بحث عن الالعاب الالكترونية

بحث عن الالعاب الالكترونية نقدمه اليوم، ظهرت الألعاب الإلكترونية بين عامين 1967 ميلادياً و1969 ميلادياً، وقام المهندس الأمريكي “رالف باير”بتصنيع أول نموذج للألعاب الإلكترونية وسُمي بالصندوق البني، وهذه الفكرة جاءته بعد قراره بانه يتمكن من أن يجد طريقة اللعب الألعاب عبر التليفزيون وقد ساعده أصدقائه بيل بيل روش و بيل هاريسون، الك الألعاب تعتبر جزء صغير من العالم الجديد الناشئ من الثقافة الرقمية الحديثة، فمعروف أن الألعاب الإلكترونية سلعة تجارية تكنولوجيا، وعلى الرغم من أن الألعاب مسلية ولكن تعود على الفرد بالإيجاب والسلب.

قد يهمك أيضاً

بحث عن سرطان الثدي

بحث عن الالعاب الالكترونية :-

بحث عن الالعاب الالكترونية
بحث عن الالعاب الالكترونية

تصنيف الألعاب الإلكترونية:

تُصنف الألعاب على حسب فئة المستخدمين، حيث تهدف لثلاث أنواع كالتالي:

1_ الألعاب التعليمية:

تلك النوع من أنواه الألعاب الإلكترونية الهدف منها الدمج بين اللعب والمتعة وطريقة الموازنة بينهم، كما إنها تقوم بنقل المعلومة إلي الشخص الذي يقوم بالعب بشكل بسيط وهادئ، والألعاب التعليمية تشمل العديد من المجالات مثل التاريخ والعلوم والرياضيات ولغات وغير ذلك، ومن أبرز ألعابها ألعاب تعليم الأطفال والحروف والأرقام وطريقة كتابتها.

2_ العاب الذكاء:

ألعاب الذكاء تعتمد على العقل والتفكير المنطقي في اتخاذ القرارات، وهذا النوع من الألعاب تتطلب التفكير العميق لكي يسهل التعامل معاها ومن أبرز تلك الألعاب لعبة الشطرنج.

3_ العاب المتعة و الإثارة:

ألعاب المتعة والإثارة تقدم التسلية والمتعة وملئ أوقات الفراغ لمن يلعبها، وأبرز ما تركز عليها هو التفاعل بين اللاعبين داخلها، وتجد أن مستوي تلك الألعاب يندرج مستواها من السهل إلي الصعب، وأبرز ما يميز تلك الألعاب عن غيرها إنها جذابة لحد كبير لإنها تستخدم الأصوات والصور تستهوي المراهقين وكذلك الأطفال.

اقرأ كذلك

بحث عن الطلاق

إيجابيات الألعاب الإلكترونية :-

إيجابيات الألعاب الإلكترونية
إيجابيات الألعاب الإلكترونية
  • تعلم الشخص سرعة البديهة وإمكانية التخطيط والتأني وإدارة الموارد والتحليل.
  • كما تساعده على تقوية الذاكرة عن طريق استخدام ألعاب عديدة متنوعة.
  • تجعل الشخص يلتزم بالتعليمات المطلوبة منه، وأن يخضع للأوامر، وإمكانية حل المشاكل، وتنمية المنطق لإنها الألعاب الإلكترونية تعتمد على الذات.
  • تساعد على تنمية القدرات العقلية والذهنية، لإنك تقوم بجميع المهام في وقت واحد، والتحكم بالعين واليد في وقت واحد.
  • يمكن استخدام الألعاب الإلكترونية في مجال التعليم، وتستخدم بكل سهولة وفي ذات الوقت تجدها مسلية تجعل التعليم أمر بسيط للغاية وممتع.
  • استخدام الألعاب الإلكترونية كأداة للمحاكاة في تعليم الأمور الصعبة أو المعقدة، على سبيل المثال توجد ألعاب تُحاكي الطيران وصيانة السيارات، مع العلم تلك الألعاب من أشهر الألعاب الإلكترونية.

سلبيات الألعاب الإلكترونية :-

سلبيات الألعاب الإلكترونية
سلبيات الألعاب الإلكترونية
  • الإصابة بالمشاكل الصحية التي تتمثل في العيون مثل إلتهاب العيون والهالات السوداء وغير ذلك، كما تتسبب في زيادة الوزن، والإصابة بتقوس في الظهر، كما أوضحت الدراسات العلمية أن استخدام الألعاب الإلكترونية للأطفال تتسبب في إصابتهم بقلة التركيز.
  • عند الاختيار الخاطئ للألعاب التي لن تناسب عمر الطفل، فعند اختيار الطفل ألعاب العنف تتسبب في زيادة السلوك العدواني له، فعند مشاهدة العنف بعينه يحاول أن يطبقه على الطبيعة مع غيره من الأطفال وهذا في حد ذاته مشكلة كبيرة.
  • تجد أن الطفل يميل للعزلة لكي يلعب جيداً ويرغب عدم التشوش عليه في العالم الوهمي الافتراضي التي يوجد في اللعبة والعالم الحقيقي الذي يعيشونه خارج اللعبة، وهذا بالنسبة للأطفال والكبار.
  • تضيع الوقت، فالألعاب الإلكترونية تهدر الكثير من الوقت، كما تجعل الشخص مدمن لتلك الألعاب من غير أن يشعر، وهذا يتسبب في تلهية الأطفال والكبار عن الدراسة والأمور الهامة.
  • قد تبني الكثير من الأفكار الخاطئة في عقول من يلعب تلك الألعاب، وتجدها إنها تتعارض مع التربية الصحيحة، وتختلف عن عادات المجتمع.

قد يهمك أيضاً

بحث عن التعاون