السعرات الحرارية فى الجيلى

السعرات الحرارية فى الجيلى منخفضة وليست عالية، الجيلي يُعد من أنواع الحلويات المعروفة بمذاقها اللذيذ، حيث ينم تصنيعه من من عصير الفواكه ويضاف إليه مادة الجيلاتين التي تجعله متماسك ومرن، ويوجد من الجيلي عدة أطعمة منها الفراولة والموز والمشمش والمانجو، مع العلم إنه يُعرف بحلوي الهلام الذي يحبه الكثير سواء كبار وصغار، كما يدخل في العديد من الحلويات اللذيذة، فكل من يتبع نظام غذائي صحي لخسارة الوزن يمكنك تناول الجيلي إنه سعراته قليلة ولا يتسبب في زيادة الوزن بالجسم.

قد يهمك أيضاً

السعرات الحرارية في الكنتالوب

السعرات الحرارية فى الجيلى :-

السعرات الحرارية فى الجيلى
السعرات الحرارية فى الجيلى
  • الجيلي يضم عدد سعرات قليلة حيث يحتوي كل 250 جرام من الجيلي على 145 سعرة حرارية.
  • يحتوي كل كيلو من الجيلي على 590 سعرة حرارية، وهذا عند إضافة نسبة قليلة من السكر الأبيض أو عندما يكون الجيلي مصنع.
  • يحتوي الجيلى المحلي بكمية منخفضة من السكر على 61 سعره حرارية لكل 100 جرام من الجيلى، مع العلم أن الجيلى لا يحتوي على أي نوع من الدهون، فقيمة الدهون بالجيلي تبلغ صفر.
  • وإذا كنت تتبع الحمية الغذائية فعليك معرفة حساب السعرات الحرارية لعدد الملاعق التي تتناولها من طبق الحلوي الجيلى، فكل معلقة من الجيلى يضم خمسون سعة حرارية، مع العلم عند زيادة عدد ملاعق الجيلى تزيد قيمة السعرات الحرارية بها.
  • حيث تبلغ السعرات الحرارية لطبق الجيلى المضاف إليه ثمرة موزة واحدة وكان وزنها 118 جرام 259 سعرة حرارية، الجيلي من الحلويات قليلة السعرات بخلاف الأطباق الأخري من الحلوي مثل المهلبية و الكاستر وغير ذلك.

اقرأ كذلك

السعرات الحرارية في البلح الاصفر

جيلى
جيلي

مع العلم أن نسبة الطاقة الحرارية تتضاعف إذا قمت بإضافة قطع من الفاكهة، وكذلك عند تحليته بالسكر الأبيض، فإن الكالوريز في الملعقة الواحدة من السكر الأبيض تبلغ عشرون كيلو كالوري.

يوجد بعض أنواع الجيلى لا يتم إضافة سكر لها لإنها تكون مكتفي بالسكر الطبيعي المتواجد في عصير الفاكهة الفريش ثم يضاف إليه منكهات صحية ومادة الجيلاتين التي تجعله متماسك ومرن، فهذا النوع يحتوي على قيم غذائية جيدة مع نسبة قليلة من السعرات الحرارية، فتجد أن كل 100 جرام من الجيلي يضم 10 وحدات سعرة حرارية.

فوائد الجيلى الصحية للإنسان :-

فوائد الجيلى الصحية للإنسان
فوائد الجيلى الصحية للإنسان
  • الجيلى المصنوع من العصائر والفاكهة الطبيعية يضم سكريات مفيدة جداً لجسم الإنسان، بالإضافة إلي أن الجيلى يضم نسبة جيدة من البروتين، و 8 أنواع من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم.
  • الجيلي يحتوي على مادة الكولاجين التي تساعد على الحماية من الإصابة بهشاشة العظام والتهاب المفاصل، كما تعمل مادة الكولاجين على سرعة التئام الجروح، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، بالإضافة إلي أن الكولاجين يساهم في تعزيز قدرة جسم الإنسان من السيطرة على نسبة السكر الثابتة في الدم.
  • الجيلي المُستخرج من عظام الحيوانات يتميز باحتوائه على محزون مرتفع من مادة الكولاجين ، الذي يلعب دور فعال في تعزيز نمو الشعر، وقوية الأظافر وتغذيتها، ويساعد على تقوية العظام، بالإضافة إلي إنه يساعد في تنعيم الشعر وحل مشاكلة.
  • يتميز الجيلي عن باقي أنواع الحلويات على إنه يحتوي على سعرات حرارية قليلة، وهذا يرجع إنه يضم مواد سكرية ودهنية قليلة للغاية وقد تكاد معدومة، مما يساعد على تقوية المناعة في جسم الإنسان، ويساعد في تسهيل حركة الهضم بالمعدة، ويعمل على حماية بطانة المعدة، وتجديد خلايا الجسم.

قد يهمك أيضاً

السعرات الحرارية في البلح الرطب

في نهاية موضوعنا قد وضحنا السعرات الحرارية فى الجيلي، والفوائد الصحية على جسم الجسم، فيجب على كل شخص يتبع نظام الحمية الغذائية أن يراقب نسبة السعرات الحرارية وحسابها قبل تناول أي حلوي، حتي لا يتسبب في زيادة الوزن وتراكم الدهون بالجسم.