضا

تجربتي مع لصقات التخسيس

العملية الجراحية لإزالة الترهل

‏تخضع العديد من السيدات اللاتي ‏يفقدن الوزن بصورة كبيرة إلى عملية شد الذراعين ‏من خلال التدخل الجراحي، وهي تعد من العمليات المؤلمة.

‏ويكون شكل الجلد بعدها مليء بالندوب، ‏لكن مع الوقت تلتئم ‏الجروح في هذه المنطقة ويكون شكل الجلد أفضل ويتحسن بشكل تدريجي مع الوقت ولابد أن تكون هذه الفترة تحت إشراف الطبيب المعالج حتى ‏يتبع الإجراءات اللازمة.

شد الذراعين باستخدام الليزر

‏التخلص من الترهل باستخدام الليزر هو الطريقة الأكثر شيوعًا حاليًا لأنها لا تحتاج إلى تدخل اجراحي ولا تسبب أي ندبات بعد إجراء العملية.

حيث تقوم أشعة الليزر باختراق طبقات الجلد وإذابة الدهون الداخلية بشكل مباشر، بعد ذلك تقوم بتفعيل عملية إنتاج الكولاجين داخل الجسم وهذا يعمل بشكل كبير على زيادة مرونة الجلد وشد الزنود ‏كما أن هذه المنطقة تؤثر بشكل مباشر أيضًا على الثديين وتجعل لهما استدارة بارزة.

تعليمات ما بعد إجراء العملية

‏حتى يتم الحصول على أفضل نتيجة من إجراء عملية شد الزنود، لا ‏بد من اتباع بعض التعليمات التي تؤدي إلى ذلك وهذه التعليمات هي:

  • ارتداء ضمادات ‏لمده لا تقل عن شهرين، ‏حيث أنها تساعد على شد الجسم بطريقة واضحة.
  • ‏الابتعاد تماما عن التعرض لأشعة الشمس.
  • ‏الابتعاد عن التدخين.
  • ‏شرب الماء بكميات كبيرة حتى لا يعاني الجلد في هذه ‏الفترة من مشكلة الجفاف.
  • ‏وضع الكريمات المضادة للالتهاب التي ينصح بها الطبيب خلال هذه الفترة.
  • ‏المتابعة مع الطبيب لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر حتى تظهر النتيجة النهائية للعملية ويتم التخلص من كل الندبات الموجودة على الجلد.

الاعراض الجانبية لما بعد العملية

‏هناك بعض الآثار الجانبية التي تظهر بعد العملية لكنها مع الوقت تختفي شيئًا فشيئًا وهذه الأعراض هي:

  • قد تلاحظين ‏في الأيام الأولى عدم تناسق الذراعين وأن كل منهما أصبح له شكل مختلف.
  • ‏في الساعات الأولى بعد العملية يكون هناك نزيف مستمر.
  • ‏تظهر على الجلد الكثير من الندبات وذلك بسبب التدخل الجراحي.
  • ‏في الأسابيع الأولى بعد العملية يحدث تراكم وانحباس لي السوائل في هذه المنطقة.
  • ‏تظهر بعض الترومات والكدمات على منطقة العملية.
  • ‏يحدث تلف لبعض العضلات والأوعية الدموية والأعصاب كما تموت بعض الأنسجة الدهنية.

نتائج ما بعد إجراء عملية شد الزنود

ترهل الزنود تجربتي
ترهل الزنود تجربتي

‏هناك العديد من النتائج الإيجابية التي تحصلين عليها بعد إجراء العملية وهذه النتائج هي:

  • ‏شكل ملابسك يكون أفضل بكثير ويزيد من ثقتك بنفسك و يمكنك ارتداء جميع الملابس التي توقفت عن ارتدائها لأنها تظهر الترهلات.
  • ‏نتائج العملية تدوم لفترة طويلة ولكن احرصي على ممارسة الرياضة حتى تحافظين على هذه النتيجة.
  • ‏العملية آمنة وليس لها أي مخاطر.

شاهد أيضا

تجربتي مع بذرة القاطونة للتخسيس

بعد التخلص من ترهل الزنود تجربتي القاسية ‏جعلتني أحافظ على النتيجة التي وصلت إليها بشكل جيد وأبتعد عن الأسباب التي ربما تكون سبب في جعلي ‏أعود مرة أخرى لمشكلة ترهل الزنود، ‏لذلك داومت على ممارسة تمارين المقاومة التي ساعدتني بشكل كبير في تحسين شكل الجسم وشد الجلد.