السياحة في المجر وأشهر ما بها من معالم سياحية

السياحة في المجر من أفضل الوجهات السياحية التي من الممكن أن تذهب إليها، و رغم أنها بلد حديثة العهد نسبياً إلا أن بها العديد من المعالم السياحية والتي تجذب الأنظار إليها، فهي حقاً إحدى أجمل دول أوروبا .

السياحة في المجر وأشهر ما بها من معالم سياحية

المجر وطبيعتها الساحرة
المجر وطبيعتها الساحرة

المجر هي دولة صغيرة تقع في حوض الكاربات وسط أوروبا على نهر الدانوب الذي يمتد من ألمانيا عبر النمسا والمجر وصربيا ورومانيا وبلغاريا،  وهي دولة حبيسة يحاط بها اليابس من جميع الاتجاهات ولكنها مع ذلك تلقب بأرض الماء وذك لأن بها الأنهار والبحيرات الأكبر عالمياً ، كذلك يطلق عليها “هنغاريا”  وبالرغم من صغر مساحة هذه الدولة إلا أن بها تعتبر أعلى البلدان من حيث كثافة السكان بها، و بالمجر العديد من المعالم السياحية والتي توفر لزوارها كل أساليب المتعة والراحة وذلك لما بها من أماكن تاريخية وأعرق المتاحف والكثير من الأبنية التاريخية البارزة ومساحات خضراء ومراكز للتسوق، بالإضافة إلى السياحة العلاجية في المياه الكبريتية .

إقرأ أيضاً : السياحة في مدغشقر أجمل جزر العالم

المناخ في هنغاريا

المناخ في هنغاريا يتميز بأنه يكون خلال فصل الصيف  دافئ قريب من الحرارة أحياناً وفي الشتاء يكون الجو معتدل وبارد، ونظراً لمساحتها الصغير ة فإنه لا يوجد تباين أو اختلاف في المناخ من مكان لأخر داخل الدولة لذا  تفضل زيارتها خلال الشتاء لتمتعها بالدفء .

قد يهمك أيضاً : السياحة في كمبوديا

أهم الوجهات السياحية في هنغاريا

  • مدينة ازترغوم

وهي أقدم المدن التاريخية في هنغاريا ، ورغم صغر حجمها إلا أنها تتمتع بالمعالم التاريخية العريقة ولعل أشهرها كنيسة ازترغوم والتي  تقع على نهر الدانوب و التي تعتبر أكبر كنيسة في المجر .

  • مدينة بودابست

وهي العاصمة والمدينة الأكثر زيارة في الدولة حيث أن

بها العديد من المتاحف والأثار مثل قلعة بوذا والتي تم إدراجها كموقع للتراث العالمي لليونسكو، وتمتلك هذه القلعة المعرض الوطني المجري وغرفة غراند ثرون ومتاهة الكهوف، وكذلك تحتوي على سبع أبراج تعطي إطلالة ساحرة على المدينة، وهي مدينة مليئة بالفنون والأبنية التاريخية والأجواء الرومانسية، وكذلك الإطلالات الليلية الساحرة .

معالم هنغاريا السياحية
معالم هنغاريا السياحية
  • بحيرة بالاتون

وهي من أكبر بحيرات أوروبا الوسطى والتى تتميز بمياهها العذبة والطبيعة الساحرة، وتقع جنوب العاصمة بودابست وتجذب إليها الكثير من السياح و يحيط بها العديد من أماكن النزهة والترفيه .

  • المتحف الوطني المجري

وهو يضم العديد من الأثار المتنوعة والتي تعود إلى عصور ما قبل التاريخ، كما يوجد فرع للمتحف الوطني وهو متحف التاريخ الطبيعي المجري، كما يضم العديد من القطع التاريخية والتي تمثل تاريخ المجر حتى عام 1849م .

  • مدينة دبرتسن

وهي العاصمة القديمة لدولة المجر وتعتبر العاصمة الثقافية والفكرية للبلاد، وهي تحتوي على العديد من المعالم السياحية والتي من أبرزها جامعة دبرتسن وكنيسة ريفورمد ومتحف ديري الذي يضم مجموعة نادرة من الأثار الفرعونية .

  • قلعة فاجدا هونياد

وهي تقع في مدينة بودابست وهي من أكثر القلاع الرومانسية في البلاد، وكذلك تعتبر موطن للكثير من المهرجانات والحفلات الموسيقية، وتضم القلعة مجموعة من أروع المباني الهنغارية التاريخية التي بنيت على الطراز الرومانسي و القوطي وطراز عصر النهضة والطراز الباروكي، وهي قلعة أقرب إلى قلاع القصص الخيالية والأسطورية .

السياحة في هنغاريا
السياحة في هنغاريا

لابد قبل السفر إلى المجر من معرفة :

1- العملة الرسمية لها هي الفورنت المجري

2- اللغة الرسمية هي المجرية مع ذلك نجد من يتكلم الإنجليزية بكل سهولة

3- كنغاريا من الدول التي تطبق نظام الشنغن شأنها في ذلك شأن باقي دول الإتحاد الأوروبي

4- تكاليف السفر إليها تعتبر معقولة إلى حد ما

5- تمتلك المجر العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة التي تستقطب إليها السياح من كل مكان  .

شاهد كذلك  :السياحة في كولومبيا أجمل الأماكن بأمريكا الجنوبية