السيارة ماتشتغل ولا تدق سلف

السيارة ماتشتغل ولا تدق سلف ،واحدة من أكثر المشاكل التي تتسبب في إزعاج لسائقي السيارات ، حيث يجد السائق أن السلف يعمل ، بينما المحرك لا يعمل ، وتتنوع الأسباب التي تجعل السيارة ماتشتغل ولا تدق سلف ، والسلف من الأجزاء الهامة في السيارة ، يسمح للكرنك في داخل السيارة بالدوران ، ويحصل على طاقته من بطارية السيارة.

أسباب السيارة ماتشتغل ولا تدق سلف

الإهمال من السائق

الإهمال من السائق
الإهمال من السائق

بعض السائقين يهملون في عملهم بنسيان المصابيح الخارجية ، أو الداخلية مضاءة في الكثير من الأوقات الأمر الذي يضعف البطارية ، ولن يتمكن من تشغيل المحرك على الإطلاق ، وعليه لابد له من شحن البطارية مرة أخرى لتعمل السيارة من سيارة أخرى  ، كما يمكن أن تكون الأوصال المتصلة بالبطارية غير محكمة ، ولن يتمكن أيضا من تشغيل المحرك ، وعليه  أن يتأكد من الأقطاب بصفة دورية ، حتى يتجنب تعرضه لتلك المشكلة.

نفاذ البطارية

في بعض الأحيان تكون البطارية ، قد نفذت الأمر الذي يجعل السلف يدق عائدا إلى عظمة السويتش ، ولهذا لابد من الكشف الدوري عليها ، حتى لا تتطور المشكلة ، وفي حالة أن الأعطال نالت من مضخة الوقود ، يتسبب في أن تكون السيارة ماتشتغل ولا تدق سلف.

تعطل الكمبيوتر

تعطل الكمبيوتر
تعطل الكمبيوتر

اقرأ أيضا

طريقة فتح باب السيارة في حال نسيت المفتاح بداخلها

الكمبيوتر الرئيسي في السيارة تكون سببا في تلك المشكلة ، ولابد من معالجة الأمر سريعا ، حتى لا يتطور الأمر للكثير من الأعطال داخل السيارة.

عطل السلف نفسه

حيث أن المحرك لا يدور ، ويكون صدور صوت يدل على تشغيل محرك السيارة دون أن تعمل بالفعل ، وهذا دليل على أن السلف أو الستارتر تالف.

حل مشكلة السيارة ماتشتغل ولا تدق سلف

العمل على تدوير المفتاح

العمل على تدوير المفتاح
العمل على تدوير المفتاح

اقرأ أيضا

كيفية اصلاح بطارية السيارة السائلة ؟

بداية على السائق أن يقوم بتجربة تشغيل مصباح السقف ، ويحاول تدوير السيارة من خلال تدوير المفتاح ، ومراقبة الضوء ، وفي حالة انطفأ الضوء يدل ذلك على ضعف البطارية ، لعمل تحمية  البطارية ، والأقطاب والسلف  ويقوم بالتشغيل مرة أخرى من خلال تجريب المفتاح حوالي عشرة مرات ، وينتظر خمسة  دقائق ويعيد تشغيل السيارة مرة أخرى ،  ولكن تلك الطريقة لابد من نوفر صندوق الأدوات مع السائق ، ولكن لو لم يتوفر فلابد من شحن البطارية ، وعادة يكون السبب هنا هو نسيان أضواء السيارة الداخلية والخارجية مضاءة.

النقر على أقطاب البطارية

عندما لا تملك الأدوات اللازمة ، فيكون من المستحيل تنظيف أقطاب السيارة من الصدأ بشكل نهائي ، ولكن تخفيف طبقة الصدأ ، ولتتمكن البطارية من توصيل كمية كافية من الكهرباء للسلف ، ويمكن استخدام أي شيء للنقر على أقطاب البطارية ، والهدف من ذلك إزالة الصدأ المتراكم عليها للعمل مرة أخرى ،  وهو اجراء مؤقت ولابد من تنظيفها بالبخاخ المخصص للأمر ، في أقرب فرصة حتى لا تتكرر المشكلة مرة أخرى.

النقر على السلف

يمكن أن يقوم السلف باستخدام أي شيء للنقر على السلف ، مثل عتلة التحكم في الرفع ، وهذا الإجراء بسبب الموصلات الكهربائية العالقة ، والتي يمكن تحريرها عن طريق النقر عليها ، ويقوم بإعادة تشغيل المحرك.

تفقد الأسلاك الكهربائية الموصولة بالبطارية

ربما يكون السبب في الأمر تراكم الأوساخ ، أو تسرب الماء ولا يمكن تصليح العطل ، أو استبداله لتعود السيارة للعمل ، ولابد من أن يقوم السائق بتفقد الأسلاك بين الحين والآخر ، حتى لا تتراكم تلك الأوساخ عليها الأمر الذي يتسبب في تلك المشكلة ، حتى لا تتكرر