تجربتي مع ems

تجربتي مع ems هي من التجارب التي لاقت اندهاشي خلال تلك الفترة التي كنت أذهب فيها إلى الصالة الرياضية رغبة مني في الحصول على وزن مثالي خلال فترة قصيرة ومن خلال تجربتي مع ems وهي تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات وجدت أنها تساعد في تحفيز عضلات الجسم كما تنشط من خلاياه لتساعد في حرق الدهون المتراكمة في الجسم بسرعة إلى جانب اتباع نظام غذائي صحي وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على تجربتي مع ems.

قد يهمك: 

تجربتي مع الزبادي والشوفان للتنحيف

إليكم تجربتي مع ems من أجل إنقاص الوزن

إليكم تجربتي مع ems من أجل إنقاص الوزن
إليكم تجربتي مع ems من أجل إنقاص الوزن

في الحقيقة أنا شاب أبلغ من العمر 33 عاما وطولي يصل إلى 190 سم ولكن مع الأسف وزني يصل إلى 150 كيلو جرام وقد حاولت كثيرا في التحسين من النظام الغذائي الذي أتناوله مع الذهاب إلى الصالات الرياضية من أجل إنقاص وزني الزائد وحرق الدهون المتراكمة في جسمي ولكن نظرا لمواعيد وظروف العمل لم أكن أنتظم كثيرا في ممارسة الرياضة لذلك كان وزني يقل بمعدل بطئ للغاية.

وفي إحدى الأيام قد نصحني مدربي باستخدام جهاز ems للتخسيس وشرح لي أنها عبارة عن نبضات كهربائية تركز بصورة أكبر على انقباض العضلات في الجسم وبأقل وقت وجهد حيث أن النصف ساعة من هذا الجهاز يمكن أن تعادل 5 ساعات من التمارين الرياضية للجسم بأكمله وهنا وافقت على كلام مدربي وبدأت في استخدام هذا الجسم.

وكان لهذا الجهاز فوائد عديد حيث أنه يشعرك بالراحة خاصة مع انقباض عضلات الجسم وكما أنه يحرق الدهون بصورة أسرع خاصة مع إرشادات مدربي ووضعه لنظام غذائي صحي لي وبالفعل بعد مرور حوالي أربعة أشهر على استخدامي لجهاز التحفيز الكهربائي للعضلات ems بالرغم من كثرة أعمالي وذهابي مرتين فقط في الأسبوع للصالة الرياضية استطعت خسارة الوزن الزائد والحصول على جسد ملئ بالعضلات ومشدود خالي من الترهلات وهناك وجدت أن قراري في تجربتي مع ems هو القرار المثالي لي.

تعرف على: 

تجربتي الشخصيه بإنقاص وزني والسر في المشي

ألية عمل جهاز ems التحفيز الكهربائي للعضلات

ألية عمل جهاز ems التحفيز الكهربائي للعضلات
تجربتي مع ems

بعد المرور بتجربتي مع ems وجدت أنه قد وجد لأول مرة عام 2007 في ألمانيا وهو عبارة عن سترة خاصة تحتوي على عشرة أقطاب وسلوك كهربائية يتم توجيهها على أجزاء العضلات الرئيسية مثل الذراعين والصدر والبطن والقدمين بالإضافة إلى أسفل الظهر وأعلاه والأرداف ثم يقوم المدرب بتوصيل تلك السترة بجهاز ems ثم يقوم الشخص بعدها بممارسة تمارين معينة تركز على جزء محدد من الجسم لتعمل تلك النبضات الكهربائية على تنشيط خلايا وعضلات الجسم لحرق الدهون والتخلص منها والحصول على عضلات ممشوقة وذلك في جلسة لا تستغرق أكثر من نصف ساعة.

أهم برامج جهاز ems تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات

هذا الجهاز الذي يعمل على تحفيز العضلات بالكهرباء يحتوي على برنامجين قد علمتهم أثناء تجربتي مع ems وهما كما يلي:

  • البرنامج الأول: هو برنامج يساعد في تنشيط العضلات بأقل وقت وجهد من خلال إرسال نبضات كهربائية حوالي أربعة ثواني ثم يتم إيقاف الجهاز أربع ثواني أخرى مع التكرار وأثناء ذلك يقوم الشخص بممارسة بعض التمارين الرياضية ويحتاج الشخص منه جلسة واحدة أسبوعيا.
  • البرنامج الثاني: هو برنامج حرق الدهون والقضاء على السيلوليت وفيه يتم إرسال النبضات الكربائية للجسم بصورة مستمرة دون توقف بحيث تكون قوة النبضات تصل ما بين 3 إلى 9 وات ويحتاج هذا البرنامج من الشخص حوالي ثلاثة جلسات أسبوعيا.

الأهداف الرئيسية لاستخدام جهاز ems تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات

الأهداف الرئيسية لاستخدام جهاز ems تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات
تجربتي مع ems

من خلال تجربتي مع ems اكتشفت أنه لم يستخدم فقط للقضاء على الدهون بل له عدة استخدامات أخرى ومنها ما يلي:

  • استخدامه في التدليك: بعد استخدام هذا الجهاز في التدليك سوف يحفز من إنتاج الإندروفين من الغدة النخامية وبالتالي يعالج تيبس العضلات والتحسين من تدفق الدم في الجسم وبالتالي ينشط الدورة الدموية كما يساعد في التخلص من الالتهابات التي تصيب العضلات وألامها.
  • استخدامه في الإحماء قبل القيام بممارسة التمارين الرياضية المختلفة.
  • تحفيز الانقباضات العضلية: فهذا الجهاز يعمل على تحفيز حوالي 80% من عضلات الجسم عن طريق انقباضات تصل إلى الطبقات العضلية العميقة وبالتالي هو مناسب للذين سبق لهم إجراء عمليات جراحية أو يعانون من إصابة معينة.
  • استخدامه في خسارة الوزن: فعند استخدام هذا الجهاز مع ممارسة التمارين الرياضية واتباع نظام غذائي صحي وشرب كمية وفيرة من المياه سوف يحفز الجسم على حرق السعرات الحرارية بصورة أسرع وبناء كتلة عضلية جديدة وبالتالي يعمل على تقوية العضلات والقضاء على الدهون الزائدة في الجسم.

قد يهمك: 

تجربتي مع تقليل الاكل

أبرز مميزات جهاز ems تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات

من الجدير بالذكر أن هناك الكثير من المميزات التي حصلت عليها بعد تجربتي مع ems لتحفيز العضلات بالنبضات الكهربائية ومن أهمها ما يلي:

  • يتم استخدام هذا الجهاز في العديد من المناطق الأخرى غير البطن لإنقاص وزنها مثل الأرداف والذراعين والساقين بالإضافة إلى الصدر.
  • يستخدم في شفاء بعض الأشخاص الذين أصابهم مرض الشلل نتيجة التعرض لحادث ما من خلال تنشيط العضلات وتحفيزها مرة أخرى للعمل.
  • يعمل على حرق الدهون والقضاء عليها نهائيا بسرعة وبطريقة أسهل.
  • التقليل من الشد العضلي الذي يصيب الجسم خاصة في الظهر من خلال النبضات التي تصل إلى الطبقات العضلية العميقة.
  • الحصول على جسم رياضي ممشوق القوام بعد زيادة حجم العضلات في الجسم وبالتالي فهو مناسب للغاية بالنسبة للرياضيين الذين يدخلون في العروض.

عيوب جهاز تحفيز ems تقنية التحفيز الكهربائي للعضلات

بالرغم من كثرة مميزات هذا الجسم إلا أن هناك بعض العيوب التي يسببها وقد علمتها خلال تجربتي مع ems ومن أبرز تلك العيوب ما يلي:

  • ممارسة تمارين هذا الجهاز بطريقة غير صحيحة تسبب إجهادا للعضلات وبالتالي يمكن أن يؤدي لتلفها وضمورها.
  • في بعض الأحيان قد يعاني المستخدم من الصداع بعد القيام بتمارين رياضية معينة.
  • غير حاصلا على اعتماد منظمة الأغذية والأدوية الأمريكية كجهاز رياضي للبيع.
  • غير مناسب لبعض الأشخاص مثل مرضى السرطان ومرضى السكري ومرضى القلب بالإضافة إلى الحوامل.
  • خطر على مرضى القلب لأنه يعمل على زيادة التمثيل الغذائي الذي يزيد من معدل حمض اللاكتيك في الجسم.
  • تهيج الجلد والتعرض للحساسية الشديدة نتيجة استخدام الأقطاب الكهربائية على الجلد مباشرة مسببا الاحمرار وفي بعض الأحيان حروق.

الفترة الزمنية المناسبة لاستخدام جهاز ems

يتم تحديد الفترة الزمنية وعدد الجلسات حسب حالة الشخص وعمره وقوة تحمله فهناك بعض الأشخاص التي تحتاج إلى 6 جلسات وهناك بعض الأشخاص التي تحتاج أكثر من ذلك.

أسعار جلسات جهاز ems

تتفاوت أسعار الجلسات حسب عددها ففي حالة كان الشخص لن يتعدى ثلاثة جلسات فيكون ثمن الجلسة الواحدة 70 دولار أما إن كان سيحتاج أكثر من ذلك يمكن عمل اشتراك له بحيث يصل سعر الجلسة الواحدة إلى 35 دولار.

وهذه كانت تجربتي مع ems وقد أثبتت فعاليتها في القضاء على الدهون والسيلوليت والاستخدامات المتعددة لجهاز ems والنصائح والعيوب التي لابد من الحذر منها قبل اتخاذ القرار في استخدامه.