الهدف المهني من الوظيفة

الهدف المهني من الوظيفة ، حيث أنه أحد البنود الهامة في السيرة الذاتية ، وهي أداة الشخص المتقدم في العمل لعرض الخبرات والمؤهلات ، والمسيرة المهنية له بشكل احترافي ، والهدف المهني من الوظيفة يتم سرده ، في شكل مجموعة من الجمل القصيرة ، ولكن وفق مجموعة من الشروط التي تجعله مقدما بشكل منمق ، ويمكن المتقدم بالحصول على المهنة أو الوظيفة.

الهدف المهني من الوظيفة

عبارة عن مجموعة من الجمل القصيرة التي يتم تحديد مجموعة من النقاط الرئيسية ، في المسيرة المهنية للمتقدم ، ويرد أن ينجزها بشكل متقن ، لتكون سببا في ترك انطباع جيد للقائمين على العمل أن المتقدم ، هو الشخص المثالي للوظيفة من بين المنافسين على الوظيفة ، كما أن الهدف المهني من الوظيفة ، يمكن كتابته على الصعيد الشخصي ، باستعراض التطوير المهني في مجال التخصص للعمل ، سواء كان داخل منشأة العمل والتي يعمله بها ، أو يسعى لالتحاق بها وكيف أن مستواه المهني سوف يساهم على الارتقاء بالمنشأة ، ورفع الكفاءة وتحقيق ما تطلبه المنشأة منه ، والعمل على رفع مكانتها ومكاسبها ، والتقليل من التكلفة الغير هامة ، وعندما يكون الشخص غير متقن لكتابة الهدف ، ربما يكون ذلك سببا في فقدان الوظيفة بشكل عام.

الأخطاء الشائعة في كتابة الهدف من الوظيفة

الأخطاء الشائعة في كتابة الهدف من الوظيفة
الأخطاء الشائعة في كتابة الهدف من الوظيفة

اقرأ  أيضا

طريقة كتابة الدورات التدريبية في السيرة الذاتية

– استخدام الهدف الوظيفي في كل الوظائف التي يتقدم إليها الشخص ،  ربما يكون أمر خاطئ ، فكل مجال مهني له طبيعته الخاصة ، بل إن المجال نفسه يختلف من مؤسسة إلى أخرى ، ويجب أن يكون الهدف مرن لقبول التعديل وفق المؤسسة ، أو مجال العمل أو حتى التخصص.

– عندما يستعرض الشخص ينفرد بالكتابة عن نفسه ، وهي خطأ لابد من تجنبه في كتابة الهدف الوظيفي ، بل يكون الحديث عن المؤهلات ، والمهارات والخبرات التي يمتلكها.

– من أهم الأخطاء الشائعة ، هو الغموض الذي يعتري الهدف الوظيفي في بعض الحالات ، حيث لا يكون مفهوما ، أو أنه المقدم له قام باختصاره كثيرا ، ما أثر على المعنى المقدم فيه.

– ربما يعتمد البعض على الجمل الطويلة بعض الشيء ، وهو الأمر الذي يصيب القارئ بالملل.

أهمية الهدف الوظيفي للإداريين

أهمية الهدف الوظيفي للإداريين
أهمية الهدف الوظيفي للإداريين

اقرأ أيضا

افلام السيرة الذاتية … تعرف علي افضلها

– الإداري هو الشخص الذي يقصده المتقدم للعمل ، ويكون المسؤول ل عن التوظيف في المؤسسة ، ويكون الهدف الواضح له هو قبول أعلى المتقدمين في المهارات ، أو الخبرات للاستفادة منه في الارتقاء بالمؤسسة ، وتحقيق النتائج المرجوة من العمل ، وهو الذي بيده قبول أو رفض المتقدمين عن طريق تحديد الخبرات ، في تقديم السيرة الذاتية ، ومن هنا يكون لابد للشخص أن يكون واضحا ، في تحقيق ما يبحث عنه الإداري.

طريقة كتابة الهدف الوظيفي

طريقة كتابة الهدف الوظيفي
طريقة كتابة الهدف الوظيفي

اقرأ أيضا

بحث عن يوسف كامل والتعرف على السيرة الذاتية

– لابد وأم يكون الشخص الذي يكتب الهدف الوظيفي على علم ، أنه لا يتجاوز ثلاثة أسطر كحد أقصى ، بالاستيفاء الكامل ما يقدمه دون خلل بالمعنى .

– يجب التوجه في حالة كتابة الهدف أن يحدد أهداف المنشأة ، والابتعاد عن الأهداف الشخصية ، لأنه لا مجال له فيها بل أن المصلحة العامة للمؤسسة هو الأهم.

– لابد له من الابتعاد عن العبارات السطحية أو التقليدية ، وتوضيح السعي  للمتقدم على تطوير المهارات ، أو القدرات في حالة كان خريج حديث.

– في حالة كان المتقدم صاحب الخبرات اللازمة ، فلابد له من السعي في تحقيق أفضل النتائج للمؤسسة ، من خلال الخبرة الكافية والقدرة على التطوير داخل الوظيفة.