تجربتي في الزواج من الفلبين

تجربتي في الزواج من الفلبين حيث تتمتع الفتيات في الفلبين بقدر عالي من الجمال كما يمتلكن العديد من الصفات الجيدة والأخلاق الحميدة ما يؤهلهن بأن يكونوا زوجات مثاليات وصالحات وقد تعرفت بأن هناك الكثير من الشباب العرب المقيمين بالفلبين يتمنون الزواج من الفلبينيات لأنهم يحرصون على بيوتهم والنظام كما يهتمون جدا على تربية أبنائهم ومن خلال مقالنا سوف تتعرف على تفاصيل تجربتي في الزواج من الفلبين.

قد يهمك

رحلتي إلى الفلبين مع أجمل المعالم السياحية

تجربتي في الزواج من الفلبين بالتفصيل

تجربتي في الزواج من الفلبين بالتفصيل
تجربتي في الزواج من الفلبين بالتفصيل

أنا صديقكم محمد من مصر قد جائني الأمر بضرورة السفر إلى أحد الفنادق بمدينة الطائف من أجل أداء مهمة معينة تابعة لعملي وحين ذهبت إلى هناك لاحظت أن هناك الكثير من الفلبينين يعملون هناك وخاصة من النساء كما أنني لاحظت أنهم منضبطون في عملهم أكثر من أي شخص أخر كما أنهن لا يتدخلن في أمور غيرهن فالإهتمام الأول والأخير بالعمل فقط.

وقد إحتجت لطلب المساعدة في مهمتي وأستعنت بفتاة فلبينية وكانت صراحة غاية في الجمال والإحترام كما أنها كانت تحترم مواعيدها على عكس الكثير من السيدات العربيات وبدأت أشعر بإحساس غريب إتجاه تلك الفتاة فقد بدأت أنجذب لها وأفكر فيها كثيرا وعندما إنتهت مهمتي وبدأت أستعد للسفر إلى بلادي فوجئت بها تدعوني للسفر لقضاء العطلة معها في الفلبين ببيت أهلها وحينها لم أتردد في الموافقة على طلبها.

وبالفعل ذهبنا سويا إلى الفلبين وبدأت أتعرف على أهلها حتى أنني تعرفت عليها أكثر ووجدتها تمتلك كل الصفات التي يرغب فيها أي شخص بأن تكون زوجته فهي شخصية مثقفة ومتفهمة وتحترم دينها وتهتم للزيارات العائلية وأيضا جميلة ما جعلني أطلب الزواج منها وهي وافقت وبدأت من هنا تجربتي في الزواج من الفلبين وقد كانت نعم الزوجة لي ونعم الأم لأبنائي فقد كنت أشعر دائما بالسعادة حمدا لله على أن تجربتي في الزواج من الفلبين كانت تجربة جيدة.

تعرف على

سياحة الفلبين حيث الإستمتاع بالطبيعة بأفضل الأسعار

أهم خصائص المرأة الفلبينية

أهم خصائص المرأة الفلبينية
أهم خصائص المرأة الفلبينية

فمن خلال تجربتي في الزواج من الفلبين الناجحة يمكنني أن أوضح لكم عدد من أهم الصفات التي تتميز بها السيدة الفلبينية والتي تكون كالتالي:

  • تتيميز النساء الفلبينيات المرأة بجمالهن الهادئ، لأنهم يجمعون بين الصفات الجميلة لمختلف البلدان الآسيوية.
  • كما أن السيدة الفلبينية تمتلك شخصية رائعة وممتازة، فتمتلك القدرة على التصرف بشكل ذكي.
  • كما تتميز بالكرم بشكل عام ودائما تقدم المساعدة للمحتاجين.
  • كما أن الساء في الفلبين تحترم جدا علاقة الزواج، ودائما تكون مخلصة ومتمسكة بهذا الرباط المقدس.
  • كما أنها تحترم دائما قواعد بلدها، فتنظر إلى الأسرة في المقام الأول فتكون هي أول وأهم أولوياتها، وتكون مستعدة للعمل وتقديم الكثير من التضحيات من أجل أسرتها وزوجها.
  • كما أنها تعتبر نفسها المسئولة عن أسرتها ورعاية أبنائها ما يجعلها زوجة مثالية وأم ممتازة.
  • كما تهتم النساء الفلبينيات بالتعليم والحصول على أعلى درجاته كما أن زوجتي كانت تتمتع بتلك الميزة الرائعة والتي لاحظتها خلال تجربتي في الزواج من الفلبين.
  • كما أن السيدة الفلبينية عادة تلتزم بالمبادئ الدينية وتعملجاهدة لغرسها بشكل صحيح في أطفالها.
  • كما أن المرأة الفلبينية عادة تهتم بالحفلات والنشاط: فمن المعروف عن الفلبينيات أنهم يتميزون بالنشاط والحيوية وكذلك المرح خاصة وقت والإحتفالات والمناسبات فهي تهتم بإعداد الطعام وتقديم الشراب المناسب إلى جانب تشغيل أغاني خاصة بهم والرقص عليها.
  • كما أن الفلبين تعتبر من الدول الفقيرة ما جعل من الفتيات الفلبينيات يوافقن على الزواج من الأجانب سواء من دولة أخرى أو من قارة أخرى وذلك من أجل رفع مستواهم المادي والحصول على حاة مثالية وجيدة كما أن نسبة نجاح تلك الزيجات كانت عالية.
  • كما أن الفتاة الفلبينية تجمع بين مزيج الحياة العاطفية والشخصية القوية: فمن خلال تجربتي في الزواج من الفلبين الناجحة يمنني أن أذكر لكم بأنها على الرغم من أن السيده الفلبينية تحمل مسئولية بيتها وأبنائها فوق عاتقها إلا أنها أيضا رومانسية وتسعى جاهدة لإسعاد زوجها ورعايته لتكون زوجة مثالية.

أهم المستندات والإجراءات المطلوبة للزواج من الفلبين

أهم المستندات والإجراءات المطلوبة للزواج من الفلبين
أهم المستندات والإجراءات المطلوبة للزواج من الفلبين

من خلال تجربتي في الزواج من الفلبين يمكنني أن ألخص لكم أهم الأوراق المطلوبة من أجل إتمام الزواج من الفلبين والتي تكون كالتالي:

  • في البداية يجب عليك أمتلاك جواز سفر مناسب لتقديمة بالقنصلية للزواج من الفلبينية.
  • كما يجب أن يكون جواز سفر الفتاة العروس ساري غير منتهي الصلاحية.
  • كما أن المسلمين يتوجهون إلى مدينة مانيلا حيث يوجد بها المسجد الذهبي لكي يتمكنوا من عقد الزواج كمسلم فيه.
  • وسيقوم إمام المسجد بمنحك كافة الأوراق وتعريفك على كافة الإجراءات التي ستحتاج إليها من أجل إتمام النكاح الإسلامي.
  • وبعد إتمام كافة الإجراءات يقوم إمامالمسجد بإعطائك شهادة خضراء من أجل إشهار الزواج وهي بمثابة قسيمة الزواج في بلادنا.
  • بالإضافة إلى منحك شهادة إسلامية معتمدة وموثقة وهي في الغالب تتألف من خمسة نسخ تكون موجودة في الفلبين ويكون سعر الواحدة منها يصل إلى حوالي 500 بيسو.
  • وأخيرا تصل لمرحلة التصديق على الزواج من الفلبينية عن طريق السفارة التي يكون الزوج تابعا لها.

تعرف على

استقدام من الفلبين بارخص الاسعار

قيمة مهر الزواج من الفلبين

فمن خلال تجربتي في الزواج من الفلبين يمكنني أن أوضح لكم أن أهل العروس لا يطلبون مبلغا محددا من أجل الزواج بإبنتهم  كمهر وإنما يريدون أكثر الحصول على الطمأنينة والراحة من قبل الرجل الذي يريد أن يتزوجها، وفي معظم الحالات تجد العديد من الأسر تضع مبلغ مادي كمهر للزواج من الفتاة قد يصل لحوالي 50 ألف بيسو وهذا المبلغ ليس شرطا أو قيمة موحدة على كل من يرغب في الزواج من فتاة فمن الممكن أن يطلب منك مبلغ أكبر أو أقل على حسب الأسرة التي تريد الإرتباط بفتاة منها.

معتقدات الفلبينين حول الطلاق والإجهاض

في الفلبين يحظر من الطلاق حتى في وقتنا هذا، لأن معظم الزيجات التي تتم في الفلبين تكون عادةً وفقًا لقانون الفلبين، كما أن الديانة السائدة في الفلبين هي المسيحية والمعروف أن المعتقدات المسيحية لا يوجد بها طلاق حتى وإن تزوجت من مسلم فهي تسعى دائما لعدم الوصول لتلك المرحلة من إنهيار العلاقات.

كما أن النساء في الفلبين عادة يحترمن الرباط المقدس للزواج فهم يرغبون في تكوين أسرة وعائلة سعيدة فهن لا يعترفن بالطلاق إلا أن الرجال من يسعون وراء تلك الفكرة.

كما أن السيدات في الفلبين يحترمون كثيرا فكرة الإنجاب لتكوين أسرة وبالتالي فإن فكرة الإجهاض من المحرمات عندهم كما أنها تعتبر جريمة في حق ذلك الجنين ومن خلال تجربتي في الزواج من الفلبين تعرفت على أنهم يحبون الإنجاب كثيرا ليكونوا أسرة كبيرة ومتعاونة كما أنهم يحترمون عائلة وأهل الزوج كثيرا ويحترمون العلاقات وتبادل الزيارات.

وبذلك نكون قد إنتهينا من الحديث عن تجربتي في الزواج من الفلبين مع ذكر أهم صفات الفتاة الفلبينية وأهم الأوراق والمستندات المطلوبة من أجل إتمام الزواج هناك بالإضافة للتعرف على موضوع المهر والطلاق وأيضا الإجهاض بالنسبة للفلبينيات.