السياحة في بلجيكا رحلة فريدة من نوعها

السياحة في بلجيكا عبارة عن رحلة فريدة من نوعها وذلك لأنها تحوي العديد من الأماكن السياحية والأماكن التاريخية والثقافية والطبيعية، بالرغم من صغر حجمها مقارنة بغيرها من الدول الأخرى .

السياحة في بلجيكا رحلة فريدة من نوعها

معالم بلجيكا السياحية
معالم بلجيكا السياحيه

تعتبر بلجيكا وجهة سياحية مهمة في أوروبا لاحتوائها على 12 موقع ضمن قائمة التراث العالمي، وهي من البلدان التي تمتلك تراث ثقافي قوي، وبلجيكا مليئة بالمواقع التاريخية والثقافية والطبيعية بالإضافة إلى الفن المعماري الجميل، وبالرغم من صغر حجم هذه الدولة فإنها إحدى وجهات السياحة في أوروبا الأكثر شعبية، فهي من أجمل بلدان العالم وواحدة من عواصم الموضة العالمية،  وتعتبر بلجيكا من أكثر الدول تعدداً في الثقافة واللغات في أوروبا، حيث يتحدث السكان بها ثلاث لغات هي الهولندية والفرنسية والألمانية بالإضافة إلى اللغة الإنجليزية التي يتحدث بها الجميع، وتضم بلجيكا العديد من المدن السياحية والتي تحتوي على أشهر المعالم التاريخية والسياحية .

إقرأ أيضاً : السياحة في بولندا متعة لا تقاوم

أشهر الأماكن السياحية في بلجيكا

  • بروكسل

تأتي بروكسل على قمة أشهر المدن السياحية الموجودة في بلجيكا وهي العاصمة والتي تقع في شمال ووسط بلجيكا وتضم مجموعة كبيرة من الأماكن السياحية المتنوعة .

  • الميدان الكبير

ويعتبر من أكثر الساحات جمالاً حول العالم، وله دور كبير في السياحة البلجيكية، ويحتوي على العديد من المطاعم والمقاهي .

  • عمارات الأجراس في بلجيكا

وهي نوع من المباني اشتهر في العصور الوسطى، وتمتلك بلجيكا 33 مبنى من أصل 56 مبنى موجود في بلجيكا وفرنسا، وتعتبر هذه المباني من الوجهات السياحية الرئيسية في بلجيكا والتي تستخدم في كثير من الأغراض التي تخص مجلس المدينة .

جمال الطبيعة في بلجيكا
جمال الطبيعة في بلجيكا
  • حديقة سينكونت ناير

وتقع هذه الحديقة في بروكسل العاصمة وهي من أهم الأماكن السياحية في بلجيكا لاحتوائها على مجموعة كبيرة من المساحات الخضراء والأشجار الضخمة والنادرة والنباتات الجميلة ذات الألوان المختلفة، وأهم ما يمكن الاستمتاع به في هذا المنتزه هو الاسترخاء والهواء النقي والهدوء بعيداً عن الضوضاء، ويوجد على جانبي القنطرة الموجودة عند مدخل الحديقة متاحف يستحقون الزيارة، بالإضافة إلى أنها تضم العديد من الأحداث والحفلات والمهرجانات الخاصة .

شاهد كذلك : السياحة في قطر وأفضل المناطق السياحية بها

  • مدينة بروج

وهي من أجمل المناطق السياحية في بلجيكا وتتميز بوجود القنوات المائية والجسور الحجرية الرائعة لذا تلقب بفينيسيا الشمال، وتتميز هذه المدينة بأنها تحمل طابعاً رومانسياً لذا فهي تعتبر وجهة محببة للأزواج .

  • منتزه واليبي

وهو يعد أكبر حديقة ألعاب  وملاهي مائية موجودة في بلجيكا، و يقع في مدينة فافري التي تبعد عن العاصمة بروكسل بحوالي 30 كيلو متر ،وتضم الحديقة 40 لعبة ترفيهية مختلفة يخصص منها 16 لعبة خاصة بالأطفال، وبها العديد من الألعاب التي ترضي الجميع، ولأن منتزه واليبي كان في الأصل عبارة عن منتزه للألعاب المائية فإن المسطحات المائية تغطي مساحة كبيرة منه، لذلك سوف نجد الكثير من الألعاب المائية المتنوعة به   .

أمور يجب معرفتها قبل السفر إلى بلجيكا

بلجيكا بلد السياحة
بلجيكا بلد السياحة
  • تكلفة السفر إلى بلجيكا مناسبة لكافة فئات المسافرين سواء محدودي الميزانية أو ذوي الميزانية الجيدة .
  • ينصح باستخدام وسائل النقل العامة بها لأن تكلفتها أقل وذات كفاءة عالية .
  • للسفر إلى بلجيكا ينبغي أن تحصل على فيزا شنغن التي تمكنك من السفر إليها والمكوث بها مدة لا تتجاوز ثلاثة أشهر.
  • العملة الرسمية في بلجيكا هي اليورو .
  • يوجد بها العديد من الفنادق التي تناسب حاجات ومتطلبات السائح .
  • ينبغي معرفة أن اللغة الرسمية بها هي الهولندية تليها الفرنسية ثم الألمانية .

ويعتبر أفضل أوقات زيارة بلجيكا هي فصلي الربيع والصيف لاعتدال الجو فيهما ومناسبته للقيام بالجولات السياحية المختلفة والتنزه .

قد يهمك أيضاً : السياحة في الطائف وأهم الوجهات السياحية بها