تجاربكم مع جلد الدجاجة

تجاربكم مع جلد الدجاجة والتي أصبحت واحدة من المشكلات التي تواجه العديد من الفتيات في الأونة الأخيرة نتيجة تعرض الجلد للجفاف الشديد وعدم الاهتمام بالترطيب وإهمال شرب 3 لتر من الماء يوميا مما يسبب منظرا غير لائق في الجلد سواء بالذراعين أو الساقين أو المناطق الحساسة ومن خلال تجاربكم مع جلد الدجاجة التي تحدثتم عنها وجدت أيضا أن هذا الأمر أصبح يتم علاجه والتخلص منه إما طبيعيا وإما من خلال جلسات الليزر والتقشير الكيميائي وفي هذا المقال سوف نتحدث بالتفصيل عن تجاربكم مع جلد الدجاجة.

قد يهمك

فوائد ماء البحر للبشرة

تجربتي مع جلد الدجاجه بالتفصيل

تجربتي مع جلد الدجاجه بالتفصيل
تجربتي مع جلد الدجاجه بالتفصيل
  • أنا فتاة في بداية العشرين من العمر بدأت ألاحظ في جلد الساقين لدي وجود مسامات واسعة تشبه جلد الدجاجة والتي كانت تسبب لي مظهرا غير لائقا لذلك التجأت إلىى استخدام العديد ممن الوصفات الطبيعية التي تعتمد على زيت الزيتون وماء الورد واستمريت عليها أكثر من شهر ولكن لم ألاحظ أي فرق نهائيا.
  • لهذا قررت الذهاب إلى طبيبة مختصة في الأمراض الجلدية والتجميل وعندما أخبرتها بما أعاني منه نصحتني من الإكثار من شرب الماء باستمرار وتناول الخضراوات والفواكه كما وصفت لي بعض الكريمات الخاصة بتقشير الجلد الميت وكريمات أخرى فائقة في الترطيب.
  • وعندما قمت باستخدامهم بصورة يومية واتبعت التعليمات لاحظت اختفاء تلك المسامات وجلد الدجاجة خلال شهرين وبالتالي كانت تجربتي مع جلد الدجاجة ناجحة وشعرت بالإحساس بالنعومة الدائمة في الساقين بل وأصبحوا أكثر بياضا.

تعرف على

فوائد القهوة العربية للبشرة

تجاربكم مع جلد الدجاجة بالتفصيل

تجاربكم مع جلد الدجاجة بالتفصيل
تجاربكم مع جلد الدجاجة بالتفصيل
  • هناك امرأة أخرى تحكي عن تجربتها ضمن تجاربكم مع جلد الدجاجة وهي امرأة متزوجة تبلغ من العمر 31 عاما وهي تحكي أنها عندما أصبحت حاملا للمرة الثانية أصبحت تستخدم الشفرات المخصصة للجسم من أجل أن تستطيع إزالة الشعر جيدا لأنها كانت تجد مشقة في استخدام الطرق الأخرى وبعد عملية الولادة وعودة الجسم إلى طبيعته أصبحت تلاحظ أن المسامات وبخاصة في المناطق الحساسة أصبحت كثيرة للغاية وكبيرة أيضا.
  • فذهبت إلى العديد من الأطباء المتخصصين في علاج الأمراض الجلدية وعلى الرغم من استخدام الكثير من الكريمات باهظة الثمن إلا أنها لم تستطيع التخلص منها نهائيا وهذا كان يزعجها كثيرا ويعرضها للإحراج أيضا حتى ذهبت إلى طبيبة مختصة في التجميل والتي نصحتها باستخدام جلسات الليزر للتخلص من جلد الدجاجة.
  • وهنا قررت الخضوع لتلك الجلسات ومنذ الجلسة الثالثة بدأت تلاحظ تحسنا في تلك المناطق وقلت المسامات الواسعة تدريجيا بعد كل جلسة وبعد الانتهاء من الجلسة الثامنة أصبحت المناطق الحساسة خالية من جلد الدجاجة وعادت كما كانت من قبل.

أسباب التعرض لجلد الدجاجة

أسباب التعرض لجلد الدجاجة
أسباب التعرض لجلد الدجاجة

بعد أن سمعت تجاربكم مع جلد الدجاجة وجدت أن هناك بعض الأسباب الرئيسية التي تعرض الجلد للإصابة به من أهم تلك الأسباب ما يلي:  

  • عدم الترطيب أو قلته خصوصا بعد إزالة الشعر من الجسم أو خلال فصل الشتاء وبالتالي هذا يجعل الجلد يتعرض للجفاف الشديد مما يؤدي إلى تراكم خلايا الجلد الميت على المسامات فيؤدي إلى بروزها أو يغلق المسام بحيث يجعل الشعر ينمو تحت الجلد مسببا هذا المظهر الغير لائق في المناطق الحساسة والذراعين والساقين أو حتى المؤخرة.
  • وبالتالي فإن جلد الدجاجة يكون أكثر تأثرا باستخدام المواد المرطبة وشرب المياه لذلك يظهر بكثرة في الشتاء بينما يقل خلال فترة الصيف وهذا يثبت عدم ارتباطه بأي عدوى سواء كانت بكتيرية أو فطرية.
  • كما أن العوامل الوراثية تلعب دورا كبيرا في تعرض الجلد بعض الأشخاص لجلد الدجاجة.
  • كما توجد الاختلالات الهرمونية التي تحدث للنساء خلال فترة الحمل والتي تسبب لهن جلد الدجاجة أو الفتيات خلال فترة المراهقة وتغير الهرمونات لديهم.
  • قد يرتبط جلد الدجاجة أيضا ببعض الأمراض الجلدية الأخرى مثل حمى القش أو تعرض الجلد للأكزيما أو الجفاف الشديد.

قد يهمك

ماهي فوائد التمر للبشرة ؟

الفئات المعرضة للإصابة بجلد الدجاجة

هناك بعض الفئات التي تصبح أكثر عرضة للإصابة بجلد الدجاجة والتي تعرفت عليهم خلال تجاربكم مع جلد الدجاجة ومن أبرزهم:

  • المصابون بمرض السمنة.
  • النساء بصفة عامة والحوامل بصفة خاصة.
  • المراهقين من الفتيات والشباب.
  • الذين يمتلكون بشرة شديدة البياض.
  • الذين تكون بشرتهم جافة باستمرار.

طرق تشخيص جلد الدجاجة

من خلال تجاربكم مع جلد الدجاجة وجد أنه يلجأ العديد من الأطباء المتخصصين في مجال الأمراض الجلدية والتجميل إلى معرفة جلد الدجاجة من خلال بعض النتوءات التي تظهر على الجلد ويكون الفحص على النحو التالي:

  • إمرار يديهم على تلك النتوءات: وهم يعملون على الفحص من خلال ذلك لأن تلك النتوءات تشبه أوراق السنفرة وهي خشنة للغاية.
  • ضغطهم على تلك النتوءات: فعندما يقوم الطبيب بالضغط على تلك النتوءات قد يشعر المريض بوجود ألم وهذا بدوره يشير غلى وجود مرض جلدي أدى لظهور جلد الدجاجة.

أهم طرق علاج جلد الدجاجة

بعد معرفة تجاربكم مع جلد الدجاجة وجد أن هناك العديد من الطرق التي يلجأ إليها الأطباء من أجل مساعدة الأشخاص في علاج جلد الدجاجة ولعل من أهم تلك الطرق ما يلي:

  • كريمات الترطيب: يوجد العديد من الكريمات الطبية المستخدمة من أجل ترطيب الجلد المعرض أو المصاب بجلد الدجاجة وتلك الكريمات تحتوي على مادة الجلسرين واليوريا بالإضافة إلى السيراميد ويتم استخدامها مرتين في اليوم الواحد والحرص على استعمالها دائما بعد الاستحمام ومثال على ذلك كريم التازاروتين والذي يحتوي بدوره على الكثير من المواد الطبيعية التي تساعد على الترطيب والتخلص من جلد الدجاجة مع المداومة وتكرار الاستخدام.
  • كريمات التقشير الكيميائي: وتلك الكريمات تحتوي على بعض المواد التي تساعد في تقشير الجلد الميت وتحتوي بدورها على بعض المواد مثل حمض اللاكتيك وحمض الساليسيليك وحمض ألفا هيدروكسي وحمض اللابنيك واليوريا ومن أهم تلك الكريمات هو كريم أملاكتين وهو يعمل على تقشير الجلد الميت نهائيا ثم ترطيب الجلد ومنع ظهور جلد الدجاجة مرة أخرى ،كما يوجد أيضا كريم تريتينوين المعروف على قدرته الفائقة في إزالة الجلد الميت ولكن لا يترك كثيرا على المنطقة المراد التخلص من جلد الدجاجة منها حتى لا يسبب احمرار أو تهيجات في البشرة.
  • كما يستخدم أيضا بصورة يومية على الجلد المصاب بجلد الوزة مشتقات الريتينول الموضعية.
  • كما يمكن أيضا الاعتماد على أكثر من جلسة للتقشير الكيميائي والتي يجريها الأطباء في مراكز متخصصة والتي تخلص الشخص من الجلد الميت نهائيا وتجعل بشرته ناعمة سواء كان في الساقين أو الذراعين أو استخدام اللتقشير البارد في المناطق الحساسة وكلها أساليب تساعد في القضاء على جلد الدجاجة.
  • العلاج النهائي بالليزر: عندما لا تجدي الكريمات المخصصة للترطيب أو التقشير نفعا عليك حينها بالخضوع إلى الليزر وهو الحل الأمثل والنهائي للقضاء على جلد الدجاجة خاصة في حالة كان الموضوع متقدم لديك بدرجة كبيرة لذلك يقوم الليز بتسطيح الجلد من جديد وزيادة مرونته مما يساعد في التخلص نهائيا على جلد الدجاجة ليس هذا فحسب بل أنه يجعل الجلد خاليا من الشوائب والبقع.

وفي النهاية نكون قد ذكرنا لكم كل ما هو متعلق بتجاربكم مع جلد الدجاجة طرق تشخيصه إلى جانب كيف يمكن علاجه والتخلص منه نهائيا.