تجربتي مع البقع البنية في الوجه

تجربتي مع البقع البنية في الوجه هي إحدى التجارب التي مررت بها واستطعت التغلب عليها باستخدام الوصفات الطبيعية بالإضافة إلى الكريمات الطبية المتخصصة في إزالة التصبغات الجلدية ومن خلال تجربتي مع البقع البنية في الوجه وجدت أنها ظهرت نتيجة التعرض لأشعة الشمس المباشرة الأمر الذي تسبب في اضطراب الميلانين المسئول عن لون الجلد مما أدى إلى زيادة تراكمه على سطح البشرة مكونا تلك البقع الداكنة وفي هذا المقال سوف نتعرف بالتفصيل على تجربتي مع البقع البنية في الوجه.

قد يهمك: 

تجربتي مع لبان الذكر للكلف

تجربتي مع البقع البنية في الوجه بالتفصيل

تجربتي مع البقع البنية في الوجه بالتفصيل
تجربتي مع البقع البنية في الوجه بالتفصيل

أنا فتاة تبلغ من العمر 25 وأعمل في مهنة الإرشاد السياحي ووجهي وبشرتي كانت نقية وصافية للغاية ولكن نظرا لتعرضي لأشعة الشمس دائما في المناطق السياحية بدأت تظهر في وجهي بعض البقع الداكنة الأمر الذي كان يسبب لي انزعاجا كبيرا وتنتشر شيئا فشيئا إلى أن أصابت وجهي بالكامل وسبب لي تشوه في جمال بشرتي.

وهذا الأمر أفقدني ثقتي بنفسي خاصة لأنني أتعامل مع سياح من كافة أنحاء العالم لذلك بدأت أبحث عن طريق الإنترنت على بعض الوصفات الطبيعية التي تخلصني من هذا الأمر وبالفعل بدأت أستخدم وصفات بجل الصبار وعصير الليمون ولكن التفتيح كان يأخذ وقتا طويلا وأنا لا أريد ذلك لهذا توجهت إلى طبيبة متخصصة في علاج الأمراض الجلدية وقد وصفت لي كريم واقي من الشمس بالإضافة إلى كريم ستارفيل وايتنينج لتفتيح البقع وداومت على استخدام الوصفة الطبيعة في منتف اليوم أيضا.

وبعد مرور حوالي شهرين من استخدام الكريم الطبي مع الوصفة الطبيعية استطعت التخلص من تلك البقع نهائيا واستردت بشرتي نقائها وفائها وعادت ثقتي بنفسي من جديد وهكذا كانت تجربتي مع البقع البنية في الوجه علاجها فعالا وناجحا معي.

تعرف على: 

تجربتي مع كريم ايزيس

أهم الأسباب التي تؤدي لظهور البقع البنية في الوجه

أهم الأسباب التي تؤدي لظهور البقع البنية في الوجه
تجربتي مع البقع البنية في الوجه

من الجدير بالذكر أن هناك العديد من السباب التي تؤدي إلى حدوث تصبغات وبقع بنية تظهر على الجلد ومن خلال تجربتي مع البقع البنية في الوجه وجدت أن أغلب تلك الأسباب ما يلي:

  • فرصة التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وعدم الحماية منها باستخدام كريمات طبية واقية للشمس.
  • فرط تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين وتزيد من إنتاج البشرة للميلانين مثل الشاي والقهوة.
  • فرط التصبغات مكونة النمش والكلف.
  • البقع البنية الناتجة من أثار حبوب الشباب أو البثور التي تم علاجها.
  • أحيانا قد يحدث خلل هرموني خلال أشهر الحمل أو تناول حبوب منع الحمل أو الشيخوخة تسبب ظهور تلك البقع.
  • استعمال النساء للمنتجات المتخصصة في مستحضرات تجميل البشرة وتكون جودتها رديئة أو مجهولة المصدر.
  • التعرض للإصابة بمرض في الكبد أو الاضطرابات التي تحدث بصورة مستمرة في الجهاز الهضمي.
  • يمكن الإصابة بتلك البقع نتيجة عوامل وراثية.
  • نقص بعض الفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم تؤدي أيضا لظهور تلك البقع.
  • التعرض لبعض الالتهابات مثل حبوب الشباب والإكزيما والصدفية.
  • بقع تظهر نتيجة التئام الجروح والحروق.

تعرف على: 

تجاربكم مع جلد الدجاجة

أنواع البقع البنية في الوجه

يمكن تقسيم تلك البقع إلى عدة أنواع علمتها أثناء تجربتي مع البقع البنية في الوجه وهي على النحو التالي:

  • الكلف.
  • النمش.
  • البقع العمرية.
  • بقع فرط التصبغ الناتجة من الالتهاب.
  • بقع التصبغات الشمسية.

علاج البقع البنية في الوجه بالوصفات الطبيعية

علاج البقع البنية في الوجه بالوصفات الطبيعية
تجربتي مع البقع البنية في الوجه

بعد المرور بتجربتي مع البقع البنية في الوجه استخدمت بعض الوصفات الطبيعية المتواجد فيها جل الصبار وعصير الليمون وكلاهما معروف بقدرته على التفتيح وتلك الوصفات كما يلي:

  • عصير الليمون: كنت أقوم بإحضار كمية من عصير الليمون الطازج ثم أحضر قطنة نظيفة وأضع بها هذا العصير ثم أضعه على وجهي ثم أقوم بتدليكه جيدا حتى يصل إلى البشرة وأعماق الجلد ثم أتركه على وجهي حوالي عشرة دقائق إلى أن يجف تماما ثم أشطف وجهي جيدا بالماء البارد.
  • جل الصبار: كنت أيضا أقوم بإحضار كمية مناسبة من جل الصبار واضيف إليه كمية من زيت اللوز وأقوم بخلطهم مع بعضهم البعض جيدا حتى يمكن الحصول على خليط متجانس بعد ذلك أقوم بوضع المزيج الناتج على وجهي وأقوم بتدليكه جيدا حتى يتغلل في جلد الوجه وأتركه عليه حوالي نصف ساعة ثم أقوم بغسله بالماء الفاتر.

علاج البقع البنية في الوجه باستخدام الكريمات الطبية

من الضروري معرفة أنه يوجد كريمات طبية ممتازة وتأثيرها فعال في إزالة البقع البنية والتخلص من التصبغات في البشرة وتعرفت عليها أثناء علاج البقع البنية في الوجه لدي ومنها ما يلي:

  • كريم ديفرين: وهذا الكريم يحتوي على المادة الفعالة التي تسمى أدبالين والتي لها قدرة كبيرة في تقشير الجلد مما يؤدي إلى إزالة البقع البنية الناتجة من أثار حبوب الشباب والتصبغات الأخرى.
  • كريم بايوديرما وايت أوبجكتيف: يساعد في توحيد لون البشرة وتفتيحها من خلال القضاء على التصبغات والبقع البنية بها ويمكن وضعه على الوجه يوميا.
  • كريم ستارفيل وايتننج: هذا الكريم يحتوي على حمض الكوجك بالإضافة إلى مادة الأربيوتين التي تقلل من إفراز مادة الميلانين في الجلد وبالتالي يستخدم في علاج الكلف والنمش واثار حبوب الشباب والتصبغات الشمسية وقد استخدمته خلال تجربتي مع البقع البنية في الوجه.

طرق أخرى لعلاج البقع البنية في الوجه

هناك الكثير من الطرق الأخرى الطبية الحديثة التي تخلص الوجه من تلك البقع والتصبغات وقد اقترحتها الطبيبة علي خلال تجربتي مع البقع البنية في الوجه ومنها ما يلي:

  • تقشير الجلد: ويستخدم فيها الطبيب قضيب خاص بطرف كاشطة يتبع بشفاط حيث يزيل الطبقة الخارجية من الجلد ثم يشفطه وتلك الجلسة قد تستغرق حوالي ساعة دون الاحتياج إلى أي نوع من التخدير وفي الغالب بعض المرضى يحتاجون عشرة جلسات أو أقل للتخلص من تلك البقع على أن يلتزم المريض بوقع كريمات الوقاية من الشمس والابتعاد نهائيا عن استخدام مستحضرات التجميل خلال تلك الفترة.
  • التقشير الكيميائي:وفيها يستخدم الطبيب مواد تحتوي على أحماض معينة يضعها على كامل الوجه لينتج جرحا يستطيع التحكم فيه ليتم تقشير الوجه وإزالة البقع والتصبغات والزوائد الجلدية ولكن تلك الجلسة قد تسبب ألما حارقا لعدة دقائق ثم يشطف المريض وجهه ويستخدم مسكنات للألم بالإضافة إلى كمادات باردة وقد يحتاج المريض لعدة جلسات لا تقل عن ثلاثة ويتجنب في تلك الفترة التعرض للشمس نهائيا.
  • استخدام الليزر: وهي من أحدث الطرق المتطورة والمستخدمة في علاج التصبغات والبقع البنية والنمش والكلف من الوجه بل وتعمل على إخفائها مدى الحياة مهما كانت صعوبتها من خلال استخدام ليزر الإشعاع الانتقائي لليزر الياقوت واللكسندريت وثاني أكسيد الكربون وخلال إزالة البقع بالليزر يستخدم الطبيب جهاز يشبه العصا يساعد في توصيل أشعة من الضوء لإزالة طبقة الجلد المتصبغة نتيجة التعرض للشمس مما يساعد في النمو للجلد الجديد وتلك العملية تستغرق حوالي ساعة حسب البقع التي يتم إزالتها وفيها يحتاج المريض أيضا لأكثر من جلسة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كامل تجربتي مع البقع البنية في الوجه والأسباب التي أدت لظهورها وأهم الطرق الطبيعية والطبية التي استخدمتها للتخلص منها ولكن لابد دائما من استشارة الطبيب.