تتبع شحنة البريد السعودي

تتبع شحنة البريد السعودي … يمكن للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية من التواصل مع بعضهم وتبادل الطرود في سرعة ودقة في أي مكان داخل المملكة وخارجها وكذلك ميزة تحديد موقع السكن الذي أتاحته الأنظمة الجغرافية بالمملكة لسهولة تحديد عنوان جميع المقيمين بالمنزل والخدمة التي تمكن صاحب البريد من تتبع بريده للتأكد من وصوله إلى المستلم أو إليه

تتبع شحنة البريد السعودي معنا في هذا المقال

تعرف على:

الرمز البريدي للمدينة مع عرض اشهر المواقع السياحية بها

نشأة بريد واصل

 منذ تأسيس المملكة على يد الملك عبد العزيز آل سعود رحمه الله قام بإنشاء مكتب بريد ليصل المملكة ببعضها البعض في سهولة وتيسير ثم تطور البريد على مختلف الأزمنة والعهود السابقة وتم عمل بنية تحتية بريدية عظيمة تمكن بإستخدام التكنولوجيا الحديثة والمتطورة على مستوى العالم من تقديم خدمات بريدية متطورة ورائعة .

قام البريد السعودي بعمل تعاون مشترك مع مؤسسات القطاع العام والقطاع الخاص لتقديم خدمات غير عادية للمتعاملين مثل التسوق الإلكتروني وكذلك وضعت منصة لبيع تذاكر المباريات وخدمات جامعي وخدمات مريح بالإضافة إلى بريد الرسائل والطرود والبريد السريع.

 كما قامت بتطوير منظومتها ورفعت مستوى الجودة وأتاحت للعميل متابعة البريد الخاص به وتحديد موعد الوصول من خلال البريد الإلكتروني وقامت بعمل شبكة عظيمة تربط المملكة ببعضها ويسرت عملية الفرز الآلي للبريد للحفاظ على الجودة والسرعة في تقديم الخدمة

تميزت خدمة البريد بالعنوان الوطني وهو أضخم واروع مشروع تم للتيسير على المندوبين إيصال الطرود البريدية في سرعة وكفاءة مع الحفاظ على حالة الطرد ، مع زيادة قدرته في تسليم البريد حتى باب العميل ، ثم أصبحت شركة البريد شريكا في التعاملات الحكومية الإلكترونية حيث تتولى توصيل المخاطبات والمكاتبات الحكومية من مختلف الأماكن إلى مكان واحد دون خطأ ودون تأخر سواء كانوا أفراد أم مؤسسات ، ثم دخلت بقوة في مجال الإتصالات من خلال شركة ليبارا ، ثم تطور البريد السريع ليصبح البريد الممتاز من خلال خدمة ناقل ثم خدمة ارسال الخاصة بالحوالات النقدية .

قد يهمك:

الرمز البريدي تبوك وأهمية تبوك السياحية بالمملكة

نشأة بريد واصل
نشأة بريد واصل

كيف إندمج البريد في المجتمع :

حصل البريد السعودي على جائزة أفضل مشروع للمسئولية الإجتماعية في العام 2015 وذلك بسبب :

  • مشاركة البريد في المهرجان الوطني للثقافة والفنون الجنادرية يشرح تاريخ البريد منذ النشأة وحتى التطور العظيم الآن بسبب تقديم خدمات محلية بمواصفات عالمية .
  • المشاركة في معرض الرياض الدولي للكتاب من خلال تقديم الكتب بأسعار جيدة جدا ومنافسة لغيرها في السوق والتوصيل حتى باب المنزل سواء داخل المملكة وخارجها .
  • يدعم الصناعة المحلية وتشجيع الشباب من خلال المشاركة في مهرجانات الخاصة بالمشاريع الشبابية والتسويق وتوضيح آثار المملكة في المناطق النائية والمختلفة والتسويق للسلع الغزائية مثل الزيتون والتمور بالمملكة .
  • حيث ساهم البريد السعودي في نشاط أسبوع المرور الخليجي من خلال تزويد وعي المواطنين بقواعد المرور وكيفية الحفاظ على سلامتهم ولتجنيب أعضاء المجلس الخليجي ال6 مخاطر الحوادث .
  • يدعم ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال عمل مهرجان يضم كافة المستلزمات الحديثة الخاصة بهم وبمساعدتهم على ممارسة حياتهم بكفاءة وفعالية ، وأيضا دعم المستلزمات الخاصة بالمؤسسات التي ترعى هذه الفئة الغالية على وطنهم .

يمكنك قراءة:

الرمز البريدي للمدينة المنورة و بعضاً مِن أبرز معالمها السياحية

 

​​ومن افضل الخدمات :

  تتبع شحنة البريد السعودي :

تمكن هذه الخدمة من تحديد حالة البريد المرسل أو المستقبل من خلال رقم تحصل عليه من مزود الخدمة أو من الطرف الذي قام بالإرسال ، ثم يتم الدخول على الموقع الإلكتروني وإدخال رقم التتبع فيتضح لك المراحل التي مرت بها منذ خروجها من مصدرها حتى وصولها لموردها ويتم ذلك سواء عن طريق الموقع الإلكتروني أو الجوال أو مكتب البريد أو الرد الآلي أو مراكز الخدمة .

إقرأ:

الرمز البريدي للمدينة المنورة و بعضاً مِن أبرز معالمها السياحية

تتبع شحنة في البريد السعودي
تتبع شحنة في البريد السعودي

خدمة العنوان الوطني :  من خلال الأنظمة الجغرافية بالمملكة يمكنك التحقق من عنوان العميل وإرسال الطرود عليه وإضافة أفراد أخرين عليه أو حذفهم .

خدمة الجامعة : هي خدمة تمكن الطلبة من التقدم وإرسال مستنداتهم للجامعة التي يرغبون بالدخول فيها .

البريد السعودي إعتمد على التكنولوجيا الحديثة في التيسير على المواطنين والمقيمين داخل المملكة و خارجها من الحصول على الرسائل البريدية والطرود والحوالات والتقديم في الجامعات بكل سهولة ويسر ودون الخطأ .