السياحة في موريشيوس وأجمل ما بها من أماكن سياحية

السياحة في موريشيوس أجمل الواجهات السياحية في إفريقيا وأجمل جزر العالم، والتي يقبل عليها الكثير من السياح في مختلف أنحاء العالم لما تتمتع به من شواطئ هادئة ونظيفة بجانب المناظر الطبيعية الخلابة .

السياحة في موريشيوس وأجمل ما بها من أماكن سياحية

جزيرة موريشيوس وجمالها
جزيرة موريشيوس وجمالها

تقع جزيرة موريشيوس في الجنوب الشرقي من المحيط الهندي على ساحل القارة الإفريقية، حيث تبعد عن جزيرة مدغشقر بحوالي 860 كم وعاصمتها هي مدينة بورت لويس، وهي أكبر ميناء في الجزيرة ومركز تجاري ومالي هام،  وتمتاز هذه الجزيرة باحتوائها على الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة و شواطئ النخيل والبحيرات الزرقاء النظيفة والنقية، وكذلك الشعاب المرجانية ذات الألوان الجذابة التي تجعلها من أجمل الوجهات السياحية بقارة افريقيا، فهي بمثابة جنة  استوائية تضم العديد من الأنشطة التي يمكن القيام بها، وهي تتكون من العديد من الجزر التي تعتبر أكبرها  جزيرة موريشيوس .

إقرأ أيضاً : تعرف على أجمل أماكن السياحة في اليونان

أفضل أوقات السفر إلى جزيرة موريشيوس

تعتبر الفترة ما بين شهري مايو وديسمبر هي أفضل أوقات مناسبة للسفر إلى هذه الجزيرة، والمدة التي تكفي لزيارتها وزيارة أهم المناطق السياحية بها هي من 7 أيام إلى 10 أيام.

أجمل المناطق السياحية بجزيرة موريشيوس

  • المنتزه الطبيعي كسلا

وهو منتزه طبيعي لعدد من الحيوانات المفترسة المتنوعة وغيرها من الحيوانات البرية، ويفضل السائح قضاء يوماً ممتعاً في هذا المكان الرائع للتعرف على سلوكيات الحيوانات اليومية وطبيعتها،  ويهتم المسئولين بهذا المنتزه على رعاية الحيوانات فيه ليجذب إليه أكبر عدد من الزوار .

  • شاطئ أوكس سيرفس

وهو شاطئ خلاب يمتاز برماله البيضاء الساحرة ومياهه الزرقاء النقية، ويتميز بأنه يحيط به أشجار النخيل من كل جوانبه لترسم لوحة رائعة الجمال، وهو أجمل منظر يمكن أن يأسر عين وقلب كل من يراه .

جمال الطبيعة في موريشيوس
جمال الطبيعة في موريشيوس
  • بحيرة غانغ تالو

اذا كنت ممن يبحثون عن تجربة  روحية مميزة والجلوس في مكان يشعرك بالهدوء والدفء فان هذا المكان من أفضل الأماكن المناسبة لذلك، فهذه البحيرة تتمتع بأن لها تاريخ عريق وبها العديد من المناظر الرائعة ومعابد للآلهة تحتوي على العديد من التماثيل الرائعة والتي تمتاز بهندستها المعمارية المميزة .

إقرأ كذلك : السياحة فى الارجنتين وروعة في امريكا الجنوبية

  • قرية شماريل

وهي من أكثر المعالم السياحية شهرة بالجزيرة ويطلق عليها أرض الألوان السبعة،  حيث تمتاز بالكثبان الرملية ذات الألوان المختلفة ورمالها الناعمة البراقة  وهي تقع في منطقة النهر الأسود .

  • شبه جزيرة لو مورن برابانت

وهي من المعالم السياحية الجذابة بالجزيرة و موقع تراثي عالمي يتبع اليونسكو وتمتاز بأنها تضم عدد من النباتات النادرة في العالم، وتحتوي على صخرة بازلتية ترتفع حوالي 1821 قدماً عن سطح الأرض .

  • منطقة لوشاتو

وهي تحتوي على عدد وافر من المعالم السياحية كالحدائق والمطاعم والمتاحف، وتمتاز ببنائها المصمم على الطراز الإيطالي الجديد .

  • مدينة جراند باي

وهي من أجمل الوجهات السياحية في جزيرة موريشيوس وتتميز باحتوائها على الأشجار والمسطحات الخضراء الكثيرة إلى جانب العديد من عوامل الجذب السياحي المميزة مثل المحال التجارية والمطاعم المميزة، وتشتهر هذه المدينة بالتسوق حيث أنها تضم عدد كبير من المحال التجارية .

أمور يجب معرفتها عند السفر إلى جزيرة موريشيوس

أوقات السفر إلى موريشيوس
أوقات السفر إلى موريشيوس

1- تعتبر تكلفة السفر إلى هذه الجزيرة مرتفعة نسبياً وكذلك تكاليف الإقامة بها

2- السفر إلى موريشيوس قد يتطلب الحصول على تأشيرة دخول بالنسبة لبعض البلدان

3- العملة الرسمية فيها هي الروبي الموريشي

4- يسمح لمواطني بعض الدول العربية بدخول موريشيوس والبقاء فيها بدون تأشيرة لمدة ثلاثة أشهر.

شاهد كذلك : السياحة في البانيا آخر لؤلؤة مكتشفة بأوروبا