انواع الاحجار الكريمه وفوائدها بالصور

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها بالصور نتناولها في هذا الموضوع، حيث اعد الأحجار الكريمة من المعادن النادرة، مكونه من مادة تسمي “السيليكا”، ويوجد أنواع عديدة منها تصل لحوالي أربعة آلاف نوع، علماً بأن هذه الأحجار تشكلت منذ ملايي السنين في باطن الأرض.

قد يهمك أيضاً

تعرف علي جبال الانديز الساحرة وروعة وجمال أمريكا الجنوبية

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها بالصور :-

انواع الاحجار الكريمه وفوائدها بالصور
انواع الاحجار الكريمه وفوائدها بالصور

يوجد العديد من أنواع الأحجار الكريمة التي لا يمكن حصرها، ولكن من أهم وأبرز أنواع الأحجار الكريمى مع ذكرها الفوائد بالتفصيل كالتالي:

1_ الألماس:

الألماس
الألماس

بساعد هذا النوع على تفتيت حصوات الجهاز البولي، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، ويعالج العديد من الأمراض والمشاكل الصحية، والتي تتمثل في الصرع وبعض الأمراض العصبية وعسر الهضم، ومشكلة تقلب المزاج للسوء، حيث يُعد الألماس هو أجمل وأثمن الأحجار الكريمة، ونجده بثلاثة ألوان الأصفر والأبيض والأسود، وقد يكون شفافًا بلا لون، ويلعب دور كبير في منح الجسم النشاط وتقوية المناعة.

2_ الفيروز:

حجر الفيروز
حجر الفيروز

يستخدم هذا النوع من الأحجار الكريمة لعلاج خفقان القلب وتقويته، علماً بأن هذا الحجر الكريم أخذ شهرة كبيرة جداً في إنه يجلب الرزق ويبعد الحسد عن ما يرتديه.

3_ المرجان:

حجر المرجان
حجر المرجان

هذا النوع من الأحجار الكريمة يعالج مرض الجذام، وقرحة المعدة، وهذا عن طريق استخدام مسحوق المرجان ممزوج بالعسل، بالإضافة إلي إنه له قدرة في تحسين الحالة العاطفية لدى من يرتديه.

4_حجر القمر:

حجر القمر
حجر القمر

يساعد في مقاومة الاضطرابات الهرمونية الأنثوية ومشاكل الحمل والعقم.

5_الزيكون:

هذا النوع من الأحجار الكريمة يساعد على علاج فقر الدم ويستخدم لذلك الزيكون، كما أنه يعد مضاد للحساسية.

اقرأ كذلك

السفر الى الشيشان.. تعرف على جوهرة القوقاز

6_حجر الأوبال “عين النمر”:

يساعد على تهدئة الأعصاب ومنح الجسم النشاط ومقاومة الربو وله دور في تقوية العظام، أهم ما يميزه أن به ذرات برونزية جميلة تتداخل مع لونه البني.

7_اللؤلؤ:

يساعد على علاج مشاكل سن اليأس، ويلعب دور كبير في الحفاظ على صحة الأسنان وكذلك العينين،  واللؤلؤ له استخدامات عديدة والتي تتمثل في علاج الإسهال والأزمة الصدرية ويُقوّي الأعصاب.

8_حجر اللازوريت:

يساعد هذا الحجر على تسكين الألم.

9_اليشم:

يستخدم لعلاج الكليتين بالإضافة إلي إنه يعمل بمثابة مهدئ ضد القلق والخوف.

10_حجر الجزع:

يستخدم لإيقاف نزف الدم وكذلك علاج اليرقان وتسهيل عملية الولادة.

11_حجر السيترين:

يستخدم لمقاومة العصبية والقلق والإجهاد، كما أنه مفيد لمرضى السكري لمن يعانون منه.

12_حجر الزفير:

أثر ما يميزه عن غيره هو إن لونه الأزرق، الذي يعطي الشخص الراحة النفسية، بجانب إنه لدية قدرة عالية على امتصاص الأشعة التي تثار في نفسية الشخص، ولهذا يمكن استخدامه كمهدئ للأعصاب قوي وله مفعول مؤكد.

13_حجر السربنتين:

يعمل على علاج الشقيقة “الصُداع النصفي”.

14_حجر الأثمد:

يساعد على تقوية أعصاب العين والمساعدة في التئام الجروح والتقرحات، كما يعمل في الحفاظ على صحة وجمال الشعر وكذلك جفون العينين.

15_حجر أونيكس:

يعمل على علاج العظام، كما يعمل على مقاومة التفكير السلبي.

16_الزمرد:

حجر الزمرد
حجر الزمرد

يعتقد البعض من الأشخاص أن لديه القدرة في حماية من يرتديه من الحشرات السامة، وأكثر ما يميز الزمرد لونه الأخضر الجميل الذي يعمل على ارتياح العين عند النظر إليه.

17_الياقوت:

يُعد اللونين الأحمر والأرجواني من أجود أنواع الياقوت ويمتاز اللون الأحمر منه بالقدرة على تهدئة الأعصاب، كما أنه يُنشط الذاكرة، ويقوي القلب، ويُحسن الأوعية الدموية، كما أنه مُسكن للألم.

18_حجر أمازيت:

يساعد على تقوية الدورة الدمويّة، كما يُستخدم كعلاج للفيروسات التي تُصيب المعدة وكذلك الكبد، ويُقوي مناعة الجسم.

19_العقيق:

حجر العقيق
حجر العقيق

له عدة ألوان، ولكل لون دور مختلف في علاج المشاكل الصحيّة حيث إنّ اللون الأحمر يُحسّن الحالة النفسية ويُقاوم مشاعر الضيق والهمّ، أما اللون الأخضر فله دور في وقف النزيف، واللون الأبيض يعمل على زيادة كمية الحليب لدى السيدة المرضعة، وبشكل عام فإن العقيق مفيد في تسكين الآلام خاصة آلام الولادة.

قد يهمك أيضاً

ماهو الطائر الذي يرى بأذنيه ؟