اماكن سياحية في الرياض للعائلات …. تعرف على أفضلها

اماكن سياحية في الرياض للعائلات ….. تعد مدينة الرياض قلب المملكة العربية السعودية النابض بطبيعة ساحرة بين أودية وتلال مما يضيف لها رونق خاص من الجمال ، وقد تضم هذه المدينة الرائعه مجموعه متميزة من أجمل المعالم السياحية فى السعودية والتى تتنوع بين الاثار التاريخية والأماكن الترفيهية ، فضلا عن الأبراج وناطحات السحاب ، لذا تعد من أكبر المدن جذبا للسياح .

تعرف على

شاطئ الدمام للسباحة

سوف نتعرف فى هذا المقال على أجمل اماكن سياحية في الرياض للعائلات 

حديقة الوطن من الحدائق المميزة فى الرياض
حديقة الوطن من الحدائق المميزة فى الرياض

أفضل اماكن سياحية في الرياض للعائلات

تعتبر مدينة الرياض واحدة من أغنى المدن التى تضم العديد من الأماكن السياحية الترفيهية والتى تناسب كافة أفراد الأسرة ، يث تذخر بالعديد من الحدائق والمتنزهات والملاهى الكلاسيكية فضلا عن الملاهى المائية لتتيح فرصة اختيار الأفضل من بين هذه المجموعه الرائعه . وفى هذا المقال سنعرض لكم أفضل الأماكن السياحية فى الرياض .

الأماكن السياحية فى الرياض

  • حديقة الوطن

تعد ديقة الوطن من أفضل الأماكن السياحية فى الرياض للعوائل ، حيث تتميز بتصميمها الرائع من مسطحات خضراء رائعه الجمال ، والتى يتخللها مسارات المشى المختلفه مع إضاءة خافته ، حيث يمكن للاطفال ركوب الخيل بها ، فضلا عن ركوب القوارب فى البحيرات الصناعية أو الاستمتاع بالملاهى الخاصة بهم .

أفضل الأنشطة الترفيهية فى الحديقة المائية ووتر سيلاش الرياض
أفضل الأنشطة الترفيهية فى الحديقة المائية ووتر سيلاش الرياض
  • الحديقة المائية ووتر سيلاش الرياض

تعد هذه الحديقة من أروع اماكن الرياض السياحية للعوائل ، حيث تعتبر تجربة فريدة من نوعها داخل المملكة ، والتى تحمل العديد من المتعه والمغامرة لزوارها ، كما انها تضم الكثير من بحيرات السباحة للكبار والصغار ، وكذلك الالعاب المائية الشيقة ومنطقة ملاهى كلاسيكية ، كما تضم أيضا شاليهات لقضاء يوم ممتع .

قد يهمك

معالم مدينة الدمام الساحلية السعودية المميزة

مولات الرياض للتسوق ومتعه الترفيه
مولات الرياض للتسوق ومتعه الترفيه
  • مولات الرياض

تحظى مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية بأنها من اكثر مدن العالم توسع ونمو ، كما تتميز برمالها الذهبية والمراكز التجارية والمالية بها ، كما يوجد بها العديد من مراكز التسوق الضخمة ، والتى تحوى أفضل العلامات التجارية العالمية ، فضلا عن كونها جزء من أهم الأماكن السياحية الموجودة فى الرياض .

برج المملكة الأجمل فى الرياض
برج المملكة الأجمل فى الرياض
  • برج المملكة

يعد هذا البرج ن أهم معالم الرياض الحضارية ، كما أنه أطول برج بالمملكة حيث يبلغ ارتفاعه 300 متر تقريبا ويتكون من 99 طابق يمكن رؤيته من ابعد نقطة فى المدينة ، وهذا البرج ذات التصميم المعمارى الرائع يقع بالرياض فى حى العليا شارع الملك فهد ، حيث يتوسط ثلاثة طرق رئيسية فى الرياض ، كما انه يحتوى على مركز تسوق ضخم وصاله احتفالات وفندق وعدد من المطاعم والمقاهى العالمية فضلا عن مجموعه من الادوار المكتبية والشقق الفندقية ، كما يمكن التسوق بين أكثر من 161 محل تجارى.

اقرأ المزيد عن

الاماكن السياحية في سالزبورغ واحدة من أروع مدن النمسا

متحف صقر الجزيرة للطيران
متحف صقر الجزيرة للطيران
  • متحف صقر الجزيرة للطيران

يعد واحد من المتاحف الهامة فى الرياض والتى تستحق الزيارة ، كما انه يعرض تطور تاريخ الطيران للقوات الجوية السعودية وذلك منذ أكثر من 80 عام من عهد الملك عبد العزيز حتى وقتنا الحالى ، ولقد تم افتتاحه عام 1999م ويتكون من دورين الأول به صالة عرض رئيسية مغطاة تضم طائرات فى خدمة سلاح الطيران السعودى ومجسمات لطائرات ، والطابق الثانى يضم مجموعه متنوعه من الأاسلحة كالقنابل والصواريخ والملابس والأوسمة العسكرية

تعد الرياض من أجمل مدن السياحة فى السعودية ، كما تعتبر من اكثر مدن العالم نموا واتساعا حيث يظهر فيها التطور العمرانى باستمرار ، وتضم ايضا عدد هائل من المطاعم التى تقدم أشهى الأكلات فضلا عن كونها تحتضن العديد من المعالم السياحية والترفيهية والتاريخية