تجربتي في تنحيف الأصابع

تجربتي في تنحيف الأصابع قد مررت بها قبل حفلة زفافي حيث أن كل عروس في تلك المناسبة السعيدة ترغب في أن تكون أصابعها نحيفة وذلك لأن جميع الحضور سوف ينظرون إلى الإصبع الذي سيوضع فيه الخاتم الخاص بالزواج أو الخطوبة كما أن جلسة التصوير لتلك المناسبة تركز أيضا على الإصبع الموضوع فيه الخاتم ولذلك بعد تجربتي في تنحيف الأصابع وجدت أن هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها تنحيف الأصابع إما من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية أو اتباع بعض الوصفات الطبيعية وفي هذا المقال سوف نذكر بالتفصيل تجربتي في تنحيف الأصابع.

قد يهمك

تجربتي مع الزبادي والشوفان للتنحيف

تجربتي في تنحيف الأصابع بالتفصيل

تجربتي في تنحيف الأصابع بالتفصيل
تجربتي في تنحيف الأصابع بالتفصيل

كنت قد قمت أنا وزوجي المستقبلي بتحديد الميعاد المناسب للزفاف وبدأت في التجهيزات ولكن لاحظت أن أصابع كلتا يدي ممتلئة للغاية وبدأت أشعر بالانزعاج الشديد من الشكل الغير ملائم لي كعروس كما أن الخاتم الخاص بالخطوبة كان من الصعب إخراجه لذلك قد بحثت كثيرا عن الطرق المناسبة التي يمكن من خلالها تنحيف أصابع اليدين عن طريق الإنترنت.

وفي إحدى المرات قرأت أن السبب الرئيسي لذلك هو إما نتيجة الوزن الزائد أو احتباس السوائل في الأصابع ومن هنا قررت أن أتبع نظاما غذائيا يساعد في إنقاص الوزن من خلال تناولي للحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه وفي ذات الوقت يقلل من السوائل المحتبسة في الجسم نتيجة كثرة الصوديوم به عن طريق الحد من تناولي للأطعمة الجاهزة بالإضافة إلى المشروبات والأطعمة المصنعة والتقليل من النشويات والسكريات والملح في الغذاء.

كما أن الرياضة كان لها دور كبير في تنحيف أصابعي من خلال ممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة الخاصة باليدين مثل تمرين الضغط بالكرة الإسفنجية حيث كنت أضغط عليها في راحة يدي وأمسكها لمدة تصل إلى ثلاث ثواني قبل تحريرها بالإضافة إلى تمرين المخلب الذي يعمل على شد الأصابع وتقويتها أيضا من خلال تمديد الأصابع وتمديدها نحو قاعدة الأصابع مثل القطط وبالفعل بعد شهرين أصبحت أصابع كلتا يدي ممشوقة للغاية وأصبحت أكثر قوة ونحافة وهنا كانت تجربتي في تنحيف الأصابع ممتعة وناجحة.

تعرف على

تجربتي مع الماء والليمون للتنحيف

أهم التمارين الرياضية لتنحيف الأصابع

أهم التمارين الرياضية لتنحيف الأصابع
أهم التمارين الرياضية لتنحيف الأصابع

من الجدير بالذكر انه يوجد بعض التمارين الهامة التي من شأنها أن تعمل على تنحيف الأصابع الموجودة في اليدين فقط وهذا ما علمته بعد تجربتي في تنحيف الأصابع ومن أشهر تلك التمارين ما يلي:

تمرين القبضة بكرة الضغط الإسفنجية

  • وفيه يمكن إحضار كرة إسفنجية صغيرة ونضغط عليها في راحة اليد وقبل تحريرها يتم مسكها لمدة تصل إلى ثلاث ثواني فقط ثم تقوم بتحريرها وهكذا في كل مرة.
  • ويجب القيام بهذا التمرين حوالي 15 جولة لليد الواحدة وتكرر الجولة ثلاث مرات وهذا التمرين يتم القيام به مرتين فقط في الأسبوع.

تمرين تمديد الإبهام

  • وفيه يمكن إحضار شريطا مطاطيا لينا ثم تضع يديك على سطح بحيث تكون الأصابع مفرودة ومسطحة ثم نلف هذا الشريط على منطقة مفاصل الأصابع أي في وسط اليد.
  • ثم بعد ذلك نقوم بتمديد الإبهام إلى الخارج بزاوية 90 درجة وذلك لمدة تتراوح ما بين 30 إلى 60 ثانية ثم تعود الأصابع إلى وضعها الأول مرة أخرى.
  • نقوم بتكرار هذا التمرين من 10 إلى 15 مرة مع الحرص على جعل اليد مسطحة على السطح وهذا استمريت عليه كثيرا خلال تجربتي في تنحيف الأصابع.

تمرين رفع الإصبع

  • وفيه يجب أن تضع راحة اليد على أي جسم مسطح ثم ترفع كل إصبع قدر المستطاع على السطح وشده جيدا لمدة تصل إلى 60 ثانية.
  • تقوم بتكرار رفع كل إصبع حوالي 10 مرات ومن مميزات هذا التمرين أنه يساعد في تقوية عضلات الإصبع.

تمرين المخلب

  • وفي هذا التمرين يمكنك أن تقوم بثني أصابعك بحيث تكون أطرافها عند القاعدة مثل طريقة مخلب القطط وتظل ثابتا في هذا الوضع حوالي 30 ثانية.
  • بعد ذلك يمكنك إرخاء أصابعك وتحريرها وتكرار هذا التمرين 10 مرات.

قد يهمك

فوائد زيت الليمون لتفتيح المناطق الحساسة

أهم الخلطات لتنحيف الأصابع

أهم الخلطات لتنحيف الأصابع
أهم الخلطات لتنحيف الأصابع

خلال تجربتي في تنحيف الأصابع ذكرت لي إحدى صديقاتي أن هناك لعض الوصفات والماسكات التي يمكن أن تساعد في تنحيف الأصابع ومنها ما يلي:

وصفة القهوة

  • يتم إحضار 5 معالق من الماء الساخن ونضيف إليهم 4 معالق من القهوة الناعمة المطحونة العربية.
  • بعد ذلك يتم تقليبهم ومزجهم مع بعضهم البعض حتى يتم الحصول على خليط متجانس قوامه سميك.
  • نقوم بفرد هذا الخليط على أصابع كلتا اليدين ثم تبدأ عملية التدليك بصورة دائرية حوالي ربع ساعة ثم نتركه حوالي عشرة دقائق على اليد.
  • بعد ذلك يتم غسل اليدين بالماء البارد وتكرر تلك الوصفة كل يوم للوصول إلى نتيجة مرضية.

وصفة الزبدة والعسل

  • يتم إحضار 6 معالق كبيرة من الزبدة و4 كبسولات فيتامين هـ ويضاف إليهم 4 ملاعق من العسل الأبيض.
  • يتم خلط تلك المكونات مع بعضها البعض ويفضل أن يكون بالمضرب الكهربائي أو الخلاط حتى يمكن الوصول إلى خليط متماسك.
  • يتم وضع هذا الخليط على كلتا اليدين لمدة تصل إلى ساعة إلا ربع ثم يتم غسل اليدين بالماء الفاتر وتكرر تلك الوصفة يوميا.

وصفة الشاي الاخضر مع الزنجبيل

  • وفيها يتم إحضار ملعقة من الزنجبيل الطازج الذي سبق هرسه جيدا ثم يضاف إليه كوبا من الشاي الأخضر المحلى بالسكر ثم يتم خلطهم مع بعضهم البعض حتى تتشكل منهم عجينة.
  • يتم بعد ذلك فرد تلك العجينة على كلتا اليدين وعلى الأصابع كاملة ثم تغطى بكيس من النايلون أو البلاستيك لمدة تصل إلى ساعتين.
  • في النهاية تغسل اليدين جيدا وتدهن الأصابع بماء الورد ولكن تلك الوصفة تطبق يوما واحدا في الأسبوع.

طرق أخرى لتنحيف الأصابع

من الضروري معرفة انه توجد بعض الأساليب المتبعة من أجل الحصول على أصابع ممشوقة ونحيفة وقد اتبعت أغلبها خلال تجربتي في تنحيف الأصابع ومنها ما يلي:

  • علاج احتباس السوائل في الجسم: وفيها يتم الاعتماد على تقليل الطعام الذي يحتوي على الكثير من الصوديوم والذي يؤدي بدوره إلى احتباس السوائل في الجسم بدلا من الدهون كما يتم فيه تناول الكثير من الماء حتى يتخلص فيه الجسم من السموم وشرب مدرات البول مثل عشبة الهندباء والزنجبيل.
  • اتباع نظام غذائي صحي: وفيه يتم الاعتماد على تناول الاطعمة الصحية مثل الأسماك بالإضافة إلى الكربوهيدرات بطيئة الهضم كالشوفان والخضراوات الورقية كما يتم الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات بصفة عامة والابتعاد عن الوجبات الجاهزة واللحوم المصنعة واللحوم الحمراء وقد نجحت معي تلك الطريقة أثناء تجربتي في تنحيف الأصابع.
  • كثرة تحريك اليدين: من خلال القيام بأعمال تحرك اليدين بكثرة مثل العزف على الألات الموسيقية مثل الكمان والبيانو أو الكتابة على لوحات المفاتيح الخاصة بالكمبيوتر.
  • الابتعاد عن ما يسبب انتفاخ الأصابع وتورمها: تجنب ارتداء الاكسسوارات التي تسبب حساسية للبشرة وبالتالي تجعلها متورمة والطعام الذي يحتوي على البهارات الحارة.

وفي نهاية المقال نكون قد تعرفنا على كافة الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تنحيف الأصابع سواء عن طريق ممارسة التمارين الرياضية واتباع الأنظمة الغذائية الصحيحة مثل ما مررت به خلال تجربتي في تنحيف الأصابع.