تجربتي مع الدكتور عمر العبيد

تجربتي مع الدكتور عمر العبيد والذي يعد من أشهر الأطباء الذين يقومون بعملية تكميم المعدة وذلك في الحالات التي تعاني من السمنة المفرطة ولا يستطيعون ممارسة حياتهم بصورة طبيعية نتيجة وزنهم الزائد الذي يكون من الصعب إنقاصه بالأنظمة الغذائية فقط وبعد تجربتي مع الدكتور عمر العبيد وجدت أن هناك العديد من الأشخاص الذين أجروا تلك العملية والتي طوقها النجاح مثل العادة حتى أصبح جسدهم صحي ومناسب لهم وفي هذا المقال سوف أحدثكم بالتفصيل عن تجربتي مع الدكتور عمر العبيد.

إليكم تفاصيل تجربتي مع الدكتور عمر العبيد

إليكم تفاصيل تجربتي مع الدكتور عمر العبيد
إليكم تفاصيل تجربتي مع الدكتور عمر العبيد

أنا فتاة تبلغ من العمر 25 عاما ولكن من يراني يعتقد أني أبلغ 50 عاما وذلك نتيجة وزني الزائد بصورة كبيرة وقد حاولت كثيرا على مدار السنوات الماضية أن ألتزم بممارسة التمارين الرياضية والأنظمة الغذائية الصحية ولكن وزني كان ينقص بمعدل بطئ جدا لذلك بحثت كثيرا عن طبيب ممتاز في إجراء العمليات الجراحية في المملكة العربية السعودية ليجري لي عملية تكميم معدة.

وبحثت كثيرا إلى أن نصحتني واحدة من جيراني بالذهاب إلى الدكتور عمر العبيد في مستشفى الملك خالد الجامعي لأنه يقوم باستخدام أحدث الوسائل والتقنيات المستخدمة من أجل إجراء تلك العملية وبالفعل ذهبت إليه واكن وقورا جدا ومتفهم لكافة الحالات بدرجة كبيرة ونصحني بإجراء تلك العملية بعد أن أجرى لي العديد من الفحوصات والتحاليل للاطمئنان إلى أنني مستوفاة لجميع الشروط اللازمة لتلك العملية كما أنه شرح لي الأعراض الناتجة عنها وكل مميزاتها وسلبياتها.

وبالفعل أجرى لي تلك العملية وحدد لي إقامة لمدة ثلاثة أيام من أجل المتابعة وكانت تكلفتها قليلة جدا مقارنة بالأطباء والمستشفيات الأخرى التي سألت عليها من قبل وبعد مرور حوالي 5 أشهر بدأ جسمي يعود إلى طبيعته بعد أن خسرت أكثر من 45 كيلو خلال ثلاثة أشهر من القيام بتلك العملية وجعلني أذهب لطبيب مختص في التغذية الصحية من أجل المتابعة معه بعد إجراء عملية التكميم وهنا وجدت أن تجربتي مع الدكتور عمر العبيد كانت ناجحة ومبهرة للغاية.

قد يهمك

تجربتي مع الدكتور رياض البقمي

أهم المعلومات عن الدكتور عمر العبيد

قبل تجربتي مع الدكتور عمر العبيد علمت أن له سيرة طبية عظيمة وقد حصل على العديد من الشهادات العلمية والطبية في هذا المجال ومن أهم ما علمته ما يلي:

  • هو عضوا في الجمعية الكندية للجراحين.
  • أيضا هو عضوا في الجمعية الطبية الملكية.
  • بالإضافة إلى أنه عضوا في مجلس الكلية الكندية للجراحة والطب.
  • كما أنه رئيس قسم الجراحة العامة في مستشفى الملك خالد الجامعي.
  • وقد حصل الدكتور عمر العبيد على الزمالة الكندية لجراحة القولون والمستقيم.
  • إلى جانب أنه يعمل أستاذ بكلية الطب وأستاذ مساعد في جامعة الملك سعود الطبية.
  • كما أنه قد حصل أيضا على البورد الكندي في مجال الجراحة.
  • وهو دكتور خبير في مجال الجراحات الدقيقة والخطيرة في المعدة مثل تحويل المسار سواء كام مصغر أو كلاسيكي أو عملية تدبيس المعدة أو عملية تكميم المعدة وغيرهم.
  • كما أنه استشاري في الجراحة العامة وجراحات السمنة وقدم الكثير من المشاركات البحثية العظيمة.

تعرف على

تجربتي مع العلاج بالطاقة

أهم مميزات إجراء جراحة تكميم المعدة على يد الدكتور عمر العبيد

تجربتي مع الدكتور عمر العبيد
تجربتي مع الدكتور عمر العبيد

بعد تجربتي مع الدكتور عمر العبيد لتكميم المعدة وجدت أن هناك العديد من المميزات والفوائد التي تجعل أكثر الأشخاص يجرون عملية تكميم المعدة عنده ومن أهم تلك المميزات ما يلي:

  • سعر عملية تكميم المعدة على يد الدكتور عمر العبيد تعد أقل سعرا من المستشفيات الأخرى والأطباء الموجودين على مستوى المملكة العربية السعودية.
  • أما بالنسبة لمتابعة المريض فيوجد متابعة دورية للشخص الذي يقوم بإجراء تلك العملية والاهتمام بظهور الأعراض والتدخل من أجل الحد من ظهورها أو منع تطورها.
  • تمتاز العملية عند الدكتور عمر العبيد أنها تتم باستخدام أحدث الوسائل الطبية والتقنيات المميزة والأجهزة الحديثة حتى لا تحدث أي مضاعفات أثناء أو بعد عملية تكميم المعدة للمريض.

أبرز عيوب إجراء جراحة تكميم المعدة على يد الدكتور عمر العبيد

رغم كثرة المميزات لإجراء تلك العملية إلا أن هناك بعض العيوب التي اكتشفتها خلال تجربتي مع الدكتور عمر العبيد في جراحة تكميم المعدة ومن تلك العيوب ما يلي:

  • وجدت أن سعر إجراء تلك العملية في المملكة العربية السعودية باهظ جدا مقارنة بإجرائها في جمهورية مصر العربية.
  • حيث أنني وجدت أنه يمكن توفير نصف التكلفة تقريبا عند إجرائها في مستشفيات مصر.

أهم الشروط اللازمة لإجراء جراحة تكميم المعدة على يد الدكتور عمر العبيد

تجربتي مع الدكتور عمر العبيد
تجربتي مع الدكتور عمر العبيد

من خلال تجربتي مع الدكتور عمر العبيد وجدت أنه لابد من وجود بعض الشروط اللازمة من أجل إجراء تلك العملية وهي على النحو التالي:

  • عملية تكميم المعدة لا تناسب الأشخاص الذين يتناولون السكريات بكثرة لأن وزنهم سيزداد مرة أخر.
  • لابد أن يكون المريض لا يعاني من أمراض مزمنة خطيرة حتى لا تؤثر عملية تكميم المعدة على حياته.
  • يجب أن يكون مؤشر الكتلة للشخص الذي سيجري تلك العملية يتراوح من 40 إلى 50 وإن زاد عن ذلك فتلك العملية غير مناسبة له.
  • لابد أن يخبر المريض الطبيب المختص بتاريخه المرضي إذا كان يعاني من إحدى أنواع الحساسي أو يعاني من الضغط و مريضا بالسكر أو أنه يعاني من مشاكل في القلب أو الكوليسترول.

تعرف على

تجربتي مع حبوب التبييض جلوتاثيون

سعر عملية التكميم للمعدة على يد الدكتور عمر العبيد

  • نجد أن تكاليف تلك العملية يتم معرفتها ووضع التكاليف المناسبة لها على حسب التقنيات والأجهزة التي سيستخدمها الطبيب من أجل إجراء تلك العملية إلى جانب تكاليف المستشفى التي سيجرى فيها عملية تكميم المعدة والحالة الصحية الخاصة بالشخص الذي سيجري تلك العمليةوفي الغالب يتراوح سعر تلك العملية ما بين 20 ألف ريالا سعوديا إلى 60 ألف ريالا سعوديا.
  • ومن الجدير بالذكر أن سعر تكلفتها غير مرتفعة مقارنة بباقي المستشفيات والمراكز الأخرى الموجودة بالمملكة العربية السعودية ولكنها مرتفعة مقارنة بتكاليف إجرائها في مصر.

أهم المستشفيات التي يجري بها الدكتور عمر العبيد تكميم المعدة

  • توجد مستشفى الحبيب: وهذه المستشفى يجري بها الدكتور عمر العبيد عملية تكميم المعدة باستخدام المنظار إلى جانب القيام بجراحات المعدة الأخرى الدقيقة مثل عملية تحويل مسار المعدة وتضم مستشفى الحبيب أيضا مجموعة كبيرة من الأطباء المختصين في جراحات المعدة والقولون.
  • توجد جامعة الملك سعود: وتعد تلك الجامعة بمثابة مركز طبي ضخم تم تأسيسها تحت رعاية وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية من أجل علاج كافة مرضى السمنة ويزورها الألاف سنويا من أجل إجراء الجراحات التي تناسبهم للتخلص من السمنة الزائدة كما أن عملية تكميم المعدة تتم في جامعة الملك سعود بالمجان ولكن يوجد لها عيب وحيد وهي أن الشخص الذي سيجري العملية يجب أن ينتظر مدة طويلة حتى يأتي ميعاده ودوره في قائمة الانتظار ولكن من الضروري معرفة أن الدكتور عمر العبيد يعمل بها كأستاذ مساعد ويجري بها عمليات تكميم المعدة.

وفي النهاية قد ذكرت كافة المعلومات حول تجربتي مع الدكتور عمر العبيد لتكميم المعدة بالإضافة إلى الشروط اللازمة لإجرائها وسعر العملية بالإضافة إلى معرفة أبرز مميزاتها وعيوبها وأيضا تعرفنا على أهم المستشفيات التي يجري بها الدكتور عمر العبيد تكميم المعدة.